1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مراكز الترفيه في قطر والأردن (سني )

الموضوع في 'أرشيف العرب المسافرون' بواسطة باطوق 200, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2013.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليمكم هناكم عده ماطق سياحيه في مدينتي قطر والاردن جمعتها لكم لكي تعم الفائده ونخفف على اخواننا المسلمين القتل مما لاشك فيه وجوب الدعوه الى الله حتى ولو كنت مسافرا ولو بقلبك فذلك أضعف الأيمان
    أترككم مع المناطق ا
    الأردن :
    عبدون
    والشميساني
    يقع متنزه عمان القومي (على طريق المطار)
    في ضاحية الشميساني القريبة من وسط العاصمة يقع مجمع حدائق الملك عبد الله حيث تتوفر أماكن التسلية لكل أفراد العائلة، وخاصة الأطفال الذين يستطيعون قضاء وقت ممتع في اللعب وقيادة السيارات الصغيرة وممارسة لعبة البولينغ والسير على العجلات. وتنتشر في هذا المجمع السياحي المطاعم ومقاهي الأرصفة وكافة المرافق الضرورية.
    نهر الأردن
    تقع الكرك جنوب المملكة ويشتهر أهلها بكرم الضيافة، ومازال صدى الأصوات بين أسوارها وجدرانها يردد اسم صلاح الدين الذي حررها بعد هزيمة الصليبيين في معركة حطين، وبقيت شاهدة على مرحلة فاصلة في تاريخ المنطقة. وقد بنى الصليبيون هذه القلعة الكبيرة لتكون نقطة اتصال إستراتيجية متوسطة بين قلعة الشوبك والقدس، خلال فترة سيطرتهم على الطريق السلطاني الذي انتشرت القلاع على الهضاب المرتفعة المطلة عليه. وفي القلعة ممرات سرية تحت الأرض تقود إلى قاعات محصنة، أما أبراج القلعة فإنها تمنح الناظر من خلالها مشهدا طبيعيا خلابا للمنطقة المحيطة

    العقبـــة

    هذه الصورة تم تصغيرها . إضغط على هذا الشريط لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي . أبعاد الصورة الأصلية 730x570 .


    على حافة الصخور، تلتقي الشمس والماء مع مناظر الطبيعة الخلابة في مدينة العقبة، مدينة الرمل الذهبي، والنخل الباسق، والماء البلوري في الخليج الذي يحتضن ميناء الأردن ومنفذه البحري، وأجمل منتجعات السياحة الشتوية على شواطئ البحر الأحمر.
    في صيف كل عام ترتدي جرش ابهى حلل الجمال وهي تستعد لاقامة مهرجانها السنوي للثقافة والفنون. مهرجان جرش السنوي للثقافة والفنون حظي بشهرة عربية وعالمية واسعة حيث تقام فعالياته في قلب منطقة الآثار ويشهد هذا المهرجان إقبالاً واسعاً من الزوار العرب والأجانب للإستمتاع بمشاهد عروضه الفنية وفعالياته الثقافية المتميزة والتي تجمع بين الفن والثقافة وتمتد امسيات المهرجان على مدى اكثر من عشرين يوماً تقدم خلالها امسيات غنائية لمشاهير المطربين والمطربات بالإضافة الى عروض فنية لفرق مسرحية عربية واجنبية وعالمية. يعتبر مهرجان جرش مهرجاناً للعائلة كلها فعروضه تنسجم مع العادات والأعراف والتقاليد العربية وتراعي خصوصية الاطفال والعائلات.
    الدوحه
    منتجع سي لاين:
    هو عبارة عن واحة خضراء وسط كثبان الصحراء، تحيط به من ثلاث جهات كثبان من الرمال المائلة للون الأبيض، بينما يحده من الجهة الرابعة البحر بمياهه اللازوردية.
    بالنسبة للأطفال، وربما من أجل الطفل الكامن في أعماقك يمكنك الذهاب في جولة على ظهور الجمال أو الخيل للتريض على شاطئ البحر، أو أن تذهب في جولة على متن زلاجة مائية، إن التزلج على الكثبان الهائلة الطويلة شديدة الانحدار لهو تجربة فريدة ستظل ماثلة في ذاكرتك لسنوات.

    جزيرة النخيل:
    وإذا ألقيت ببصرك نحو مياه الخليج، لا بد أنك ستشاهد جزيرة أشبه بواحة خضراء وسط البحر تبرز من وسط خليج الدوحة، مليئة بأشجار النخيل زاخرة بالمناظر الطبيعية المبهجة والشواطئ المتنوعة، ما يجعل منها المكان الأمثل لأخذ قسط من الراحة بعيدا عن صخب حياة المدينة وضوضائها.
    ولكي تصل إلى الجزيرة يتعين عليك الركوب على متن أحد القوارب التقليدية الراسية التي تنتظر الزوار على رصيف الكورنيش، ولن تستطيع تجاهل مرفأ القوارب التقليدية الذي يشكل مركزاً لتجمع تلك المراكب المميزة التي كانت تشق مياه الخليج العربي منذ أقدم العصور ومازالت تقوم بمهامها حتى اليوم.

