1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الدراسة فى كندا 2013

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة طيوبة, بتاريخ ‏7 يوليو 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. طيوبة

    طيوبة رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏27 يونيو 2012
    المشاركات:
    45
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    الدراسة فى كندا 2013,الدراسة فى كندا 2013


    تولي كندا أهمية قصوى للتعليم وإستطاعت أن تطور واحد من أفضل النظم التعليمية في العالم بمستويات عالية. تنفق الدولة على التعليم (كنسبة مئوية من الناتج القومي) أكثر من المتوسط الذي لدي منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية وهى ثاني أكبر دولة في هذا المجال بين الدول الثماني العظمي.

    عند دراستك في كندا، سوف تحصل على تعليم ذو جودة عالية في بيئة صديقة بتكاليف معقولة.


    متطلبات تأشيرة الدراسة:

    بعد الحصول على خطاب القبول يمكن التوجه إلى أقرب سفارة كندية لتقديم طلب الحصول على تأشيرة الدراسة. وسيكون مطلوبا تقديم التالي:

    خطاب القبول الأصلي من الجامعة أو الكلية.
    جواز سفر صالح لمدة سنة على الأقل مع 4 صور شمسية.
    كما سيكون مطلوبا من كل طالب إثبات عدة أمور وأهمها توفر الدخل الكافي لتغطية نفقات الدراسة.
    وبعد تلبية الطالب لكل ما هو مطلوب منه أمام السفارة الكندية، سيتم تحرير «رسالة تقديم» Introduction Letter من قبل مكتب التأشيرات لتقديمها إلى ضباط الهجرة في المطارات ومنافذ الدخول إلى كندا.



    تستقبل كندا أكثر من 130 ألف طالب سنويا للدراسة في جامعاتها وكلياتها ومعاهدها، وهذا الرقم لا يشمل من يأتون لتعلم اللغة الإنجليزية أو الفرنسية كلغة ثانية. وتولي كندا أهمية كبيرة لجذب الطلاب الأجانب لإثراء مؤسساتها العلمية بالتعددية الثقافية وتبادل الخبرات.

    وتخضع المدارس والمؤسسات العلمية الكندية بشتى اختلافاتها لضوابط تضعها كل مقاطعة على حدة، كما تتحمل كل مقاطعة مسؤولية الرعاية الصحية والخدمات الطبية للطلبة الأجانب. لذلك يجب على الراغبين بالدراسة في كندا الاستفسار من الجامعات التي وقع اختيارهم عليها عن كل الخدمات المتوفرة من سكن ورعاية صحية واجتماعية.

    ويحتاج كل طالب أجنبي إلى «ترخيص دراسة» Study Permit إذا كانت فترة الدراسة تزيد عن 6 أشهر. ويحتاج معظم الطلبة إلى ترخيص الدراسة، ويُستثنى من ذلك طلبة كيبيك، حيث تتمتع هذه المقاطعة الناطقة بالفرنسية بأنظمة خاصة بها ومن ضمنها توفير «رسوم دراسة منخفضة» للطلبة القادمين من دول تكون الفرنسية واحدة من لغاتها الرسمية، فالطلبة القادمين من السنغال أو بلجيكا على سبيل المثال يدفعون رسوما تقل بكثير عن ما يدفعه الطلبة الكنديين القادمين من مقاطعات أخرى.


    متطلبات القبول :

    لكل جامعة أو كلية متطلباتها الخاصة فيما يخص طلبات الالتحاق، وقبل الحصول على القبول يجب أن تتوفر بعض منها كما يلي:

    القدرة الكافية لدى الطالب على المحادثة بالإنجليزية أو الفرنسية لفهم المحاضرات وتأدية الواجبات المطلوبة.
    أن يعرف الطالب نفقات الدراسة والعيش في كندا.
    رسوم الدراسة عن كل فصل دراسي.
    كلفة العيش من إيجار ومأكل ومشرب.
    وبعد تقديم الطلب وتلبية الشروط سترسل الجامعة «خطاب القبول». ويمكن للجامعة استخدام نموذجا خاصا للخطاب تصدره وزارة الجنسية والهجرة يُعرف بـ Standard CIC Letter. ويجب التأكد من طباعة خطاب القبول على الورق الرسمي للجامعة، والحصول على النسخة الأصلية وليس صورة، لأن السفارات الكندية لن تقبل بالنسخ المصورة.


