1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اجمل صور لى لنكاوى فى ماليزيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة بن ادم, بتاريخ ‏14 يونيو 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بن ادم

    بن ادم رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏28 يونيو 2012
    المشاركات:
    559
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16


    [​IMG]


    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



    أتشرف بالكتابة مرة أخرى في هذا المنتدى الكبير وسوف اكتب هذا الموضوع والذي سوف يكون مخصصاً عن جزيرة لنكاوي الرائعة وحيث أني لم أكمل تقريري القديم عن سفرتي لماليزيا عام 2006م وذلك بسبب ضروفي التي لم تساعدني في ذلك الوقت وبسبب قلة الصور لبقية المناطق وكذلك بسبب تعطل كاميرتي الرقمية في مرتفعات الكاميرون [​IMG] وكانت أغلب صوري في الرحلة هي لجزيرتي لنكاوي وبينانق فقط ولذلك سوف اتكلم في هذا الموضوع عن لنكاوي وبإذن الله تعالى سوف يكون هناك موضوع أخر عن بيننانق .

    وأردت أن يكون هذا الموضوع أغلبه معلومات وليس وصف لرحلتي فقط فلذلك استعنت بصور خارجية من النت وهي ليست لمواقع متخصصة بل هي من ألبومات أجنبية خاصة وصور خاصة لسائحين أجانب قاموا بتصوير الفنادق التي سوف تشاهدون صورها وكذلك استعنت بقوقل إيرث وصور الأقمار الصناعية .

    وسوف يكون هذا الموضوع مقسم إلى ستة أجزاء " أهم الفنادق - اجمل الشواطئ - أهم الأماكن السياحية - اجمل الشلالات - اهم الجزر - صوري الخاصة والأماكن التي زرتها على هذه الجزيرة "





    نبذه عن جزيرة لنكاوي

    اسم لنكاوي أو لنغكاوي Langkawi مكون من جزئين الجزء الأول " لانق Lang " وهي كلمة مأخوذه من كلمة helang وتعني نسر بلغة الملاوي والجزء الثاني kawi وتعني أحمر وتعني الكلمة ككل النسر الأحمر " هيلنغكاوي Helangkawi " وحذفت حرفي He وبقيت كلمة Langkawi وسميت بهذا الإسم لتوجد النسر الأحمر فيها والذي يعتبر شعاراً للجزيرة ولذلك صنعوا تمثال لهذا النسر والذي يوجد في عاصمة الجزيرة كواه .
    ويقال أن الأسم جاء من كلمتين "لنغكا Langka " وتعني جمال و "وي Wi " وتعني غير معدود
    ويقال أن اسم لنكاوي يعتقد انه مستمد من الاسم القديم لانغكاسوكا langkasuka من تاريخ الإمبراطورية الصينية القديمة عام 500 قبل الميلاد حيث كانت تحكمها مملكة تسمى بمملكة لانغكاسوكا . هذا والله أعلم ...

    [​IMG]

    لنكاوي هي عبارة عن أرخبيل من الجزر تقع في أقصى شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية بالقرب من الحدود التايلندية

    خريطة لماليزيا ويتضح موقع جزيرة لنكاوي فيها
    [​IMG]

    وهي تتبع ولاية قدح تلك الولاية التي جاء منها الحاكم الماليزي السابق " مهاتير محمد " الذي أسهم في وصول ماليزيا إلى مصاف الدول المتقدمة صناعياً وحضارياً .

    خريطة لولاية قدح " أنقر على الصورة للتكبير"
    [​IMG]

    ويتكون أرخبيل لنكاوي من 99 جزيرة وهي تقع أقصى شمال غرب شبه الجزيرة الماليزية بالقرب من الحدود التايلندية وهي أقرب لولاية بيرليس Perlis من ولاية قدح Kedah حيث تبعد 30 كلم من شواطئ ولاية بيرليس Perlis .

    خريطة لنكاوي وعليها أهم الشواطئ والمرتفعات والمناطق
    [​IMG]

    وتبلغ مساحة جزيرة لنكاوي حوالي 478,5 كلم مربع وتغطي الغابات المطيرة 65% من الجزيرة . ويبلغ عدد سكانها 45000 نسمة ويشكل المسلمون النسبة العظمى فيها ويتمركز السكان في الجزيرة الأم لنكاوي Pulau Langkawi وجزيرة توبا Pulau Tuba وأما بقية الجزر فتعتبر غير مأهولة بالسكان ما عدا جزيرة ريباك Pulau Rebak التي يوجد بها فندق وحيد على نفس اسم الجزيرة .

    [​IMG]

    ولقد احتلت عام 1821م من قبل مملكة سيام التايلندية ومن ثم الاحتلال البريطاني عام 1909م ثم اليابان لفترة وجيزة في الحرب العالمية الثانية

    وفي عام 1987م بدأ تطوير لنكاوي من قبل الحكومة السابقة التي كان يرأسها في ذلك الوقت مهاتير محمد فأصبحت الجزيرة خالية من الضرائب لتحفيز السياحة إليها ولتطويرها عمرانياً واقتصادياً وحث السكان على عدم الهجرة منها طلباً للرزق في الأماكن الأخرى من ماليزيا .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    وجزيرة لنكاوي تعتبر بحق من أجمل المناطق الماليزية التي تستحق الزيارة ويوجد فيها تنوع كبير من حيث الأماكن السياحية المثيرة والشواطئ ذات الرمال الذهبية والجزر المحيطة الرائعة وكذلك الأنهار والشلالات والجبال ذات الأجواء المعتدلة ، وتتوفر في الجزيرة كافة النشاطات التجارية وبعض الأسواق والمولات الكبيرة خاصة في العاصمة كواه Kuah وتعتبر السلع التجارية فيها الأرخص سعراً بين جميع مناطق ماليزيا بسبب خلوها من الضرائب...

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]





    كيفية الوصول إلى لنكاوي

    يمكن الوصول إلى جزيرة لنكاوي بالطائرة عن طريق مطار لنكاوي الدولي من كوالالمبور أو بينانق ( طيران مروحي حيث كانت سابقاً كانت طائرات عادية ) وكذالك هناك طيران دولي مباشر من تايلند وكذلك سنغافورا و هونق كونق .

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    أو عن طريق الفيري من بينانق أو من كوالاقدح أو من كوالابيريس

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    وهذه بعض الصور للمرفأ المخصص للعبارة الضخمة ستار كروز والتي تقع بالقرب من مرفأ أوانا بترو مالي

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...