    نادي الدوحة للغولف:
    واحة خضراء تقع في قلب الصحراء وتحتوي على آلاف الأنواع من النباتات المختلفة، هذا هو نادي الدوحة للغولف الذي تم تصميمه من قبل أشهر مصممي ميادين الغولف في العالم. يقع النادي في منطقة بحيرة الخليج الغربي بالقرب من العاصمة القطرية ويصل الميدان إلى 7312 ياردة من نقطة البداية بالإضافة إلى احتوائه على 150 هكتارا من المناطق المعشبة، وإذا كنت ترى صعوبة في استكمال ميدان الثماني عشرة حفرة يمكنك تجربة ميدان النادي الأكاديمي الذي يتكون من 9 حفر ويبلغ طوله 2844 ياردة.
    ويدير النادي العديد من الدورات على مدار العام على المستوى المحلي والإقليمي والعالمي بالإضافة إلى بطولة قطر ماسترز للأساتذة التي يستضيفها النادي سنويا، وتم منح نادي الدوحة للغولف علامة (FDGCU) رمز الامتياز الذي يقدم للنوادي الخاصة التي تتميز بالجودة.
    ويكمل الفن المعماري القطري ملازما للمرافق العصرية جمال هذه الواحة ويضيف جوا مضيافا للمكان. كما يوجد مطعم متخصص بوجبات البحر المتوسط اللذيذة ومطعم آخر لتقديم الوجبات الخفيفة، ويعرض محل الغولف أجود السلع من مضارب الغولف والملابس والأحذية وأشرطة فن الجولف.

    الرعاية الصحية:
    تمثل الخدمات الصحية في دولة قطر أحد أكثر مظاهر التنمية الاجتماعية إشراقا وتميزا، ويتم تقديم خدمات الرعاية الصحية من خلال سلسلة مترابطة الحلقات تبدأ من الرعاية الصحية الأولية وصولا إلى الخدمات التي تقدمها المراكز الصحية الحديثة المنتشرة في جميع أنحاء البلاد والمستشفيات الرئيسية العامة بالإضافة إلى المستشفيات والعيادات الخاصة.

    مؤسسة حمد الطبية:
    تعتبر مؤسسة حمد الطبية واحدة من أبرز المؤسسات الطبية تخصصا في منطقة الخليج العربي، وقد تأسست عام 1982 بعد الانتهاء من دمج جميع المستشفيات التي تتبع هذه المؤسسة في هيئة إدارية متكاملة تضم مستشفى حمد العام ومستشفى الرميلة ومستشفى النساء.

    الحياة البحرية:
    تعتبر المناطق الشرقية والشمالية من أفضل الأماكن لاكتشاف كنوز بحر قطر، وبالاتصال مع إحدى شركات المناولة الأرضية يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية والغوص في أعماق المياه، وإذا حالفك الحظ يمكنك رؤية أبقار البحر والدلافين ذوات الظهر الأحدب أو السلاحف الخضراء.
    متاحف قطر




    إن أكثر الملامح الثقافية للدوحة تأثيرا هو متحف قطر الوطني، ويتميز بأنه قد فاز بجائزة آغا خان الدولية الأولى في جودة أعمال التجديد، وقد أقيم المتحف فيما كان سابقا يعتبر قصر الحكم، لعائلة آل ثاني الحاكمة، ويعد البناء في حد ذاته تحفة في فن العمارة القطرية، ويضم مجموعة متنوعة من القطع الأثرية التقليدية والتاريخية التي تعود لقطر والمنطقة.
    كما يضم قسم المتحف البحري الذي يعرض القوارب التقليدية ذات الصارية الواحدة بأحجامها الكاملة، وكذلك يضم "المتحف المائي الوطني" الذي يعتبر مركزا هاما لدراسة وعرض أشكال الحياة البحرية في الخليج. إضافة إلى بقية المتاحف الأخرى التي تشتهر بها قطر كمتحف السلاح وغيره من المعالم الأثرية المنتشرة في أرجاء البلاد.

    المتحف الإسلامي :

    و يحضر ليكون جاهزا خلال الألعاب الآسيوية عام 2006، وحين الانتهاء من هذا المتحف سيكون الأكبر من نوعه الذي يعنى بمختلف أشكال الفنون والتراث الإسلامي، وسيكون أهم عوامل الجذب السياحي خصوصا للأشخاص الباحثين والراغبين في معرفة المزيد عن الفن الإسلامي.

    المتحف الإثنوغرافي:
    إن هذا البناء هو الأخير من نوعه المتبقي في الدوحة، كناية عن بيت تقليدي قطري كان قد رمم، ويقع هذا المنزل في ساحة وسط الأسواق ليظهر كيف كانت طبيعة الحياة قبل اكتشاف البترول، ويحتوي المنزل أيضا على طاحونة هوائية وهي واحدة من الطواحين النادرة المتبقية التي هي طريقة قديمة للتهوية.

