1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

شارع بيتالينج، شايناتاون (الحي الصيني)

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة مصباح33, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مصباح33

    مصباح33 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    342
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18

    شارع بيتالينج، شايناتاون (الحي الصيني)


    من منا لا يحب الأسعار الجذابة عندما يكون مسافراً؟ أنا أحب ذلك! وأنا متأكدة من أنك أيضاً تحب ذلك! بالنسبة لمعظم المسافرين، يعتبر التسوق جزءاً مهماً من الرحلة بنفس أهمية مشاهدة المعالم السياحية أو تناول الطعام.

    ويمكن أن يكون التفاعل مع السكان المحليين ومساومتهم أمراً ممتعاً كما هو الحال تماماً عند زيارة متحف أو معالم تذكارية. وبالنسبة للمسافرين القادمين من منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً من المدن التجارية القديمة مثل دبي وجدة، يمكن أن تكون المساومة لشراء هدايا تذكارية من أسواق ماليزيا المفعمة بالحركة والنشاط ذكرى لا تنسى.
    [​IMG]
    مدخل شارع جالان بيتالينج. تصوير: جوان لين.

    السوق على طول جالان بيتالينغ (شارع بيتالينغ) في شايناتاون (الحي الصيني) هو أفضل مكان في كوالالمبور لممارسة مهاراتك في المساومة.

    توقع أن تعثر على الكثير من الأكشاك التي تبيع المنتجات الرخيصة وغالباً غير الأصلية مثل: حقائب وملحقات آي فون وآي باد؛ الساعات والنظارات الشمسية؛ تي شيرتات المصممين والرياضية بما في ذلك تي شيرتات “الاتحاد” و”الإمارات”؛ وشورتات السباحة التي تحمل ماركة بيلابونج ولباس السارونج التقليدي وبيكيني وقبعات البيسبول وقبعات الشمس والتي ستكون مفيدة إذا كنت متجهاً إلى الشاطئ؛ وأحذية رياضية وحقائب اليد والمحافظ التي تحمل شعارات المصممين مثل بول سميث وبرادا وبربري وتومي إتش؛ ومناظير صغيرة وحوامل كاميرات ومصابيح يدوية، والكثير من مختلف الأشياء الطريفة التي تبرز أبراج بتروناس، من منافض السجائر إلى قباب الثلج.
    [​IMG]
    الحركة في شارع بيتالينج. تصوير: تيرينس كارتر.

    نفس العادات التي اعتدت عليها في منطقة الشرق الأوسط تسري هنا. اطلب من المحلات أفضل سعر لديهم ثم اعرض 50 في المئة من ذلك السعر. سوف يتظاهر التاجر بأنك أهنته، ومع ذلك هذا جزء من اللعبة كما هو الحال في الشرق الأوسط، ولذلك تظاهر بأنك تدرس سعره قبل أن تقدم عرضاً أعلى قليلاً، والفكرة هي أنكما سوف تلتقيان في النهاية في منتصف السعر تقريباً. ويجب أن تضع في اعتبارك أن “فقدان ماء الوجه” عند الآسيويين أمر مخز، ولذلك كن أكثر تهذيباً وحساسية مما قد تكون عليه في العالم العربي.

    للوصول إلى شارع بيتالينج، اركب المونوريل (القطار الخفيف) إلى مهراجا ليلا، ومن هناك يمكنك السير لمدة خمس دقائق للوصول إليه. إذا كنت في حاجة إلى تناول الطعام فيوجد العديد من محلات النودلز وراء الأكشاك، بما في ذلك بعض من المطاعم الأسطورية في كوالالمبور.
    الموضوع الأصلي: شارع بيتالينج، شايناتاون (الحي الصيني) || الكاتب: loving malaya ||
     
    جاري تحميل الصفحة...