1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

30 قتيلا ببنغلاديش إثر حكم بإعدام إسلامي وحسبنا الله ونعم الوكيل

الموضوع في 'بوابة العرب المسافرون العامة' بواسطة محمد عطا, بتاريخ ‏5 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمد عطا

    محمد عطا رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2013
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    بسم الله الرحمن الرحيم
    30 قتيلا ببنغلاديش إثر حكم بإعدام إسلامي

    حكم على مسؤول كبير في حزب إسلامي في بنغلادش بالإعدام، الخميس، بتهم القتل والاغتصاب والاضطهاد الديني أثناء حرب الاستقلال مع باكستان في 1971، في حكم أشعل مواجهات بين الشرطة ومتظاهرين أسفرت عن 30 قتيلا على الأقل.

    ودلوار حسين سيدي نائب رئيس الجماعة الإسلامية، أكبر حزب إسلامي في البلاد، هو المسؤول السياسي الثاني الذي تدينه "المحكمة الدولية للجنايات" في بنغلادش التي تتخذ مقرا في دكا، حسب وكالة فرانس برس.

    وصرح النائب العام سيد حيدر علي "حكم عليه بالإعدام. إنه انتصار للشعب".
    وأدين المتهم بثماني تهم من بينها القتل والاغتصاب وإجبار هندوس على اعتناق الإسلام.

    وأفاد النائب العام أن الحكم ينصف أقارب كل من قتل بيد الميليشيات المؤيدة لباكستان التي كان ينتمي إليها سيدي وغيره من قادة الجماعة الإسلامية.

    وفي قاعة المحكمة التي عجت بالحضور وسط حماية أمنية مشددة احتج المتهم على قرار القضاء، مؤكدا أنه عمل "ملحدين" ومتظاهرين مؤيدين للحكومة يطالبون بإعدامه منذ أسابيع.

    وفي وسط دكا أعربت مجموعات عن ترحيبها بالحكم. وصرح أحدهم لتلفزيون سوموي "ننتظر ذلك منذ أربعين عاما".

    وبدأت الجماعة الإسلامية إضرابا وطنيا للمطالبة بوقف الملاحقة القضائية بحق دلوار حسين سيدي التي اعتبروها ظالمة.

    إلا أن تظاهرات اندلعت بعيد صدور الحكم ودارت مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن أسفرت عن 30 قتيلا على الأقل، بحسب الشرطة.

    ومن بين القتلى الـ30، ما لا يقل عن 22 شخصا قتلوا بالرصاص في مدن عدة في البلاد بينها ثواكورغاون وسراج غانغ وميثابوكور وكلها في شمال بنغلادش.

    و"المحكمة الدولية للجنايات" في بنغلادش التي سميت كذلك من دون أي مشاركة أو إشراف للأمم المتحدة عليها متهمة بأنها صنيعة للسلطة لدوافع سياسية، لا سيما أن أغلبية المحاكمين ينتمون إلى المعارضة.

    من جهتها تؤكد الحكومة أن هذه المحاكمات ضرورية من أجل اندمال جراح حرب الاستقلال.

    ومطلع الشهر الجاري حكم على عبد القادر ملا، المسؤول الرابع في الجماعة الإسلامية، بالسجن مدى الحياة في قرار أثار تظاهرات قتل فيها 16 شخصا. في المقابل أثار الحكم استياء جزء آخر من السكان الذين كانوا يطالبون بإعدامه.

    [​IMG]

     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. محمد عطا

    محمد عطا رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏9 يناير 2013
    المشاركات:
    133
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    رد: 30 قتيلا ببنغلاديش إثر حكم بإعدام إسلامي وحسبنا الله ونعم الوكيل


    أحد زعماء الجماعة الاسلامية في بنجلاديش العلامة دالور حسين سيد والذي حكم عليه بالاعدام اليوم؛ قال بعد سماع قرار الأعدام:-

    "لو هم يعدموني لاني فسرت القراءن؛ فأنا مستعد أن أعُدم ألف مرة ليس مرة واحدة فقط؛ فأني أرجح أن أعيش أسد يوماً واحداً أفضل عندي أن أعيش 500 سنة قطاً".



    [​IMG]
    _________________________________________________
    مجازر مروعه بحق اخواننا فى الحركه الاسلاميه ببنجلاديش ومقتل العشرات من اعضاء الحركه فى احتجاجات على الحكم الظالم باعدام الشيخ العلامه دلاور حسين سعيدي




    What is going on in this country? Government force & their political wing’s gangsters Killed 100n above innocent people by brush-fire, wounded 3000 by bullet outof 500 are seriously wounded (life-death situation). It is not fair. All the peoples are citizen of this country. If i do it with power when opposition will go to the power they will do the same. Bhutto hanged by opposition. In Bangladesh every government party did bad work when they are rulling party. Actually somebody is destroying our unity of this country. They want to loot our wealth of the country and want to use free transit, free port, free market. India is a goodfather country they want to free use Bangladeshi Sea Port, Transit, free market, Free road, Rail & River Port to go to their seven province without any charges. They made 7 dam on the river to convert our land as desert with violation international law. They grab our island Talpatti, grab 15000 squrekilometer land and every time they are killing our people in the border. even they are not giving
    water as per contact because india is a super power



    [​IMG]