    القرية التراثية:
    وتتضمن العديد من المقاهي والمطاعم ومراكز المؤتمرات ومسرح ومتحف خاص.
    متعة التسوق في قطر


    أما إذا كنت تبحث عن الماركات العالمية بالإضافة إلى الاستمتاع بتجربة تسوق فريدة، فقم بزيارة المراكز والمجمعات الكبيرة المنتشرة في شتى أنحاء مدينة الدوحة مثل سيتي سنتر- الدوحة الذي يعد الأكبر في المنطقة وسابع أكبر المراكز التجارية في العالم.

    كما توجد مراكز تجارية أخرى مثل المول ومجمع الفردان ومركز المانع والمفتاح والصالون الأزرق وغيرها من المجمعات التي توفر أشهر البضائع العالمية بالإضافة إلى تقديم مرافق وخدمات للعائلات والمطاعم المختلفة وأماكن لألعاب الأطفال.
    الرياضة




    تقام في قطر عدة سباقات رياضية ذات طابع سياحي وتراثي مثل:

    سباق القوارب التقليدية:
    يقام سنويا في الدوحة ويعكس جزءا من أسلوب الحياة القطرية التقليدية، لطالما كانت القوارب التقليدية جزءا حيويا وأساسيا لبقاء ووجود شعب يعتمد على البحر، ويحول السباق هذا الجزء إلى منافسة رياضية ممتعة تسودها الروح الرياضية وروح الفريق

    سباق الهجن:
    يعد سباق الهجن رياضة محببة للناس في قطر، وليس أشد ثباتا في الذاكرة من مشهد مجموعة من الجمال وهي تعدو بسرعة كبيرة تنهب الأرض نهبا على طول مضمار رملي، فيما يلتصق الهجانة اليافعون بأسنامها ويصرخون لحثها على الركض طوال السباق.

    الصيد بالصقور:
    يعتبر الصيد بالصقور (بالقنص) تقليديا رياضة النبلاء، وقد أصبح أحد الاهتمامات الرئيسية للقطريين. ولا تزال هذه الرياضة القديمة قدم الدهر حاضرة اليوم، وإن كان على نطاق أضيق مما كان عليه الأمر في الأيام الخوالي.

    سباق الخيل:
    ويعتبر سباق الخيل من الرياضات القديمة الأخرى المفضلة في هذه البلاد، فهناك عدد كبير من السباقات يقام خلال مواسم خاصة بها، حيث تشتد المنافسة على الفوز بالجوائز المالية الضخمة، ويقوم بتنظيم هذه السباقات نادي السباق والفروسية، ولا شك أن البطولات الدولية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة، ومسابقات التحمل والماراثون الصحراوي التي تقام سنويا في قطر ضمن مهرجان الخيل أصبحت محط ثناء وتقدير على الصعيدين الإقليمي والدولي.



    الألعاب الرياضية الحديثة:
    شهدت الألعاب الرياضية الحديثة خلال العقود الأخيرة نموا كبيرا وتحقيقا للكثير من المكاسب، فاستاد خليفة الرياضي الدولي الضخم يتسع لجلوس 45000 شخص. أما مجمع خليفة الدولي للتنس والأسكواش فهو فريد من نوعه، فيما يشكل ملعب الدوحة الجديد للغولف، وهو من فئة الثماني عشرة حفرة، يشكل قبلة أخرى لعشاق الرياضة وللمشاهدين على حد سواء بالإضافة إلى عشرات الملاعب والمنشآت الرياضية الخاصة بالأندية الرياضية والمرافق السياحية.

    بينما تعتبر كرة القدم الرياضة الأولى والأكثر شعبية في قطر، حيث اثبت المنتخب الوطني وجوده على جميع الأصعدة الإقليمية والعربية والدولية، وتكتسب رياضات أخرى شعبية متزايدة لاسيما مع افتتاح أعداد كبيرة من المنشآت الرياضية الحديثة وتنظيم البطولات المحلية والخليجية والعربية والدولية المختلفة.

    ومما لا شك فيه أن تطور المنشآت الرياضية الحديثة ذات المستوى الراقي قد أسهم في جعل قطر قادرة على استضافة الأحداث الرياضية الدولية المثيرة مثل: الغولف والتنس والأسكواش وسباق رالي قطروسباق القوارب الشراعية الدولي والعاب القوى وغيرها من الأنشطة الرياضية التي جعلت من قطر ملتقى محببا للرياضة والرياضيين.

    وتخطو دولة قطر خطوات رائدة في مجال استضافة البطولات الرياضية الدولية على أراضيها حيث ستقوم باستضافة ألعاب غرب آسيا المزمع عقدها عام 2005 وذلك في إطار التحضير للحدث الكبير دورة الألعاب الآسيوية (الآسياد) عام 2006م.

    الموضوع الأساسي: مراكز الترفيه في قطر والأردن (سني )
    المصدر: منتديات عروس
     
    جاري تحميل الصفحة...