1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

دليل كوالالمبور السياحى 2014

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 سبتمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    دليل كوالالمبور السياحى 2013


    K.L.C.C

    ، أهم ما يلفت الزائر اليها هو برجى بتروناس التوأمين وهما أعلى برجين فى العالم الآن ،

    [​IMG]


    والبرجين مملوكين لشركة البترول الوطنية بتروناس ، ويبلغ ارتفاع البرجين 425 مترا ومكون من 88 طابق ، وتبلغ المساحة الكلية المقام عليها البرجين 341 ألف متر مريع ، بينما على ارتفاع 170 وبين البرجين يقع الجسر المعلق الذى يربط الجسرين وطوله 40 مترا قامت شركة سامسونج بكوريا الجنوبية باجراء التجارب عليه فى كوريا قبل تفكيكه مرة أخرى الى 493 قطعة بوزن اجمالى بلغ 640 ألف طن ليشحن الى العاصمة الماليزية كوالالمبور حيث احتل مكانه بين البرجين ، كما أن الجسر مدعم من كلا الطرفين بذراعين مائلين يبلغ طول الواحد منها 60 مترا ويزن 60 طنا ، كما يحتوى كل برج منهما على 29 مصعدا سرعة المصعد 7 متر بالثانية للأدوار العلوية و4 متر بالثانية للأدوار القريبة ، كما يمكن للزوار الصعود للجسر فى الطابق الأربعين وغير مسموح بالدخول لأى طابق آخر ، ولمن يريد الصعود يجب أن يكون هناك قبل الثامنة والنصف صباحا ، والتذاكر مجانية ، كما أن البرج الأول مخصص بالكامل لشركة البترول الماليزية بتروناس ، والبرج الثانى مخصص لشركات تابعة لبتروناس وبعض الشركات الأخرى .






    كما يوجد تحت البرجين سوق ضخم توجد به جميع الماركات العالمية ويعتبر مكانا جيد لمن يريد اقتناء آخر الصيحات والماركات كما أن السوق مزود بمصاعد كثيرو وسلالم كهربائية عديدة بين الطوابق نظرا لاتساع السوق ، كما توجد خارج السوق الحديقة المركزية التى يمكن ممارسة رياضة الجرى بها على ممرات مجهزة ، كما يوجد حمام سباحة للأطفال بالقرب من المسجد المجاور للحديقة ، والجدير بالذكر أن شركة بن لادن هى التى قامت بكافة أعمال الحفريات للأبراج كما قامت بعمل جميع الأنفاق تحت البرجين كما قامت شركة حسن علام المصرية بعمل التمديدات الكهربائية للأبرج .






    - حديقة بحيرة بردانة






    وهى من أشهر الحدائق والمتنزهات فى العاصمة كوالالمبور ، وتمتد على مساحة قدرها 9106 هكتار وأنشئت عام 1880 م وتتكون الحديقة من الغابات الاستوائية والمنابع الجميلة والمتنزهات العامة والمحطات الرياضية وقوارب التجديف ،

    كما يوجد بها مسرح تقام عليه العروض الموسيقية والثقافية الشهير في ماليزيا ، وتقع هذه الحديقة غير بعيد من العاصمة فهى على بعد 10 دقائق من مركز المدينة فى حالة عدم وجود اختناقات مرورية وتتميز هذه الحديقة بوجود مقاعد وأماكن للعائلات كما أن ترتيب الحديقة وتنسيقها الجميل يبعث السرور فى النفس .



    المسجد الوطنى


    [​IMG]




    يقع هذا المسجد بالقرب من حدائق بردانا غير بعيد من وسط العاصمة ويحتل المسجد مساحة 5 هكتار تقريبا وهو قريب جدا من محطة قطار كوالالمبور القديمة التى تعد معلما أثريا هاما ، كما يزين المسجد من الخارج بالنافورات والأحواض ويعتبر هذا المسجد صورة واضحة من حيث التصميم الاسلامى الحديث والذى يشمل على فن كتابة الخط اليدوى التقليدى وكذلك الزخارف والتزيين المشرق ، وأكثر ما يلفت انتباه الزوار لهذا المسجد هو منارته ذات التصميم المشابه للمظلة الشمسية والتى يبلغ ارتفاعها 245 مترا . كما يوجد بالمسجد أماكن خاصة للنساء ، ويتميز بوجود أماكن للأستحمام أيضا .




    حديقة الطيور


    [​IMG]




    تعتبر حديقة الطيور فى كوالالمبور أكبر حديقة طيور مغطاة فى العالم ، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الطيور النادرة التى تعيش تحت الغطاء الذى يلف الحديقة ، وتوجد هذه الحديقة ضمن نطاق حديقة بردانا ، أى أن الجميع فى منطقة واحدة تسمى مجمع حدائق بردانة ، فحديقة الطيور وحديقة الزهور وحديقة الفراشات وحديقة بردانا ، الجميع يقعون فى مكان واحد ،




    وتبعد الحدائق عن قلب العاصمة حوالى 10 دقائق ولا تنسى مشاهدة عرض الطيور الجميل الذى يقام يوميا فى الساعة 12 ونصف ظهرا ويعاد 3 ونصف عصرا وهو عرض جميل جدا تقوم فيه الطيور بحركات جميلة ومضحكة بالأشتراك مع بعض الحيوانات الأخرى والقرود .




