1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المزارات السياحية في منطقة القاهرة الكبرى بالصور

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة محبة للسفر, بتاريخ ‏19 مارس 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محبة للسفر

    محبة للسفر رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 ديسمبر 2012
    المشاركات:
    377
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    المزارات السياحية في منطقة القاهرة الكبرى بالصور





    المتحف المصري



    [​IMG]


    يحتوي على أكبر مجموعة من آثار مصر القديمة، وإن نافسه المتحف البريطاني واللوفر ومتحف متروبوليتان (نيويورك). ويقبع المتحف المصري بميدان التحرير بقلب القاهرة منذ عام 1906، يحتوي معرض المتحف على 136 ألف أثر فرعوني، بالإضافة إلى مئات الآلاف من الآثار الموجودة في مخازنه.




    برج القاهرة


    [​IMG]


    هو برج يقع في العاصمة المصرية القاهرة، تم بناؤه بين عامي 1956 و1961 من الخرسانة المسلحة على تصميم زهرة اللوتس المصرية، من تصميم المهندس نعوم شبيب ، ويقع في قلب القاهرة على جزيرة الزمالك بنهر النيل.
    يصل ارتفاعه إلى 187 متراً وهو أعلى من الهرم الأكبر بالجيزة بحوالي 43 مترا. يوجد على قمة برج القاهرة مطعم سياحي على منصة دوارة تدور برواد المطعم ليروا معالم القاهرة من كل الجوانب.


    أهرامات الجيزة


    [​IMG]


    أهرام الجيزة تقع على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهرالنيل. بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و 2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع.


    جزيرة الزمالك


    [​IMG]


    الجزيرة أو «جزيرة الزمالك» تقع بنهر النيل في وسط العاصمة المصرية القاهرة. الشطر الجنوبي «حي الجزيرة»، والشطر الشمالي حي الزمالك، أحد أرقى أحياء العاصمة.


    هرم سقارة في البدرشين






    البدرشين وجدت عاصمة مصر القديمة منف - ميت رهينه حاليا - والتي تعتبر أقدم عاصمه في تاريخ مصر، ومدينة البدرشين لها فخر ان محافظه الجيزه باكملها تحتفل بالعيد القومى على غرار ما فعلوه أبناء قرية الشوبك في انهم تم ازاله القضبان الحديديه واوقفوا القطار بالجنود الإنجليز. اما بالنسبة للتمثيل النيابي فكانت دائرة البدرشين تضم مدينة الحوامدية وقراها ولكن الآن أصبحت البدرشين دائرة مستقلة والحوامدية دائرة أخرى
    يرجع تاريخ إنشاء هذة المدينة إلى ما قبل الميلاد بخمسة آلاف عام عندما كانت مصر عبارة عن مملكتين مملكة الشمال وعاصمتها هليوبوليس عين شمس حاليا ومملكة الجنوب وعاصمتها مدينة طيبة الأقصر حاليا وقام الملك مينا بتوحيدالقطرين الشمالى والجنوبى واقام المملكة المصرية واتخذ من مدينة منف ميت رهينة حاليا والتي تقع بقلب مدينة البدرشين أول عاصمة لمصر، واقام بها أول حكومة مركزية عرفت في تاريخ البشرية.وتضم المدينة أقدم الاثار المصرية حيث يوجد به بقرية أبوصير أقدم اهرامات التاريخ وهى اهرامات معابد الشمس وفي قرية سقارة أول بناء حجري في التاريخ وهو هرم الملك زوسر المدرج واهرام منشاة دهشور والعديد من المعابد مثل معبد الملك رمسيس الثاني

    القرية الفرعونية









    تقع القرية الفرعونية في وسط القاهرة على جزيرة يعقوب محاطة بالأشجار من كل جانب. تحتوى القرية الفرعونية على 14 متحفاً يمثلون حقبات مختلفة من تاريخ مصر القديم والحديث. من تلك المتاحف متحف كليوباترا, متحف التحنيط, متحف المراكب, متحف الاهرامات, متحف نابليون, متحف مصر الحديثة, متحف جمال عبد الناصر, متحف السادات, متحف محمد نجيب, نسخة طبق الاصل من مقبرة توت عنخ امون, متحف الفنون والعقائد, المتحف الإسلامي, المتحف القبطى ومتحف ثورة 25 يناير. بجانب وجود مركز فنون (ارت سنتر) وملاعب للاطفال.

    حديقة الأزهر

    [​IMG]


    تم إنشاء حديقة الازهر على مساحة 30 هكتار، بواسطة إمام الطائفة الإسلامية الإسماعيلية الشيعية كريم شاه الحسيني (آغا خان الرابع)، بعد أن قرر اهداء حديقه إلى مدينة القاهرة في 1984، بناء على الاعتقاد الإسلامي بأننا جميعا مسؤولون عن إبداع الخالق ولذلك يجب أن نترك الأرض مكانا أفضل، اتخذ هذا القرار أثناء مؤتمر 1984 "العاصمه الناميه: مواكبة نمو القاهرة المدني".



    خان الخليلي والقاهرة الفاطمية



    [​IMG]

    أحد أحياء القاهرة القديمة، وهو يتمتع بجذب سياحي كبير بالنسبة لزوار القاهرة ومصر بشكل عام. يتميز بوجود بازارات ومحلات ومطاعم شعبية، كما يتميز بكثرة أعداد السياح واعتياد سكانه عليهم.
    حي خان الخليلي كان مصدر إلهام للعديد من الكتاب والأدباء المصريين أبرزهم الكاتب نجيب محفوظ الذي ألف إحدى رواياته التي تدور أحداثها بالحي وتحمل اسمه "خان الخليلي" والتي تم تحويلها إلى فيلم سينمائي من بطولة الممثل عماد حمدي


    قرية الحرانية

    [​IMG]





    قرية الحرانية، حيث تم تصنيع السجاد اليدوي العالي الجودة والمشهور في الخارج وكذلك الملابس التقليدية.
     
    جاري تحميل الصفحة...