1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

افضل وجهات سياحيه في العيد . احلى مكان سفر في الاعياد . اجمل الاماكن للسفر بالعيد

الموضوع في 'أخبار المسافرون العرب' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏24 أكتوبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. افضل وجهات سياحيه في العيد . احلى مكان سفر في الاعياد . اجمل الاماكن للسفر بالعيد



    تتصدرها فرنسا وشرق أسيا عالمياً.. والإمارات والبحرين والمغرب عربياً


    5 وجهات سياحية يفضِّلها السعوديون خلال إجازة عيد الأضحى


    [​IMG]

    خالد خليل- سبق: مع قرب حلول إجازة عيد الأضحى المبارك، تبدو خمس وجهات سياحية أجنبية، أماكن مفضلة بالنسبة للسعوديين، وفقاً لشركات السياحة السعودية، وهي حسب الترتيب: شرق أسيا، تركيا، ألمانيا، سويسرا، وأخيراً فرنسا، وفيما يلي تقدِّم "سبق" تفصيلاً لكل وجهة على حدة، بالإضافة للوجهات العربية الأخرى الأكثر تفضيلاً.

    شرق أسيا:
    دول شرق أسيا تتميز بوجود حرية التنقل والتجوال؛ وذلك لوجود العديد من شركات الطيران منخفضة التكاليف وتوافر الحافلات وشبكات القطارات، وتتميز دول جنوب وشرق أسيا (إندونيسيا وماليزيا والفلبين وتايلاند) بأجمل شواطئ العالم، وهي تعيش حالة من الصيف الدائم على مدار السنة.

    ويتجه كثير من السعوديين إلى مدن مثل بانكوك وهوتشي مينه وأيضاً كوالالمبور وجزيرة بالى وبورا في الفلبين وغيرها من الجزر، وتعتمد اعتماداً كلياً على البرامج المجمعة، ويبلغ متوسط أسعار البرنامج 8 ليالي (6000 ريال للفرد).

    تركيا:
    هي من أفضل الوجهات التي يميل السائح السعودي حالياً إلى زيارتها، رغم العديد من المشاكل التي اشتكى منها السائح السعودي في الفترة الأخيرة، إلا أن الأعداد في تزايد، وتقدم الفنادق التركية عروضاً سمّتها بعروض الإجازة الطويلة للخليجيين والسعوديين بشكل خاص، وتقدم تخفيضات هائلة لوكالات الأسفار السعودية لتقدمها إلى السائح السعودي، ولاقت هذه العروض الكثير من القبول، وتقدمت تركيا إلى المركز الأول لتوجه السياح السعوديين إلى الخارج خلال فترة العيد.

    سويسرا:
    تُعَدّ أغلى الدول في أسعار الخدمات السياحية، وتقدم خدمات للأثرياء في مدن زيورخ، وجنيف، وماريبا، وبحيرة لوزان، وتزيد الأسعار في هذه الفترة بنسبة 30 %، وتعد الأغلى إذ تتراوح أسعار الغرف الفردية بين 450 إلى 650 يورو، أما المشكلة الأكبر فهي التأشيرات التي تحتاج إلى شهر كامل قبل موعد السفر.

    ألمانيا:
    تقدم المدن الألمانية في هذا الشهر عروضاً جديدة تسمى العروض الذهبية، وهي عبارة عن كروت مخفضة للانتقالات والإعاشة، وتقدم في مدن مثل برلين وبون وشتوتجارت وفرنكفورت وهامبورج، وتمنح تلك الكروت خصومات تصل إلى 20% من القيمة الأصلية للسعر، وأهم الأحداث التي تقوم بألمانيا في هذا الوقت هي مهرجانات التسوق والتخفيضات الكبرى.

    فرنسا:
    في أرض الثقافة والنور لا ينتهي موسم السياحة؛ فهناك عروض ضخمة للغاية بالتزامن مع إجازات عيد الأضحى المبارك في الشرق الأوسط وأسيا، ولكي تحصل على تلك العروض عليك بالحجز مسبقاً، كما عليك اختيار المدن والشواطئ والفنادق التي سوف تقضي إجازتك فيها، وتستعد باريس ومونت كارلو لاستقبال الكثير من السعوديين في هذه الإجازة.

    المغرب:
    تتمتع المغرب بأجواء معتدلة في شهر أكتوبر، يميل الاعتدال الخريفي والبرامج السياحية التي يميل إليها السائح السعودي، وأشهر المدن هي أغادير والرباط ومراكش وشفشاون، وليس هناك مشكلة في الحجز أو الأسعار، وبخاصة في هذا الوقت، وعلى كل الأحوال لكي تنجح رحلتك إلى المغرب عليك بالحجز المسبق.

    دبي:
    تزيد الأسعار فيها بنسبة 30% في هذا الشهر؛ نظراً للأجواء الصاخبة التي تصاحب تلك الفترة، ولانعقاد العديد من المؤتمرات في هذه الأثناء، والحل هو الحجوزات المسبقة أو الشقق الفندقية، ورغم ارتفاع الأسعار إلا أنها تظل الأقل من قيمة الليلة الواحدة في فندق خمس نجوم ويصل إلى 600 $.

    الأردن:
    أفضل المواقع للذين يبحثون عن الدفء والعلاج المائي وارتخاء الأعصاب، وتقدم المنتجعات الأردنية حوافز غير مسبوقة لجذب السياح في هذا الشهر، وتقدم عروض ضخمة، ويمكن أن تصل الأسعار إلى أقل من 100 $ لليلة الواحدة، وتظل العقبة إحدى أبرز الوجهات الرخيصة بالنسبة للسياح، وتتميز بالتوسط وسط بلدان الشرق الأوسط.

    المنامة:
    تستعد المنامة لاستقبال ما يقارب من 300 ألف سعودي، وخاصة من المنطقة الشرقية، وتقدم الفنادق البحرينية عروضاً ضخمة إلى السياح السعوديين خلال عيد الأضحى، وهناك استعدادات أمنية قصوى على جسر الملك فهد ونقاط التفتيش من ناحية البحرين والمملكة.

    م | ن
     

    جاري تحميل الصفحة...