    تكاليف الدراسة في كندا

    إن أحد أهم العوامل في اختيار مكان الدراسة في الخارج هو التكلفة الكلية المتمثلة في المصروفات الدراسية حسب المنهج الدراسي والجامعة والمقاطعة.
    المصروفات الدراسية:
    عموماً فان البرامج العلمية في المعاهد التخصصية مثل القانون و الطب وماﭽستير إدارة الأعمال تكون المصروفات الدراسية فيها أعلى من غيرها.
    بالنسبة للدراسة الجامعية تتراوح المصروفات الدراسية بين ٦۰۰۰ إلى ۲٥۰۰۰ دولار كندي في العام.
    أما بالنسبة للدراسات العليا فتتراوح مصروفاتها الدراسية بين ٦٥۰۰ إلى ٣۲۰۰۰ دولار كندي في العام.
    تستغرق الدراسة الجامعية ٣-٤ سنوات والدراسات العليا ۱-۲ سنة.
    تكاليف المعيشة:
    تتباين تكاليف المعيشة حسب نمط الحياة والمدينة التي يقيم فيها الطالب. إن المدن الكبري مثل مونتريال وﭬانكوﭬر أغلى من المناطق الأخرى.
    تشمل تكاليف المعيشة السكن، التأمين الصحي ، الطعام ، غسيل الملابس، فواتير المرافق، الملبس، الانتقالات، السفر والترفيه.
    أجمالي التكاليف المتوقعة ٤۸۰۰- ٩٦۰۰ دولار كندي في العام.

    الإقامة في كندا




    جاء ترتيب كندا كواحد من أفضل ۱۰ أماكن في العالم للإقامةفيها وذلك منذ عام ۱٩٩٤ طبقا لتقارير الأمم المتحدة ووحدة المعلومات الإقتصادية التابعة لمجلة الايكونوميست الشهيرة
    ففي استطلاع الأمم المتحدة، حصلت كندا على درجات عالية لسهولة الحصول على التعليم وارتفاع متوسط العمر (نظرا لوجود نظام رعاية صحية شامل) وانخفاض معدل الجرائم العنيفة.
    كندا ثاني أكبر دولة في العالم بمساحة كلية تبلغ ٩٩۸٤٦٧۰ كيلومتر مربع. وبالرغم من أن كندا تملك مساحات شاسعة من الأراضي، إلا أن ۸۰% من سكانها البالغين ٣۱ مليون يسكنون في بلدات ومدن في المناطق الجنوبية.
    تتكون كندا من ۱۰ مقاطعات و ٣ أقاليم ومعظم السكان يعيشون على مدى ۲٥۰ كيلومتر من حدود الولايات المتحدة الأمريكية.
    هناك لغتان رسميتان لكندا وهما اﻹنجليزية والفرنسية وجميع الخدمات الحكومية والمستندات متاحة باللغتين. اﻹنجليزية هي اللغة الأكثر شيوعاً في جميع المقاطعات بأستثناء كيوبيك والتى فيها اللغة الفرنسية هى اللغة الرسمية.
    كانت كندا تقليدياً بلد المهاجرين وهى تتبع سياسية تشجيع التنوع الثقافي. ففي هذه البيئة النابضة تحظى مختلف الآراء ووجهات النظر باحترام مع تشجيع التعلم مع الآخرين.
    إن جميع الفئات العرقية في العالم تقريبالها وجود في كندا وبالتالي ﻓﺈن معظم الأطعمة العرقية والأنشطة الترفيهية المرتبطة بثقافات معينة موجودة في كندا.
    إن النوادي والتجمعات والاتحادات التي تمثل العديد من الخلفيات العرقية متاحة بسهولة وفي استطاعة مرشدو الطلبة الوافدين مساعدتهم في اﻹتصال بهذه الجماعات.
    يوجد في جميع المدن الرئيسية العديد من مراكز التسوق المختلفة، المطاعم، المسارح، صالات الفندق، والمتاحف كما أن المدن الكندية غنية بالمتنزهات والحدائق العامة وشواطئ للجمهور بالإضافة إلى أماكن متميزة للرياضة والترفيه.

