1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب ( الاماكن السياحيه فى استراليا )

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أستراليا Australia' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏12 فبراير 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب ( الاماكن السياحيه فى استراليا )




    تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب لا سيما من اهل الخليج بحيث ارتفعت نسبة الزوار الى 19% عن العام الماضي هذا بالاضافة الى الجاليات العربية المقيمة هناك بشكل دائم، فيوجد في استراليا



    حوالي نصف مليون مواطن من اصل لبناني، ويعتبر هذا الرقم كبيرا جدا مقارنة بعدد سكان لبنان بالكامل الذي لا يتعدى الـ4 ملايين نسمة هذا بالاضافة الى وجود كثيف للجالية الايطالية واليونانية والصينية.



    [​IMG]




    دار الأوبرا
    * من منا لا يعرف ان اشهر ما يمكن ان تجده في سيدني هو مبنى الاوبرا المعروف بتصميمه الهندسي الرائع والذي لا يشبه غيره ويعكس حداثة تصاميم القرن العشرين، ويعتبر من اهم المراكز الثقافية في المدينة وتدور تحت سقفه المثلث الشكل اجمل سمفونيات الاوركسترا في سيدني وتابلوهات ساحرة لرقصات الباليه الاسترالية الراقية بالاضافة الى الاوبرا الاسترالية الشهيرة واستضافة نخبة من الفنانين الاجانب من كل بقاع الكون ليصدحوا بأصواتهم داخل جدران المبنى المميز.



    يمكن للسياح القيام برحلات يقودها دليل سياحي كل نصف ساعة خلال النهار للتعرف على المبنى من الداخل، الى جانب زيارات اخرى الى غرف تبديل ملابس الفنانين وفرصة الوقوف على المسرح واختبار كواليسه ايضا.


    [​IMG]



    جسر ميناء سيدني Sydney Harbour Bridge
    * لا تفوت عليك فرصة تسلق جسر سيدني هاربور العملاق او ما يسميه اهل البلد بـ«علاقة الثياب» نسبة لشكله الهندسي، انها فعلا تجربة فريدة من نوعها لا يمكن وصفها، فعلى الرغم من التكلفة الباهظة بعض الشيء بحيث تبدأ الاسعار من 180 دولارا استراليا للشخص الواحد وتختلف باختلاف توقيت التسلق فيكون موعد شروق الشمس وغيابها من اغلى الاوقات، ولكن، وبعد تجربة خاصة ارى بأن المناظر التي يمكن رؤيتها من اعلى الجسر خلابة في أي وقت من اوقات النهار.



    [​IMG]


    ـ يشار الى انه يتعين على المتسلقين ارتداء ملابس خفيفة ومريحة واحذية مطاطية اذ يتطلب تسلق الجسر ارتداء ملابس خاصة فوق ملابس الزوار الشخصية.


    ـ ويتعين على المتسلقين الخضوع لاختبار خاص لقياس مستوى الكحول في الدم ثم يتعين توقيع نموذج التأمين والمرور عبر جهاز الكشف عن المواد المعدنية.


    ـ يتعين على المتسلق الانضمام الى جماعة من المتسلقين يخضعون جميعا لتدريب سريع من قبل اشخاص مختصين بتسلق الجسر يقومون باصطحابهم في رحلة التسلق الى اعلى الجسر ويقومون بأخذ الصور التذكارية لهم عند نقطة استراتيجية عالية بحيث لا يسمح لاي شخص حمل أي نوع من آلات التصوير اثناء التسلق تطبيقا لقوانين السلامة العامة.
    يستغرق تسلق الجسر حوالي الثلات ساعات ونصف الساعة وفي نهاية المشوار يحصل المتسلق على شهادة مكتوب عليها اسمه تفيد بأنه اكمل مهمة التسلق بنجاح.


