1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

اهم المعالم السياحية فى هولندا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏10 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    اهم المعالم السياحية فى هولندا



    • مدينة امستردام
    [​IMG]
    هي عاصمة هولندا (أو مملكة الأراضـــي المنخفضة) وأكبر مدنها،أسّست في القرن الثالث عشر ميلادي كقرية صغيرة لصيد الأسماك على ضفاف نهر الأمستل ،أما الآن، فهي تعتبر المركز التجاري والثقافي للبلاد ونقطة انطلاق رئيسيّة إلى أميركا وباقي القارات.

    • متحف فان غوخ
    [​IMG]
    ليس من الممكن أن تشاهد – فى أى مكان فى العالم لوحات الفنان”فان خوخ” الا فى هذا المتحف ، حيث يعرض هذا المتحف اكبر عدد من اللوحات المتجمعة فى مكان واحد. والمتحف به مجموعة ثابتة من حوالى 200 لوحة زيتية وحوالى 500 من رسومات فان غوغ يظهر فيها كل ما قدمه من المزاجية. هذه جنبا إلى جنب مع مئات من الرسائل التي كتبها ثيو فان غوخ إلى والاعمال المختارة من قبل اصدقائه والمعاصرون ، وشكل نواة لجمع المتحف.

    • المتحف التاريخي في أمستردام
    [​IMG]

    تاريخ أمستردام يظهر من خلال اللوحات الجميلة بينهم رامبرانت ، ومختلف استثنائية المجموعة جيم 17 لوحات من المواطنين قبل كل شيء والتحف الرائعة الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، يعرض المتحف معارض مؤقتة عادة مثيرة للاهتمام.

    • مدينة Efteling
    [​IMG]
    يمكن لكافة الفئات العمرية التمتع هنا سواء كان ذلك عبر الأساطير المجسمة المقتبسة من حكايات الأخوين Grimm بالإضافة إلى حكايات ألف ليلة وليلة علاوة على الكثير من المجسمات المأخوذة من عوالم متخيلة ، وطبعا يمكن الإبحار في قوارب بكل عنف الأمواج وصخبها حتى لتتخيل أنك في عرض المحيط؛ إنه مكان للمتعة سواء عبر الألعاب أو العودة إلى الأساطير والروايات أو التجول في الغابة المحيطة الواسعة .

    • متحف Vrolik
    [​IMG]

    يضم هذا المتحف مجموعة من أجنة غير طبيعية ، وعدد من الجماجم والعظام ، فضلا عن عينات بشرية وحيوانية تشريحية غاية فى الروعة والجمال.

    • متحف خرونينخن
    [​IMG]
    يوجد بمدينة “خرونينخن”، ومبنى هذا المتحف تحفة فنية من الداخل والخارج، والتحف التي يعرضها فريدة أيضًا، وهي تشمل الآثار القديمة، والتاريخ، والفنون الحرفية، والفن التشكيلي القديم (القرن 16 حتى 1950) إلى الفن الحديث بعد 1950.

    • حديقة الكوكينهوف
    [​IMG]
    تعد من أكبر حدائق الزهور والنباتات في العالم ولها شهرة عالمية ، حيث تعتبر أكبر مصدرة للزهور فى العالم وتستقبل سنويا فى موسم افتتاحها الذى يستغرق 5 اسابيع من 60 الى 90 الف زائر من هولندا ومن جميع انحاء العالم ، وتشتهر حدائق الكوكينهوف بزهرة التبوليب التى يوجد لها مئات الانواع التى لاتجدها الا فى هولاندا فقط.

    • Duinrell
    [​IMG]
    أنه المكان المناسب إذا كنتم من محبي الرياضات المائية التي تلائم كافة الأعمار فالصغار يستمتعون بكرات البحر العجيبة علاوة على الملعب الشاسع ،كما وهناك العديد من المهرجين والضفدع ريك الذي يشغلهم ويسليهم فما ان يكبروا قليلا حتى يجدوا متعتهم فى Aqua Swing حيث كافة انواع الرياضات المائية

    • متحف ستيديلك
    [​IMG]

    واحد من أكثر المتاحف مبتكرة ومثيرة للاهتمام للفن الحديث في العالم حيث ياتى اليه السياح من جميع دول العالم.

    • المنازل الكلاسيكية
    [​IMG]
    وتعتبر المنازل الكلاسيكية فى هولاندا من اهم المقاصد السياحية التى يزورها السياح ، حيث تعتبر من اشهرالاماكن هناك وتستغرق فقط 20 دقيقة بالقطار من أمستردام.

    • متحف ريجكس
    [​IMG]
    وهو أكبر متحف في هولندا، حيث يزوره أكثر من مليون زائر سنويا.

    • طواحين الهواء أمستردام
    [​IMG]
    الرحلة إلى هولندا لن تكون كاملة بدون زيارة الطواحين الهوائية الرائعة والتقاط الصور التذكارية هناك.

    • مدينة روتردام
    [​IMG]
    هي ثاني أكبر بلديات مملكة الأراضي المنخفضة (هولندا) وثاني أكبر ميناء في العالم وأكبرهم في أوروبا. فيها يصب نهر الراين في بحر الشمال. تقع في محافظة جنوب هولندا، وحتى وقت قريب كان ميناؤها أكثر الموانئ حركة في العالم

    • مدينة مادوردام المصغرة
    [​IMG]
    أنشئت المدينة بفكرة ترجع إلى عام 1945 م بعد موت الجندي جورج مادورو ونظرا لشجاعته في الحرب العالمية الثانية كرمه الملك وليم الأول ومنحه وسام الشرف، وتعد مادوردام مدينة هولندية مصغرة اقيمت كمزار سياحي وتاريخي للصغار والكبار معا، فعندما تقوم بزيارتها فكأنك زرت هولندا كلها، فقد تم تصغير هذه المدينة بمعدل 1-25 وهكذا يصبح طول الانسان البالغ فيها حوالي 7 سم ويبلغ ارتفاع منزل من ثلاثة طوابق حوالي 40 سم اما ابراج الكنائس الاثرية المرتفعة فإنها لا تزيد على 4 امتار

    • الاحذية الخشبية
    [​IMG]
    أن بداية ولادة هذه الأحذية هي فكرة سويدية هولندية تعتمد على صنع حذاء ذي قاعدة خشبية من الأسفل وجلود علوية لإكمال شكل الحذاء أو الصندل، وهي اقتبست من حذاء القبقاب الذي يحمل كعباً خشبياً مربعاً من الأسفل، هذه النوعية كانت مريحة للقدمين في الأجواء الحارة لكنها لم تكن تمتلك إطلالةً جذابةً. فيما بعد الدول الأوربية تبنت هذه الأحذية المريحة واستطاع المصممون تحويلها لأحذيةٍ ذات تصاميم جذابة





     
    جاري تحميل الصفحة...