    لماذا تدرس فى كندا





    تولي كندا أهمية قصوى للتعليم وإستطاعت أن تطور واحد من أفضل النظم التعليمية في العالم بمستويات عالية. تنفق الدولة على التعليم (كنسبة مئوية من الناتج القومي) أكثر من المتوسط الذي لدي منظمة التعاون الإقتصادي والتنمية وهى ثاني أكبر دولة في هذا المجال بين الدول الثماني العظمي.
    جودة الحياة:
    تحتل كندا المرتبة الرابعة في تصنيف الأمم المتحدة للتنمية البشرية والذي يستخدم عدة معايير في التصنيف(مثل متوسط طول العمر، إنعدام الأمية، التعليم، مستوى المعيشة، ونصيب الفرد من الناتج القومي المحلي) لتحديد مدى جودة الحياة.
    كما أن كندا تمتلك وفرة من المياه العذبة وكثافة سكانية قليلة وقلة جرائم العنف ونظام رعاية صحية يعتبر نموذجاً للعالم.
    كما أن المدن الكندية تحتل المركز الأول في أمريكا الشمالية من ناحية الملاءمة للمعيشة حسب إستطلاع جودة المعيشة في العالم والذي أجرى عام ۲۰۰٧ بمعرفة مؤسسة ميرسر للموارد البشرية وهذا التصنيف مبني على عاملين أساسين هما السلامة والإستقرار.
    كما جاءت ٥ مدن كندية من ضمن أفضل ۲٥ مدينه في أمريكا الشمالية وهى ڤانكوڤر، تورنتو، أوتاوا. مونتريال وكالجارى.
    درجات علمية ذات إعتراف دولي:
    لجميع المؤسسات التعليمية لما بعد الثانوية سواء كانت خاصة أو عامة والمعترف بها، سلطة إصدار شهادات أكاديمية بتفويض من حكومات المقاطعات والأقاليم، وذلك بموجب أنظمة وتشريعات لضمان جودة المؤسسات والتعليم. فعلى مستوي المقاطعات أو المستوي القومي هناك جهات تنظيمية ومهنيه (مثل مجال التمريض والتصميم المعماري والهندسة) تشارك في إعداد المناهج الدراسية وتراجع مستويات الأداء. يتم مراجعة الإعتماد عن طريق تحليل التقارير والزيارات الميدانية.
    هناك العديد من المنظمات الكندية التى تقوم بتحسين جودة التعليم وإستخدام معايير أكاديمية عالية في برامج تدريس ما بعد الثانوية مثل إتحاد الجامعات والكليات (AUCC). إتحاد كليات المجتمع المحلي (ACCC) وإتحاد وكالات الإعتماد (AAAC). إن شهادات التعليم العالي الصادرة من كندا ذات قبول وإحترام عالميين.
    مصروفات دراسية تنافسية:
    عند دراستك في كندا، سوف تحصل على تعليم ذو جودة عالية في بيئة صديقة بتكاليف معقولة.
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. وعد الزمان

    وعد الزمان مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏1 يوليو 2012
    المشاركات:
    37
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    8
    رد: الدراسة فى كندا 2013

    بارك الله فيكى اخت طيوبة