1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

افضل الاماكن السياحيه بالصور فى بينانج

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏4 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    ا حديقة الفراشات








    [​IMG]


    ا فتتحت حديقة الفراشات في جزيرة بينانج في عام 1986، و تقع في منطقة تيلوك باهانج القريبة من شارع باتو فرنجي الشهير, واحدة من مناطق الجذب السياحي الأفضل والأكثر شعبية في جزيرة بينانج.الحديقة الممتدة على 8 هكتارات تحوي مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفراشات، بالاضافة الى العديد من انواع الحشرات الاخرى ، تحتوي الحديقة على اكثر من 4000 نوع من الفراشات تنتمي الى 120 فصيلة من الفراشات بالاضافة الى العديد من الحشرات والزواحف الاخرى


    [​IMG]



    ا حديقة الفواكه
    ا











    تقع حديقة الفاكهة فى بينانج على مقربة من منطقة باتو فرنجى الشهيرة ، وهى عبارة عن حديقة يوجد بها جميع الفواكه والأشجار ، وتقع على مكان مرتفع والجو هناك بارد

    عموما ، بعد وصولكم للحديقة ويمكن للزوار اقتطاف بعض الثمار من على الأشجار ، وبعد النزول سيكون بانتظاركم طبق مشكل من الفاكهة مدفوع ثمنه ضمن تذكرة الدخول ، وأحلى شئ هناك هو الجلسة الجميلة بعد النزول للجلوس فيها وتناول طبق الفاكهة حيث أن المكان مرتفع جدا ويطل المكان على الغابات وجزء من البحر.

    [​IMG]

    ا حديقة الزهور









    تضم العديد من الانواع النباتية الفريدة والتي تتمتع بمشاهدتها والزائر للحديقة يقضي وقتاً ممتعاً في احضان الطبيعة الاخاذة

    [​IMG]



    ا شلالات بينانغ












    أ أن أجمل مايتخليه الانسان هو في رؤيه وسماع خرير شلال بين غابات أستوائية كثيفة وكذلك التمتع بحمام طبيعي تحت قطرات الماء البارده ورذاذها المنعش لتلطيف حرار

    الجو الاستوائي وكل هذا من الممكن أن يكون واقع وحقيقة وهو في الذهاب الى شلالات جزيرة بينانج


    [​IMG]



    ا القطار الجبلي:







    أن أجمل مايمكن التمتع به خلال زيارة جزيرة بينانج هو ركوب القطار الجبلي والذي أنشئ في عام 1923 ميلادية وخلال هذه الرحلة سوف تتمتع بمناظر طبيعه خلابة خلال الجبال المكسوة بالاشجار الاستوائيه وكذلك التمتع بمنظر بحر أندمان ومدينة جورج تاون والجسر المعلق الذي يربط جزيرة بينانج بغرب ماليزيا ، وكذلك ألانتعاش ببرودة الجو خلال تسلق القطار حيث عند الوصول الى القمه وعلى أرتفاع 830 متر فوق مستوى سطح البحر ستنخفض درجة الحارة بمعدل 3 درجات مئويه عن حرارة الجو عند ساحل البحر
    [​IMG]


    ا حديقة الحيوان:






    وتضم العديد من الحيوانات والطيور الجميلة





    [​IMG]


    معبد بوذا النائم:






    يقع في ضواحي جورج تاون في و قد بني عام 1890 و يقع علي هضبة و هو من اكبر تماثيل بوذا



    [​IMG]


    حديقة الافاعي:







    وهو عبارة عن معبد يحتوي علي العديد من الافاعي التي يمكن رؤيتها و مواجهتها و الامساك بها و يقال ان هذا هو المعبد الوحيد للافاعي و الافاع يالموجودة فية هي من الافاعي السامة وغير السامة و قد نزعت انيابها لتفادي اخطارها و هذا المعبد مبني منذ عام 1850.



    [​IMG]


    مصنع الماس والفضة:






    من المصانع الشهيره لحلي الجواهر وجليها والتي تقع في منطقه حره ولديه الكثير من المعارض والمحال المنتشره في جزيره بينانج والعاصمه كوالا لمبور ولمن له الرغبه في مشاهدة مراحل تحول هذه الحجاره الى قطعه ثمينه ومشعه وكيف للصائغ المحترف في تحويلها وبدقه متناهيه وبحرفيه لايجيدها الا القليلون من الصاغه طريقه صنع الماس سوف تتمكن من شراء القطعه التي تعجبك والاسعار أقل من المعروض خارج المصنع .
    [​IMG]

    مصنع القهوة:






    مصنع القهوة احد الاماكن الاكثر جاذبية للسواح حيث يتم زيارة معرض المصنع و الذي يعرض العديد من اصناف القهوة البيضاء مع الزنجبيل و غيرة حيث يقدمون الزائر كل الانواع ليتذوقها كما يتوفر في نفس المصنع كذلك حلويات تنتجها نفس الشركة .

    [​IMG]


    حديقة التوابل:





    تحتوي الحديقة على اكثر من 500 نوع من النباتات والاعشاب المحلية وبقية أنحاء العالم وهنالك بعض الاصناف التي جلبت خلال فترة الاستعمار البريطاني مثل المطاط والشاي وهي تضم مجموعة من الحيوانات والطيور والحشرات وتضم الحديقة بناية تعود الى فترة الاستعمار البريطاني وهي متحف لعرض وبيع التوابل والمنتجات ألاخرى . عند الدخول ستجد أن هنالك ثلاثة خطوط وهي الخط الاخضر وهو الخط المخصص للغابات وتستغرق بين 40 - 45 دقيقة . والخط الاحمر فهو مخصص للخط الشرقي ويستغرق بين 20- 25 دقيقة . والخط البرتقالي فهو مخصص للتوابل ويستغرق من 30 - 35 دقيقة.









     
    جاري تحميل الصفحة...