1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

معلومات سياحية ورحلة سفرية الى جزر تاهيتي

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏8 ابريل 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. معلومات سياحية ورحلة سفرية الى جزر تاهيتي


    تتصف تاهيتي بسحر شديد له جاذبية لا تقاوم عند روادها. وهي تتشكل من مجموعة من الجزر أشهرها الجزيرة التي تحمل الاسم ذاته . والأخيرة تزخر بعددا من الجبال والشلالات والشواطئ الرملية الساحرة، بالإضافة الى العاصمة بابيتي


    img_1333902696_673.jpg


    وتشمل تشكيلة الجزر “مورا” التي تتصف بالقمم البركانية التي تنعكس صورها على المياه الصافية لتولد منظراً رائعاً على الخليجين اللذين تحتضنهما. ثم هناك جزيرة بورا بورا التي تجلس كالجوهرة وسط بحيرة ضحلة متعددة الألوان، محاطة بعدد من الجزيرات الصغيرة داخل عقد من المرجان الجميل.

    وهناك هاوهين التي تضم جزيرتين يربط بينهما جسر. وتتميز هذه الجزيرة بمزارع البطيخ والشمام، فيما تنتشر المتاجر الصينية على امتداد ساحلها.



    img_1333902696_461.jpg



    وبفاصل ميلين هناك جزيرتان محاطتان بنفس الحيد المرجاني، وهما راييتي ثاني أكبر جزر تاهيتي، والتي كانت في يوم من الأيام المركز الثقافي لبولينيزيا، وجزيرة تاها الهادئة التي تتميز بمزارعها الجميلة.

    وبالنسبة لمحبي العزلة والهدوء والخصوصية فليس هناك أفضل من جزيرة رانجيروا، حيث يمكن الاستمتاع بجولة حولها، أو الغطس في بحيرتها الرائعة، أو الاسترخاء التام في منتجعها الجميل. أما مانيهي فهي جزيرة وادعة وهادئة وتحتوي على العديد من مزارع اللؤلؤ الأسود، وبحيرة ضحلة صافية المياه تمتد بعرض ثلاثة أميال وطول 19 ميلاً



    img_1333902696_568.jpg




    تشتمل الأنشطة على أرض جزر هايتي القيام برحلات على الدراجات التي يمكن تأجيرها من المحال المتخصصة. وهناك طرق ممتازة مخصصة لهذا النشاط، الذي يعد في حد ذاته ميزة للتواصل مع السكان الاصليين.

    وهناك رحلات سياحية بالحافلات في بعض الجزر، حيث يمكن زيارة القرى الصغيرة والحقول والتلال والمزارع المحلية، الأمر الذي يتيح للزائر فرصة حقيقية للتعرف الى الحياة



    img_1333902696_954.jpg



    وللراغبين في التسوق تعتبر تاهيتي “حلم المتسوقين” بما توفره لهم من تشكيلة واسعة من السلع، مثل الحلي المرصعة باللؤلؤ الأسود والملابس المحاكة يدوياً والمنتجات الصوفية الجميلة والمنحوتات الرائعة. ولعشاق الفن، هناك صالات عرض تحتوي على مجموعة كبيرة من اللوحات والرسومات والتماثيل ومنتجات الحرفيين.



    img_1333902695_849.jpg



    الأنشطة الأخرى تشمل رحلات سياحية ممتعة بالهليكوبتر، حيث يمكن مشاهدة القمم البركانية المكسوة بالخضرة والمياه البلورية الصافية والرمال الجميلة. كما يمكن امتطاء الخيول لأخذ جولة في الريف الجميل، أو القيام برحلة سفاري بسيارة جيب رباعية الدفع لاستكشاف غرائب وعجائب وشلالات وغابات البامبو الكثيفة في هذه الجزر.

    القيام بنزهة الى الجزيرات الصغيرة يعد أيضاً من البرامج الممتعة. فكل جزيرة عبارة عن فردوس مغطى بأشجار النخيل يوفر حياة هادئة بعيداً عن صخب وضجيج المدينة، حيث انها تخلو من الطرق والسيارات والأسواق والمطاعم. فهي مناطق معزولة لا تزال على نقائها الأصلي




    img_1333902695_994.jpg



    وبالطبع لن تكتمل زيارة تاهيتي بدون زيارة متاحفها الفريدة لاستكشاف تاريخها الغني، ومتاحف تاهيتي معروفة على نطاق العالم بما تضمه من معروضات شاملة تعرض تفاصيل تاريخ بولينيزيا الفرنسية، فيما يعرض متحف جوجوين صور ووثائق وفنون الرسام المشهور جوجوين، أما متحف بيرلس في العاصمة بابيتي فيعرض أعظم منتجات اللؤلؤ الأسود في العالم.

    الأنشطة المائية

    بداية هناك رياضة التجديف على زوارق الكنو المصنوعة من الألياف الزجاجية، وهي زوارق خفيفة لا يتعدى وزن الواحد 181 كيلوجراماً، وتوفر بعض الفنادق ووكالات التأجير هذه الزوارق للراغبين في القيام برحلات بحرية. وفي كثير من الأحيان تجرى بها سباقات بين فرق مختلفة وفي كل الجزر، وخصوصاً في آخر العصر.

    وهناك صيد السمك في المياه العميقة، الى جانب الغوص لمشاهدة مستعمرات المرجان المثيرة والحياة النباتية المدهشة تحت الماء. وتختلف عناصر الجذب من جزيرة لأخرى. ولذلك يفضل الغواصون اختيار مجموعة من المواقع المتنوعة لإشباع هوايتهم، كما يمكن حجز مقعد في احد المراكب التي صنع قعرها من الزجاج للاستمتاع بمشاهدة الكائنات البحرية الجميلة.



    img_1333902695_721.jpg



    يمكن أيضاً القيام بجولة في يخت شراعي، حيث يجعل الجو برياحه المستقرة هذه المنطقة واحدة من الأفضل في العالم للإبحار الشراعي، وهناك أيضاً رياضة التزلج على المياه وركوب الأمواج.


    هذه هي جزيرة بورا بورا التي قد تكونون تعرفونها من خلال الاسم ولكن لم تروها في حياتكم ولو مرة واحدة.. بكل الاحوال الصور تتكلم مكان الكلمات التي تنسجها افكارنا..


    img_1333902690_735.jpg


    img_1333902691_403.jpg


    img_1333902695_137.jpg


    img_1333902692_325.jpg



    img_1333902693_290.jpg


     
    جاري تحميل الصفحة...