1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

حمودي الرساوي . والخطوط السعودية. وماريا في ارحلة الي مانيلا

الموضوع في 'العرب المسافرون الفلبين' بواسطة حمودي الرساوي, بتاريخ ‏2 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. حمودي الرساوي

    حمودي الرساوي مسافر نشيط

    إنضم إلينا في:
    ‏16 فبراير 2014
    المشاركات:
    43
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    6

    هذه القصة حصلت لي مع زميلي إثناء السفر إلى مانيلا قبل حوالي أسبوعين وكانت متردد في الكتابة عن هذه القصة التي قد تحصل لي أول مرة في تاريخ سفري حول العالم وفي أي رحلة و هي:
    احد الأصدقاء قرار السفر الى الفلبين وهذا الشخص أول مرة يسافر إلى مانيلا ولا يعرف اللغة الانجليزية وهو متحمس إلى الذهاب إلى مانيلا وتم تأجل الرحلة أكثر من مرة بسبب الظروف الخاصة له ومنذ أن تكلم معي بهذا الشأن طلبت منة أول تأكيد الحجز ذهاب وإياب و هو الشرط الوحيد لي وبعد حوالي أربع أيام قام زميلي بالاتصال بي وقال أن الحجز مؤكد تأكيد نهائي وبدنا في تجهيز الحقائب والاستعداد الى السفر رغم أن الرحلة تم تأجيلها الى أكثر من أسبوعين بسبب بعض الظروف الخاصة وكان زميلي (( حريص جدا على اخذ العزبة من هنا)) ومع قرب موعد السفر الذي كانت الانطلاق من مطار منطقة القصيم إلى الرياض الى مانيلا خط سير الرحلة :
    المشكلة الأولي في الرحلة الداخلية :
    رحلة القصيم عن الساعة 9 الوصول وعمل اللازم في إنهاء أموار الرحلة والذهاب الى صالة الانتظار والإعلان قبل موعد الرحلة بوقت كافي والمشكلة هي يوجد هناك بعض الملاحظات على موظف في مطار القصيم الإقليمي وهو أنة قام باستدعاء راكبة (جميلة ) من درجة الضيافة الى الأولي دون أي تقدير لي شخص في الرحلة والسبب أن يريد التعرف على هذه الفتاة وبعد أن جلست هذه الراكبة في مقعد الدرجة الأولي صار هذا الموظف ثم الحارس علية ويتكلم معها واخذ رقم الجوال والناس تتفرج عليهم ؟؟؟؟ خوش موظف !!!!!!!!!!خوش تعامل !!!!!!

    وكان السوبر فيزر على هذه الرحلة يريد أن يذهب هذا الموظف والنزول عن الطائرة لكون موعد الإقلاع وحوالي أكثر من مرة الحديث معه ولكن دون فائدة حيث أصر السوبر فيزر علي الموظف بالخروج وهو يقول انك أنت أحرجتنا في هذا الوقت هذا أول المعانات في هذه الرحلة. وبعد وصل الرحلة من القصيم الى الرياض في وقت مبكر جدا حيث أن موعد الإقلاع الى مانيلا حوالي الساعة12:30 صباحا ذهبنا أنا وزميلي الى اقرب مطعم ( كودو) من اجل العشاء وكان المطعم زحمة كثير من المسافرين وحتى الصالة (( المغادرة)) زحمة كبيرة جدا
    وبعد العديد من المحاولات مع بعض الموظفين على الكاونتر من اجل تغيير المقعد من درجة الضيافة الى درجة الأولي ولكن دون فائدة ولا يوجد أي من الزملاء موجود في المطار ثم اقترب موعود السفر الى هناك ( مانيلا) ومن هذا الوقت انطلقت المشاكل في هذه الرحلة :
    المشكلة الثانية في الرحلة الدولية :
    كعادة الخطوط السعودية وهو التأخير في موعد الإقلاع حيث لم نذهب الرحلة في الوقت المحدد وهو الساعة 12:30 مساء حي تأخر موعد الرحلة الى الساعة 1 صباحا وحقيقة كانت أتمني لم أسافر على هذه الرحلة حيث كانت المشاكل أول والسبب هو :
    1/ الطائرة التي سوف تقلع إلى مانيلا من الرياض مستأجرة ( طائرة حجاج)
    2/ من يصدق أن رقم المقعد الخاص بي في هذه الطائرة هو 425 وزميلي 426 في الدور العلوي
    3/ التكييف شبة معطل ولا يعمل بشكل جيد وحتى لو يعمل هناك مشاكل.
    4/ الإنارة في الدور العلوي لاتعمل وهناك مشاكل .وقد عنيناء من هذه المشكلة
    5/ سماعات الخاصة( بالرحلة) لاتعمل منذ انطلق الرحلة والمضيفة تقدم السماعات للركاب بدون فائدة وكانت أتمني أن المضيفة لم تقوم بتوزيع على الرحلة. تم تغيير السماعات ولكن دون فائدة
    6/ شاشة العرض الخاصة بالدور العلوي بالطائرة لاتعمل و لم تعمل فقط سؤ حولي ساعة ونصف.
    7/ تم قطع الفلم الذي تم عرضة على الرحلة بعد العرض بحوالي نصف ساعة.
    8/ تم تغيير السماعة من قبل المضيفة ولكن دون فائدة وكان الخلل من الطائرة .
    9/ حتى المقاعد في الدور الثاني صغيرة مثل درجة الضيافة( طائرة حجاج)
    10/ من يصدق أن حتى الأكل غير متوفر في تلك الرحلة .حيث أن زميلي طلب ( وجبة دجاج) ولم تكون موجودة على الرحلة حسب كلام المضيفة التي في الدور العلوي .خوش خطوط!!!

    كانت المضيفة ماريا التي تحول الحديث مع الجميع وتتمتع هذه المضيفة بالابتسامة الجميلة والتعامل الرائع للجميع الركاب على هذه الرحلة وهي مضيفة في الدور العلوي فقط تحدثت معها عن وجود مشاكل في الطائرة من حيث التكييف والسماعات والإنارة وعند ماتقوم بتشغيل أي جزء من إنارة المقعد يكون الإنارة كاملة في الدور العلوي للطائرة وهذا يحصل أول مرة وفي هذه الطائرة (المستأجرة )

    هذة قصتي مع الخطوط السعودية في رحلة قديمة الى مانيلا
     
    جاري تحميل الصفحة...