1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تقرير : إلي جزيرة بي بي . Phi Phi Island

الموضوع في 'العرب المسافرون تايلاند' بواسطة مصباح33, بتاريخ ‏17 ديسمبر 2012.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. مصباح33

    مصباح33 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏14 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    342
    الإعجابات المتلقاة:
    2
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    18
    -
    [​IMG]-
    يوم جميل بكل المقاييس قضيته أمس في رحلتي إلي مجموعه جزر يطلق على اكبرهم “Phi Phi Island” وهي سلسلة جزر قريبه من جزيرة بوكيت التي اسكن بها حاليا .. قمت بحجز الرحلة من المكتب السياحي في الفندق .. بقيمة ١٠٠٠ بات = ٩ دنانير فقط .. وهي كما قرأت عنها مسبقا من أجمل الرحلات التي توفرها المكاتب السياحيه في بوكيت وبعد التجربه .. بالفعل هي كذلك .. فـ المشاهد والمناظر التي نشاهدها في هذه الرحله أقرب إلي الخيال والتجارب التي نقضيها بالرحله تكاد لا تتكرر في بلد أخرى .. وهي عبارة عن 6 محطات نقضيها من الساعة 7:30 صباحا حتى 5:30 مساءا .. سأحاول قدر الامكان وضع صور ومعلومات ليستفيد منها من ينوي الذهاب لها لاحقاً ..
    -
    [​IMG]
    -
    فـ في الساعة 7:30 صباحا يجب علينا الجلوس في ردهه الفندق لكي يأتي مندوب الشركة السياحية لأخذنا إلي الميناء الذي سننطلق منه وهو يبعد عن الفندق مده نصف ساعه
    -
    [​IMG]-
    بعد أن وصلنى إلي الميناء قام قائد الرحله بتوجيه تعليمات للجميع وشرح محطات الرحله التي سنتوجه لها ..
    -
    [​IMG]
    [​IMG]-
    المحطه الاولى كانت شاطئ صغير يطلق عليه Maya Beach وهو شاطئ صغير وسط جزيرة من الجبال الصخريه وخلف الشاطئ غابه صغيره قامو بعمل ممرات بها للسياح للوصول إلي الجهه الاخرى من الجزيرة .. قمنا بجوله بالغابه ثم عدنا إلي الشاطئ للسباحه والتصوير
    -
    [​IMG]-
    المحطه الثانيه هو مكان بجانب جزيرة جبليه ليس بها شاطئ رملي للقفز من المركب والسباحه في مياه كرستاليه والغوص بستخدام “النظارة وأنبوب التنفس” snorkeling ومشاهدة الاسماك والشعب المرجانيه .. بصراحه كان شيء مذهل ..
    -
    [​IMG][​IMG]-
    المحطه الثالثه عبارة عن مدخل لـ لسان مائي بين الصخور الكبيرة جدا وتوقف المركبه داخل للتقاط الصور والمناظر الجميلة .. وكانت هناك مراكب كثيره ..
    -
    [​IMG]
    [​IMG]-
    المحطه الرابعه كانت إلي جزيرة بي بي أيلاند الأكبر .. وهناك وجدنا بستقبالنا بوفيه بسيط لكنه يشبع من الجوع الذي قد اصابنا من السباحه في الاماكن السابقه وتعب الطريق .. وبعد وجبه الغداء قمت بالتجول مع كامرتي في انحاء الجزيرة التي بها مجموعه من المحلات الصغيره ومجموعه من الفنادق المتواضعه وقريه صغيره .. وهي جزيرة مخصصه للسياحه فقط ..
    -
    [​IMG]
    [​IMG]-
    المحطة الخامسه إلي شاطئ صغير جدا جدا وسط جبال صخريه به اشجار كثيفه يطلق عليها جزيرة القردة .. مجرد وصولنا لها كانت خاليه تماما .. نزل إليها قائد الرحله وأحد العاملين ليرمي الموز والخطار فوق صخور كانت على الشاطئ لتأتي لنا القردة .. واحد تلو الاخر .. ثم نزل الجميع إلي الشاطئ لإطعام القردة الأليفه والتصوير معها .. ووكنت تلك الصور في الاعلى التي التقطتها للقردة الصغيرة التي كنت اطعمها
    -
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    -
    المحطة السادسه والأخيرة كانت إلي جزيدة صغيرة جدا جدا ذات رمال بيضاء وتقع في طريق العودة إلي بوكيت .. الجزيرة اسمها “كايا نوك” كانت لـ للإسترخاء والسباحه والغوص في شاطئها الكرستالي وسط الاسماك الملونة .. وكان بالجزيرة محلات صغيرة لـ العصائر الطبيعيه وأخرى للأيسكريم .. وبعض الباعه المتجولين الذين يشوّون الذرة .. ستكون هذه الجزيرة اجمل المحطات لان الوقت بها حر .. وهي صغيره وستجد جميع من معك بالرحله متفرقين بالجزيرة .. والجميل ان وقت وصولنا للجزيرة كانت خاليه تماما من مراكب الرحلات الاخرى ..
    -
    [​IMG]
    [​IMG]-
    كان يوم جميل جدا .. وفي نفس الوقت مرهق لأنني اخترت الذهاب بـ المركب السريع لان المسافه بالمركب السريع نقطعها إلي المحطه الاولى بـ حوالي ساعه .. اما بالمركب البطيء بالطبع ستكون اطول بكثير .. لكن للأمانه كانت الرحله بالضبط كما تمنيت هي الافضل على الاطلاق وسط الرحلات التي توفرها شركات السياحه في بوكيت .. فـ بكل اختصار اذا تواجدت في بوكيت في يوم من الايام حتى لو ليوم واحد لا تبخل على نفسك وقم بتجربه هذه الرحله الممتعه ..

    ختاما سأضع لكم بعض الصور للمناظر الجميله التي التقطتها
    [​IMG]

    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...