1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

ماليزيا : زيارة مزارع الشاي في مرتفعات الكاميرون

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة lilly flora, بتاريخ ‏12 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. lilly flora

    lilly flora مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏11 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    15
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    مرتفعات الكاميرون بالنسبة الى ماليزيا هي بذات اهمية دارحيلينغ بالنسبة للهند وكذلك نويا ايليا بالنسبة الى سيريلانكا – حيث التلال الخضراء والمساحات الخضراء في المناطق الداخلية من البلاد التي تنمو فيها انواع ممتازة من الشاي ، مع طقس بارد يعطيك راحة من عناء الطقس الرطب والمشبع بالبخار .
    [​IMG]منظر للشاي في مرتفعات الكاميرون . ماليزيا . المصور : ويل اليس من ريدنغ . انجلترا:) Will Ellis from Reading, England) . فليكر

    مع وجود مدينتي تانا راتا وبرنشانغ في جوهره ، تعتبر مرتفعات الكاميرون احد اكثر مناطق ماليزيا خصوبة . هنا ، تفسح الغابات المطرية المشبعة بالبخار الطريق لمناخ معتدل ، مع تلال ومزارع شاي خضراء في كل منعطف . وبالاضافة الى الشاي ، تنتشر في المنطقة فراشات الحدائق الملونة ، شلالات ، مزارع الخضروات ومزارع الفراولة ، والتي تعرض العديد من المناطق لزيارتها و تقدم لك عينات من المنتجات الطازجة . وتعتبر محطة التلة البريطانية السابقة اكثر برودة من باقي المناطق الاخرى في البلاد ، وتبقى مكانا مناسبا لقضاء العطل بالنسبة للماليزيين الذين يهربون من المدينة ، وكذلك الزوار الذين يبحثون عن مكان بديل او مكان اضافي ومحبب جدا في البلدات الساحلية والتراثية .
    رحلة الى الداخل الماليزي
    بعد مقدمة ممتعة مليئة الى ماليزيا عن طريق الاضواء الساطعة والطعام اللذيذ في كوالالمبور ، فقد كنت اتطلع الى رؤية المزيد من ما تقدمه البلد . الشواطىء الجميلة ذات اللون الفيروزي في لانغكاوي وجزر بيهنشيان فقد كنت على علم بالمباني التاريخية والمأكولات اللذيذة وكل ذلك كان ضمن حساباتي ، الا ان مرتفعات الكاميرون والتي هي جزء من ماليزيا فكانت معرفتي قليلة عنها . وقد اكتشفتها بعد ان استقليت الحافلة من العاصمة الى قلب الاراضي الزراعية .
    كان انطباعي الاول انها خصبة ، وخضراء وجميلة . وقد وجدت مرتفعات الكاميرون ساحرة ، مع طابعها المعماري الذي يوافق الطراز الاستعماري مع الحفاظ على الاصل والتنوع في الاماكن هذا يجذبك للتوقف وتناول الطعام والاستكشاف . وكمحب للشاي ، فقد كنت مفتونا بمزارع الشا ي من الطراز الاول وهذا افضل ما رأيته على الاطلاق .
    اين تذهب وماذا تتوقع
    تعتبر مزارع بوه (BOH Plantations) من اكبر المزارع ، وقد انشأت الشركة في عام 1920 ولديها العديد من المزارع في المنطقة . وتعتبر بوه سونغاي بالاس تي استيت احد اشهر المزارع ويمكنك الوصول اليها بسهولة وهي تقع على مسافة قصيرة من بلدة برنشانغ .
    والمنظر المدهش للمزارع على السفوح هو جدير بالزيارة فقط ، ولكن لهواة الشاي تعرض الشركة مقدمة صلبة عن كيفية نمو الشاي وعن عمليات التصنيع ، وذلك من خلال جولة تعليمية للمصنع وكثير من المعلومات يمكن متابعتها ايضا . وبعد ذلك يمكنك ان تحتسي كوبا من الشاي كعينة في مقهى الموقع .

    مقهى في مزارع بوه . المصور : مزارع بوه

    والبديل بالنسبة الى بوه المزرعة التي تدار من قبل بهارات (Bharat) ، التي تنتج ماركة شاي وادي الكاميرون . ولديها العديد من المزارع مع بيوت الشاي المنشرة على طول الطريق الرئيسي خارج تاناه راتا ويمكن زيارتها بسهولة ، مع انها في فترة الذروة يمكن ان تكون مزدحمة .
    يقع بيت الشاي لوادي كاميرون على مزرعة خضراء نابضة بالحياة ، فاذا قد كنت مللت من الشاي الاسود العادي ، فهو يقدم لك نوعا اخر اكثر اثارة وهو النوع الثاني المشهور في العالم من حيث المشروبات. الشاي الماسالا وشاي الهيل هوذو نكهة وطعم رائع ، بينما الشاي المخلوط بالليمون او النعناع يوصى به بدرجة كبيرة . هنالك مقاهي تقدم الكثير من العروض الحلوه في هذا المكان مثل ( الكعك ، كعك بالجبن والايس كريم ).
    من المحصول الى الكأس
    زيارة الى المزرعة تعطيك نظرة داخلية ممتعة الى مراحل نمو الشاي وفرزه وتخميره ، مع انه بالنسبة لبعض الاشخاص ، يعتبر منظر المزارع في حد ذاتها متعة كبيره وعملية تجميع الشاي في حد ذاتها هي تتويج لتلك الزيارة ايضا . وبالتحديد ، اذا تم شرب الشاي في مكان مميز مطل على المزارع والبقاء لمدة ساعة اوساعتين في هذا المكان هو نهاية سعيدة لتلك الزيارة .
    [​IMG]السير لمسافات طويلة في مرتفعات الكاميرون . المصور : ليز ليدين

    من خلال زيارة بعض المزارع في المرتفعات ، اكتشفت استحسانا جديدا للعمل الشاق الذي يرافق انتاج الشاي . فالعمال الذين يلتقطون اوراق الشاي بايديهم في الشمس شىء لا يمكنك التفكير به دائما عندما تكون منهمكا في دفعة الكافيين . نزهة الى مصدر الشاى يجعلك تدرك العمل الشاق الذي لا يقتصر فقط علىالعناية بنمو وزراعة الشاي ، بل تحويل الاوراق الى شىء سائغ وقابل للاستهلاك . وتقدم المزارع العديد من فرص التصوير الرائعة ايضا ، للقطات متطورة لمرتفعات الكاميرون ذات المرتفعات الخضراء الممتدة ..

    اذا ما وضعنا زيارة الغابات وتناول الطعام جانبا ، فان زيارة مزارع الشاي هو بالتأكيد شىء جيد يستحق القيام به في مرتفعات الكاميرون الجميلة .
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. loving Malayia

    loving Malayia رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏17 نوفمبر 2012
    المشاركات:
    63
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: ماليزيا : زيارة مزارع الشاي في مرتفعات الكاميرون

    [FONT=&quot]جزيرة برهنتيان [/FONT][FONT=&quot] الساحرة ، ولكن كثيرا ما يغفل عنها، جزيرة قبالة ساحل ترينجانو مع الشعاب المرجانية الغنية في مياهها[/FONT]. [FONT=&quot]يسعى[/FONT][FONT=&quot] كثير من الأحيان من قبل عشاق الغوص في جميع أنحاء العالم، [/FONT]Perhentian [FONT=&quot]جزيرة[/FONT][FONT=&quot] رائعه جدا[/FONT][FONT=&quot][/FONT]