1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نصائح هامة جدا لمن يريد السفر والسياحة فى الفلبين

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة ضوء الشمس, بتاريخ ‏20 فبراير 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ضوء الشمس

    ضوء الشمس رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏22 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    249
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    نصائح هامة جدا لمن يريد السفر والسياحة فى الفلبين



    بالمقارنة ببعض الدول الأسيوية الأخرى ، فانه ليس من الصعب التصرف بأدب في الفلبين بدون إن تسئ للفلبينيين و تقاليدهم.
    في المعتاد فان الفلبيني التقليدي سوف فقط يستغرب منك إذا قمت بائي شي غلط أو مناقض لعاداته و تقاليده.

    و لكن وللاحتياط فيما يلي بعض الاقتراحات التي قد ترغب في الأخذ بها:






    1) لا تتطلب او تشتكي بشكل مباشر ، فليس كل شي في الفلبين يعمل بالسلاسة التي قد تتوقع أو بما تعودت علية. تعلم إن تسترخي و تأخذ الأمور ببساطة ، و إذا أردت إن تنتقد إي شي ففعل ذلك بطريقة غير مباشرة بقدر المستطاع.
    إما إذا كنت مباشر في انتقاداتك ، ففي البداية و بكل بساطة سوف يتجاهلونك ، إما إذا استمرئت في انتقادك المباشر ، فالفلبينيين و بكل سهولة قد يصبحون عدائين بشكل لم تعرفه من قبل ،، ابتسم ، فالفلبينيين يفعلون ذلك بكثرة.

    2) لا تتكلم معهم بجمل صعبة أو معقده و بالأخص في المناطق الريفية و النائية ، لا تطلب كل ما تريده في وقت واحد ، فمثلاً في المطاعم أبدا بجملة ارغب في الأكل (I'd like to eat) ، و من ثم انتظر الجرسون ليسألك عن كل صنف على حدا ، فإذا لم تتبع هذه الطريقة فقد لا تحصل على كل ما طلبته ، لان الجرسون في الغالب لا يجيد التحدث باللغة الانجليزية. تعود على إن تتحدث بشكل بطي.

    3) ارتد الملابس المناسبة. اغلب الرجال في الفلبين يرتدون البنطلون الطويل ، لكن هذا لا يمنع إن ترتدي البنطلون القصير (الشورت) فالكثير من الفلبينيين المتحضرين يعشقون مثل هذا البنطلون.
    ولكن انتبه عند ارتداك لبنطلون قصير في بعض الأماكن الراقية ، فقد تظهر بشكل مخزي.

    إما عند شاطئ البحر فنوع الملابس لا يكون ذات أهمية في العادة. و عندما تكون بقرب شاطئ في المناطق الريفية فيستحسن إن ترتدي و تسبح بقميص ذو أكمام قصيرة ( تي شرت) و بنطلون قصير (شورت).
    و إذا حصل و إن احترت في ما ترتدي على شاطئ البحر فراقب الفلبينيين من حولك و احرص إن ترتدي ملابس مثل ملابسهم و إن لا تظهر من جسمك أكثر من ما هم يطهرون.
    الفلبينيين يذهبون للسباحة في الحر في فترة ما بعد الظهر، و ذلك لكي يتفادوا الشمس و حرارتها بقدر المستطاع.

    4) إذا ما دعيت لتناول الغداء أو العشاء مع احد العائلات الفلبينية (هذا أمر يحصل بكثرة إذا كنت من رواد الفلبين الذين يحرصون على الاختلاط و الاندماج مع الشعب الفلبيني) ، فادفع قيمة الأكل ولكن بشكل غير مباشر حتى لا تحرج مضيفك.
    أو اذهب إلي السوق و احضر معك أغلى مكونات الأكل (السمك مثلاً).
    و عندما يشرب الفلبيني أكثر من ألازم و يثمل (هذا شي دايم يصير) ، فيفضل إن تبتعد عنه ، فقد يتحول و بصوره غير متوقعة إلي شخص خطير.



    احرص على التنقل في الفلبين بأقل قدر ممكن من الأمتعة. حاول إن لا تكون حقائبك كبيرة ، وسائل المواصلات العامة في الفلبين مزدحمة في جميع الأوقات ، و قد تضطر إلي دفع المزيد من المال مقابل حمل أمتعتك الكثيرة.
    كما بإمكانك شراء الكثير من الملابس الرخيصة و الجيدة في الفلبين إذا كان حجم جسمك و قدميك ليس بالكبير.
    قد يكون ابرد مكان تذهب إليه في الفلبين هو في دور السينما و التي تكون في العادة مكيفة و تتحول إلي ما يشبه الفريزر الكبير بعد إن تقضي في داخل احد دور هذه السينما مالا يقل عن 90 دقيقة.
    إذا كنت تنوي السفر إلي بعض الجزر النائية أو المناطق الريفية فانه يفضل انك تحضر معك ناموسيتك الخاصة بالإضافة إلي معدات الغطس الغير عميق من بلدك ، مع انك ممكن تستأجر هذه المعدات من بعض الأماكن.
    لا تجلب معك من بلدك معدات أو أجهزه غالية ، فاحتمالية تلفها كبير بسبب الحر و المطر ، بالإضافة إلي انك قد تلفت نظر بعض اللصوص إليك.
    يجب ان تعلم انه عندما تسافر في وسائل المواصلات العامة بان حقائبك سوف توضع على أسطحها و في بعض الأحيان قد يجلس بعض الركاب عليها فوق السطح ، لذلك لا تضع في حقائبك ما قد ينكسر أو يتلف بسهولة.

    أفضل شي تنتعله على قدميك عند تجولك هو الصندل (Sandals) ، لأنها تكون مريحة و باردة ، و إذا كنت ترغب في الذهاب إلي بعض الأماكن الفاخرة أو الليلية فيفضل إن تحضر معك حذا مناسب.
    إما إذا كنت من محبي التجول في الغابات و تسلق الجبال فيفضل إن تحضر معك جزم من النوع الثقيل المخصصة لذلك ، تفادا انتعال الأحذية المطاطية و الجينز الثقيل عند تجولك في الغابات و الجبال ، فهي عندما تبتل فإنها تستغرق وقت طويل لكي تجف.
    و عندما تكون في الفلبين فان ابتلال ملابسك هو أمر وارد و سرعة جفاف هذه الملابس يكون مرتبطاً بتعرضك للشمس ، فالرطوبة عالية جداً في الفلبين من ما يجعل جفاف ملابسك أمر بطي.
    من المهم أيضا إن تعود نفسك على وضع المراهم الواقية من أشعة الشمس.
     
    جاري تحميل الصفحة...