1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مشي المسافات الطويلة على مرتفعات الكاميرون

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة ياسين مصطفى, بتاريخ ‏9 أكتوبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ياسين مصطفى

    ياسين مصطفى مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏8 أكتوبر 2012
    المشاركات:
    5
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    إنّ مرتفعات الكاميرون هي محطة هضبية تقع في زاوية سلسلة جبال تيتوانجسا في باهانج. وتعتبر هذه المرتفعات من آخر ما تبقى من مساحات الغابات الأولية في شبه الجزيرة الماليزية. فإذا كنت تحب المشي ولم تروعك المقدمة فإنّك ستحظى بمتعة المشي في المناطق الطبيعية والجبال هنا. ليس هذا فحسب، فهناك العديد من الفرص للاستمتاع بالحياة النباتية ومن ضمنها بساتين الفاكهة الرائعة.

    [​IMG]
    منظر للشاي في مرتفعات الكاميرون بماليزيا. الصورة: ويل إيليز من ريدنغ، بريطانيا،

    بالرغم من ذلك فإنّنا ننصحك بأخذ دليل إرشادي حول بعض المسارات، فهي في معظم حالاتها تفتقر إلى الإشارات والشواخص اللازمة. توفر لك بعض بيوت الضيافة نزهات سير مجانية على الأقدام، كما أنّ العديد من المحال التجارية والفنادق تبيع أو تزود بالمجان خرائط للمسالك المحلية. وأكثر من ذلك، ستقدم لك هذه المؤسسات النصح حول ما بإمكانك القيام به على عاتقك وما لا يمكنك.

    إنّ الفضل يعود إلى الارتفاع العالي للمترفعات الجبلية في توفير المناخ البارد، حيث يمكن للفرد الاستمتاع وقضاء أجمل الأوقات. إلا أنّ عليك دائماً أن تصطحب الطعام والوجبات الخفيفة وبدلات المطر. كما عليك إخبار أحدهم بوجهة ذهابك قبل المغادرة.

    [​IMG]
    زهور سحلبية في حديقة زهور، مرتفعات الكاميرون. الصورة: سارافانان.

    شلالات باريت (30 دقيقة)

    Parit Falls (30 minutes)

    هذه المسالك هي من أسهلها للمشي على الأقدام، ورقمها 4 على الخرائط، وتبدأ من مركز بلدة تانا راتا في “منتجع صنوبر القرن” قرب “معمل التدخين القديم”. يقودك هذا المسلك مباشرةً إلى الشلالات، على الرغم من كثرة الطحالب ورطوبة المسلك وكثرة جذور الأشجار تحت القدمين. وبجانب الشلالات هناك مسلك جانبي وعليه برج مراقبة يبلغ حوالي ثلاثين قدماً يمكنك أن ترى من خلاله منظراً بهياً لحقول الشاي في مرتفعات الكاميرون.



    شلالات روبينسون (ساعة واحدة)

    Robinson Falls (1 hour)

    هناك مسلك آخر أطول بقليل يبدأ من بلدة تانا راتا ويؤدي إلى هذا الشلال الساحق، وهو بالنسبة لك خيارك الثاني مباشرةً بعد الخيار الأول. يبدأ هذا المسلك من جنوب شرق المدينة على الطريق إلى مردي.

    Boh Tea Estate (3 hours)

    عزبة بوه للشاي (3 ساعات)

    إذا كنت ترغب بالجمع ما بين المشي من جهة وأشهر مصدر طبيعي في مرتفعات الكاميرون، الشاي، من جهة أخرى، فخذ بعين الاعتبار هذا المسلك المؤدي إلى “عزبة بوه للشاي”. بحسب الموقع الالكتروني “لعزبة بوه للشاي” فإنّهم “المنتج الأول للشاي الأسود الممتاز في ماليزيا والعلامة التجارية الأولى والمفضلة في البلاد”. لتفحص مدى مطابقة النظرية للواقع، اذهب إلى هناك واختبر كلامهم بنفسك. للوصول إلى ذلك المكان، اسلك المسار 9أ خارج منحدرات روبنسون باتجاه الطريق الرئيسي لقرية هابو، ثم انعطف يساراً واقطع ثلاثة كيلو مترات أخريات.

    [​IMG]
    مركز BOH للزوار. الصورة: لوك سينغ هون.

    Gunug Beremban (4 hours)

    غاناغ بيريمبان (4 ساعات)

    منطقة غاناغ بيريمبان على خط عرض 1,840 هي منطقة للمشي متوسط المستوى، وبها مسالك مرصوفة جيداً. هناك عدد من الطرق للوصول إلى القمة. بإمكانك أن تأخذ المسار رقم 7 في تانا راتا. بإمكانك أخذ المسار الثاني في برينتشانغ خلف معبد سام بوه البوذي. وبإمكانك أخذ المسار رقم 3 قرب ملعب الغولف. بإمكانك أيضاً اتباع المسار المؤدي إلى شلالات روبنسون وأن تتفرع من المسار 9 إلى المسار 8. الكثير من المسافرون يعتبرون المسار الأخير المسار الأقل مشقة. وبغض النظر عن الطريق التي تسلكها فإنّ هناك مشاهد باهرة من عن القمة بانتظارك.

    Gunung Brichang (4 hours +)

    غانانغ برينتشانغ (4 ساعات +)

    هذه القمة الأعلى في المرتفعات على ارتفاع 2032 متر عن سطح البحر، وهي ضرورة لا بد منها عند العديد من المشاة. في الحقيقة الرحلة تستحق مثل هذه القمة، فالزائر لها يبهر بمشاهد لا تضاهى للمناطق المجاورة، مع هذا فالقمة أحياناً تكون مغطاة بالغيوم. ابدأ مبكراً لتنال الفرصة الأفضل وترى المشهد الغامر من على القمة. ننصحك باصطحاب دليل لهذه الرحلة المضنية، وإلا خذ المسار رقم 1 على الطريق الرئيس شمال برينتشانغ.

    —————————————
     

    جاري تحميل الصفحة...
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: مشي المسافات الطويلة على مرتفعات الكاميرون

    [font=&quot]الصباح[/font][font=&quot] هي واحدة من ولايتان من الولايات الماليزية في بورنيو وهي أرض المغامرة وعجائب الطبيعية[/font]. [font=&quot]وهي مقر[/font][font=&quot] لجبل كينابالو، انسان الغاب، والقرود ذات الخرطوم و الجزيرة الشهيرة علي مستوي العالم جزيرة سيبادان[/font].[font=&quot][/font]