    مدينة ألعاب صن واى لاجون






    توجد هذه المدينة على بعد نصف ساعة من العاصمة كوالالمبور ، وهى مدينة مخصصة للألعاب المائية بجميع أنواعها من لعبة كاميرون كليمب التى تتكون من أنابيب مائية ثنائية تنزل من ارتفاع 15 مترا ثم ترتفع فجأة الى حوالى 8 أمتار مرة أخرى ، كما توجد أكبر بحيرة صناعية فى العالم حيث أمواج خليج جيفرى كما يوجد فى الخلفية بركان متفجر أكثر من رائع ، كما يمكنك زيارة القرية الأمريكية كاوبوى كما تراها فى الأفلام ، كما يمكنك الاستحمام تحت الشلالات التى تسمى بشلالات نياجرا ، واذا كنت جريئا فعليك بلعبة توماهوك التى تحبس الأنفاس ، ومن الألعاب الجميلة أيضا لعبة تسمى البساط الطائر وهى أكثر من رائعة ، كما يمكنكم مشاهدة النمور كما يوجد الجسر المعلق فوق المدينة ، كما تستطيع تجربة الأنفاق فى لعبة ذا لوست سيتى حيث ترى امكانياتك فى التحكم فى السفينة الخارجة عن السيطرة ، وتوجد العديد من الألعاب الأخرى ، حيث أن المدينة مقسمة الى قسمين ، قسم الألعاب الجافة وقسم الألعاب المائية ، ويفضل زيارة كلتا المدينتين ،


    الذهاب الى هناك


    تبعد صنواى لاجون حوالى 45 دقيقة من قلب العاصمة كوالالمبور ، حيث تقع على طريق فيدرال هاى واى المؤدى الى مدينة كلانج وميناء البلاد الرئيسى ، كما يمكنكم استقلال الباص رقم 51 و10 و11 من محطة باصات كلانج الموجودة بالقرب من السنترال ماركت والحى الصينى الى المركز التجارى صن واى بيراميد ومنه الى المدينة


    ساعات العمل :


    طيلة أيام الأسبوع من 11 صباحا حتى 6 مساء ما عدا يوم الثلاثاء فانها تغلق أبوابها وتفتح من 10 صباحا حتى 6 مساء فى جميع أيام العطل الرسمية ، كما لا تغلق يوم الثلاثاء ان صادف يوم عطلة رسمية.



    المتحف الوطنى


    [​IMG]


    يشمل المتحف على صالات تعرض فيها مجموعات فنية عديدة من النتاج الفنى الماليزى الثقافة ، العادات ، التقاليد ، الفنون ، الحرف اليدوية ، الأنشطة الاقتصادية ، الحيوانات النباتات ، الأسلحة ، العملات ، وخارج المتحف توجد معروضات ثابتة مثل القطار الذى يستخدم البخار ، وأول سيارة بروتون صنعت فى ماليزيا ، ونموذج لأحد القصور الماليزية . ويقع المتحف بالقرب من حدائق بردانا ومحطة قطار كوالالمبور ، وصمم المبنى ليشبه الى حد كبير نظام القصور الماليزية القديمة ، ويبعد عن وسط العاصمة حوالى 15 دقيقة .



    متحف القوات المسلحة


    [​IMG]



    يعطى هذا المتحف للزوار فرصة مشاهدة المعروضات التاريخية للقوات المسلحة الماليزية مثل الأزياء العسكرية ، تصميمات القوات المسلحة ، الأسلحة ، المدفع البحرى ، سلاح المدفعية ، الطائرات ، وأدوات النقل والمركبات ، وهو قريب جدا من وزارة الدفاع . ويبعد عن وسط العاصمة بحدود 10 دقائق .






    مبنى السلطان عبدالصمد


    [​IMG]




    خصص هذا المبنى مؤخرا ليكون مقرا للمحكمة الفيدرالية بالعاصمة كوالالمبور ، كما يحتل متحف النسيج جزء آخر من المبنى وهو يقابل ساحة التحرير تماما ، وهى من المبانى المميزة التى يعجب بتصميمها كل من رآها من زوار المبنى سواء مهندسين أو طلبة علم ، وذلك للفن الهندسى غير التقليدى الذى بنيت به هذه البناية ، وتم بناء هذا المبنى سنة 1897 م لتكون مقرا للدوائر الحكومية الهامة أيام الاحتلال البريطانى للبلاد .
     
    جاري تحميل الصفحة...