1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى كندا مدينة كيبك 2013

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة بسملة, بتاريخ ‏22 سبتمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بسملة

    بسملة الشركة العربية للسياحة

    إنضم إلينا في:
    ‏18 مارس 2012
    المشاركات:
    921
    الإعجابات المتلقاة:
    1
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    السياحة فى كندا مدينة كيبك
    2013
    السياحة فى كندا مدينة كيبك 2013
    السياحة فى كندا مدينة كيبك 2013
    الهندسة المعمارية
    جزء كبير من أفضل المواقع المعمارية يقع شرق اسوار المدينة في كيبك القديمة والساحة الملكية. تتميز تلك المواقع بطابعها الأوروبي القديم حيث المباني الحجرية تمتد على طول الشوارع لتصل إلى المطاعم الفخمة والمتاجر. أهم البوابات هي بوابة سانت لويس وسانت جون تصل منهما إلى وسط المدينة الحديثة. إلى الغرب من الجدار يوجد مبنى البرلمان ومقاطعة سهول إبراهيم.
    [​IMG]
    ..قصر فرونتناك في هاليفاكس..
    المدينة العليا ترتبط بالمدينة السفلى عبر "سلالم كسر الرقبة" وكيبك القديمة ،و تشمل هذه المواقع على كنيسة نوتردام دام دي فيكتوار والمنطقة التاريخية بيتي شمبلنو منطقة الميناء، ومتحف الحضارة. المدينة السفلى تمتلأ بالشوارع الأصلية والهندسة المعمارية والتصاميم، والتي يعود تاريخها إلى بدايات المدينة. الجدران والتماثيل تبرز أيضا.للمدينة السفلى أيضا تشكيلة واسعة من المحلات، وتتضمن العديد من السلع اليدوية الحرفية.
    أفق مدينة كيبك يهيمن عليه فندق قصر فرونتناك الضخم والمعلق فوق جبل الالماس ويقع الفندق بجانب شرفة دوفورين، وجسر للمشاة على طول الحافة، يقديم اطلالات جميلة لنهر سانت لورانس.



    تؤدي شرفة دوفورين نحو سهول إبراهيم (كيبك) القريبة، وموقع المعركة التي أخدت فيها بريطانيا كيبك من فرنسا، وقلعة كيبك، منشاة تابعة للقوات المسلحة الكندية والمقر الثاني للحاكم العام لكندا. مبنى البرلمان (كيبك)، ومكان الاجتماع في برلمان كيبك، هما كذلك بالقرب من الموقع.
    [​IMG]
    قرب قصر فرونتوناس توجد كاتدرائية نوتردام دي كيبك.




    المجاري المائية
    عدة مجارى مائية توجد بمنطقة كيبك كان شريان الحياة بالمدينة هو نهر سان لوران لانه أساسي اقتصاديا لانه يسمح بتشييد ميناء هام للتجارة والسياحة. تطوير النهر للحصول على ممر ومكان ترفيهي للمواطنين هو موضوع رئيسي للاستثمار، وينبغي أن يستكمل للذكرى 400 للمدينة في عام 2008.
    [​IMG]
    .. جسر فوق نهر سانت لورانت..
    الأصل التاريخي للمدينة يتواجد بمكان تقاطع النهر والبحيرة.عدة تشعبات للنهر تزود المدينة وهنالك أيضا الشلالات الأهم بكيبك (المقاطعة) وهي مونت مورينسي وتتواجد بيرات بوبور وكاب روج قرب المدينة.
    [​IMG]
    .. بحيرة سانت شارل بكيبك..




    الحدائــق
    كيبك بها عدة حدائق ومتنزهات ويزيد عددها عن المئة ندكر منها :





    سهول إبراهيم
    متنزه غابة كولون
    متنزه الشلالات
    نزهة صأمويل دي شامبلن على ضفاف النهر
    [​IMG]
    المنـــاخ
    مدينة كيبك تقع في منطقة مناخية قارية رطبة من المقاطعة لدا فمناخها هو مناخ معتدل. هذا المناخ يتسم باربعة مواسم. صيف ساخن وحار، والحد الأقصى لدرجة الحرارة هو 35 درجة مئوية وشتاء قارس، مع حد أدنى ب30- درجة مئوية وهطول أمطار غزيرة. بين الفصلين السابقين، خريف، يتسم بهطول الأمطار الغزيرة والألوان الرائعة في الطبيعة، وسقوط أوراق الأشجار، وساعات الشمس تحول تدريجيا من 16 إلى 8 ساعات يوميا، ودرجة الحرارة تقل. اما في الربيع، فيحدث عكس ما في الخريف، بالحصول على أيام أطول وأكثر ملائمة والحياة تعود من جديد.



    مواقع العلوم الطبيعية



    حديقة الحيوان بكيبك، أعيد فتحها في 2002 بعد عامين من الإغلاق لكنها أغلقت في عام 2006 بعد قرار سياسي. تحتوي على 750 عينة من 300 نوع مختلف من الحيوانات. حديقة الحيوان متخصصة في حيوانات المناطق الدافئة، وفيها أيضا عدة أنواع من الثدييات، في الوقت الذي تقل فيه الحيوانات الأصلية في كيبك. وأهم مناطق الجلب كانت الهند وأستراليا، وتتمايز الحياة النباتية والحيوانية من هذه المناطق.
    [​IMG]
    بارك دي كيبك المائي، فتح في عام 2002 على موقع يطل على نهر سانت لورانت، ويعرض أكثر من 10،000 عينة من الثدييات والزواحف والأسماك والحيوانات المائية الأخرى من أمريكا الشمالية والقطب الشمالي. والدب القطبي، ومختلف أنواع الختم من القطب الشمالي، وقطاع "المحيطات "، هو حوض كبير يقدم للزوار رؤية من تحت، وتشكل جزءا من عوامل الجذب الرئيسية للحديقة


    [​IMG]


    كيبك سيتي هي أهم تجمع حضري بشرق كندا وياتي موقعها بالمنطقة المأهولة بولاية الكيبك على ضفاف نهر سان لوران وكانت سنة تأسيسها 1608. لقد كانت عاصمة فرنسا الجديدة وكندا السفلى (إحدى مقاطعات الامبراطورية البريطانية) ولمدة قصيرة عاصمة كندا. لذا لقبت العاصمة القديمة. منذ 2001 تعتبر المدينة من الأكثر استقرارا في البلد من بعد أدمونتون وكالجاري ومعدل البطالة بها هو ثالث اقل نسبة في كندا. القطاعات التي في نمو هي تقانة حيوية والسياحة والمعامل وعلوم الحياة والصحة والتغدية وقطاعات التأمينات والتكنولوجيا التطبيقية. لدى كيبك الميناء الثالث الأكبر بكندا.

    كيبك مشهورة بتاريخها ومتاحفها ومعاهدها الثقافية وتلقب مدينة المسرح وهي المدينة الوحيدة المحصنة في أمريكا الشمالية فلا تزال صامدة. في إحصاء سنة 2007 كان مجموع سكان المدينة هو 500,691 نسمة موزعين على ثمان بلديات هي المدينة والبحيرات وسانت فوي سيليري وبوبور وليموالو لوروسيان وشارل سبورغ وسينت شارل العالية. في 2008 احتفلت كيبك بعيدها ال 400 لتكون مهد الحضارة الفرنسية بالقارة الأمريكية



     
    جاري تحميل الصفحة...