1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

وادي السخانات، في روسيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى دول آسيا الأخرى' بواسطة مصباح33, بتاريخ ‏15 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مصباح33

    مصباح33 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    342
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18


    [​IMG]

    وادي السخانات، يقع في شبه جزيرة كامتشاتكا في روسيا و هو محمية طبيعية للمياه الحارة فقط في أوراسيا، و ثاني أكبر وادي سخانات في العالم.


    ما يقارب 200 من السخانات الحارة موجودة في المنطقة جنبا إلى جنب مع ينابيع المياه الساخنة . وتشتهر كمتشاتكا بهذه الطبيعة الفريدة ، ففي وادي السخانات ابخرة كثيفة ونوافير للمياه المغلية وصخور الوادي ذات الوان ساحرة خيالية تجري عليها المياه الحارة , مع تواجد الاعشاب والاشجار الخضراء التي تشكل منظرا طبيعيا ساحرا.





    يقع الوادي الى الشمال من المدينة على مسافة 160 كم. وتبلغ مساحته حوالي 4 كيلومترات مربعة وفيه اكثر من 200 منبع للمياه الحارة، منها 90 هي سخانات طبيعية، والسخان الطبيعي عبارة عن شقوق وفتحات في القشرة الارضية تندفع منها المياه المغلية والابخرة الى الجو بشكل دوري، وهذه تتكون في ظروف هيدروجيولوجية خاصة ولا توجد الا في اماكن قليلة على الكرة الارضية ، لذلك فهي ظاهرة نادرة الى حد ما


    [​IMG]


    منذ عام 1991 اصبح وادي السخانات مفتوحا امام السياح المحليين والاجانب.


    ان هذا الوادي هو من اكبر مناطق السخانات الطبيعية في العالم وهو الوحيد في المنطقة الاوراسية ، وهو احد العجائب الروسية السبع.


    [​IMG]




    كذلك تنظم ايضا رحلات جوية الى البراكين بواسطة الطائرات المروحية , كما تنظم رحلات الى مناطق اخرى غير بعيدة على ظهور الخيل واخرى سيرا على الاقدام وكلها تهدف الى تعريف السائح بالاماكن التاريخية والطبيعية الفريدة للمدينة والمنطقة المحيطة بها.​





    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...