    ميناء دارلينغ


    * يتمتع ميناء دالينغ هاربور وخليج كوكل Cockle Bay بسحر خاص وهما على مسافة قصيرة من وسط المدينة وعلى بعد دقائق بواسطة «المونو رايل» القطار على السكة الاحادية او التاكسي البحري.وتعتبر زيارة هذا الميناء مثالية للعائلات فهناك العديد من النشاطات الجميلة مثل زيارة الاكواريوم الذي يحتوي على جميع انواع الاسماك مثل سمك الحيد البحري المرجاني وعجول البحر والفقمة وسمك القرش، كما ان متحف باور هاوس يقدم نشاطات خاصة بالاطفال خلال العطل المدرسية كعرض الافلام على شاشة ثلاثية الابعاد، ويفتح الاكواريم ابوابه لغاية الساعة العاشرة مساء.


    [​IMG]


    واثناء تجولك في دالينغ هاربور سوف تبهر بالحركة المستمرة للطائرات المائية التي تقدم خدمة التنقل في ارجاء سيدني فهي بمثابة تاكسي جوي وبحري في آن معا.


    النزهة البحرية في الميناء هي جزء اساسي من زيارة سيدني فاستخدم خدمات المركب العام المنتظمة لاستكشاف الميناء ولزيارة اجزاء اخرى من المدينة ويمكن ان تستقلوا طائرة صغيرة الى مدينة مانلي Manly وفيها يمكنكم تناول الغذاء في مطعم جونا الشهير المطل على البحر.


    ولا تنسوا عند العودة بأن تزوروا الحدائق النباتية Botanic Gardens المحاذية لدار الاوبرا.


    [​IMG]


    حديقة تارونغا للحيوانات
    * مما لا شك فيه ان الاطفال يحبون الحيوانات، فما بالك اذا كانت حيوانات غابات الدنيا بأكملها في حديقة واحدة، وطريقة الوصول اليها عبر قارب لتزيد بهجتهم، Taronga Zoo العنوان المثالي للعائلات خاصة
    وانها تتمتع بموقع رائع على تلة مطلة على جميع معالم سيدني السياحية الجميلة،


    [​IMG]


    والجميل في الحديقة هو امكانية التجول فيها مشيا على الاقدام ومن ثم يمكن ان تستقل مصعدا كهربائيا (تيليفيريك) لتتمتع بأجمل المناظر.




    مدينة الملاهي للكبار قبل الصغار
    * تعتبر مدينة الملاهي Luna Park في سيدني من اقدم المعالم السياحية في المدينة وتم الحفاظ على تصميمها الذي تم رسمه عام 1930 بعد عملية التجديد التي طرأت على الالعاب والمكان، واللافت فيها هو موقعها الرائع بحيث يمكن ان تشاهد الجسر منها والميناء


    [​IMG]



    بالاضافة الى كونها قريبة جدا من مطعم اكواداينينغ Aquadining الشهير الذي يقع بمحاذاة مدخلها الرئيسي ويشرف هو الاخر على احلى المناظر. يشار الى ان السمك في هذا المطعم وفي معظم باقي المطاعم الاسترالية لذيذ جدا ويجدر بك ان تجربه.


    سيدني بالليل


    * سيدني مدينة نابضة بحيث يتخيل اليك انها العاصمة في حين ان كامبيرا هي العاصمة الفعلية غير ان سيدني حظيت بشهرة اكبر.


    للسهر في سيدني يمكنك ان تقوم بنزهة على قارب Sydney Showboats Dinner Cruise في مرفأ ستريت وورف حيث يمكن ان تتناول العشاء على متن الباخرة على انغام ورقص فنانين استراليين،
    وفي نفس الوقت تستغل وجودك على متن الباخرة لتتمتع بمناظر سيدني الجميلة اثناء الليل مرورا بدار الاوبرا ووصولا الى سيدني هاربر بريدج، ويستغرق العشاء والنزهة حوالي الساعتين من الوقت.






     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. ماك بوك

    ماك بوك مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏1 يوليو 2014
    المشاركات:
    8
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب ( الاماكن السياحيه فى استراليا

    مشكور
    مررره معلومات راااائعه جدا
     
  3. Jel

    Jelenar1978 رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏29 يناير 2015
    المشاركات:
    71
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6
    رد: تعتبر استراليا اليوم من الوجهات المحببة عند العرب ( الاماكن السياحيه فى استراليا

    شكرا جزيلا على المعلومات المهمة .. زرت جولد كوست و برزبن .. كانوا بصراحة قمة في الروعة