1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

زيارة معالم السياحة في أسوان بمصر

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏22 مارس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    زيارة معالم السياحة في أسوان بمصر


    السياحة فى اسوان بمصر واحدة من أهم المدن السياحية علي مستوي العالم هي مدينة أسوان, حيث تتمتع بطقس معتدل الحرارة ويزينها نهر النيل, هذا بجانب كونها كنز أثري تاريخي لا مثيل له.

    وتقع أسوان في مصر علي الضفة الشرقية للنيل وتبعد عن القاهرة بـ899 كيلو متر وهي تربط مصر بالسودان و تعتبر هي بوابة مصر إلى القارة الأفريقية.

    أسوان والنيل

    يعتبر النيل مصدر جذب سياحي هام للزوار و السائحين على مدار العام, وذلك لروعة مشهد النيل في تدفقه خلال الصخور, والجزر الرمادية المستديرة التي تغطيها بساتين النخيل والنباتات الإستوائية, وهناك أيضا القوارب الشراعية و المناظر الطبيعية والأماكن السياحية الخلابة الواقعة علي ضفة النيل.

    أسوان و الأثار

    كون أسوان واحدة من أهم المناطق المعتدلة في المناخ, و الزاخرة بالمناطق الطبيعية الخلابة, لا يمنع كونها أيضاً تحتوي علي أهم أثار العالم و من أهم هذه المعالم الأثرية هي المعابد الفرعونية.

    معبد “كلابشة”

    يعود تاريخ المعبد إلي الأمبراطور الروماني “أوكتافيوس أغسطس”, ويحوز المعبد علي أكبر عدد من الزوار, ويعتبر معبد كلابشة واحد من أكبر معابد الحجر الرملي فى النوبة, وحوائط هذا المعبد تغطى بالنصوص و النقوش الفرعونية الجميلة التي تعطى له شكل مميز تماماً و وجد به آلهة القدماء المصريين مثل إيزيس و أوزيريس.

    معبد و بيت الوالي

    معبد و بيت الوالي هو أحد المعابد الخمسة التي تم بناؤها من قبل رمسيس الثاني فى النوبة ويحتوى على فناء وحجرة مليئة بالنصوص و النقوش المتعددة الألوان بالإضافة إلي مشهد الملك فى ساحة المعركة.

    معبد فيلة

    يعتبر المعبد من اهم المعابد الاثرية علي مستوي العالم, ونقل المعبد من مكانه الأصلي على جزيرة فيلة, و تم تجميعه على جزيرة أجيليكا, و ذلك فى أعقاب بناء السد العالي.


    نستكمل رحلتنا ونرصد بعضاً من أجمل الأماكن السياحية الطبيعة و الأثرية التي تزخر بها أسوان.

    معبد “رمسيس الثاني” أو المعبد الأعظم

    معبد رمسيس الثاني أو معبد أبو سمبل هو أهم المعابد, وبني هذا المعبد ليكون تحذير واضح لكل من تسول له نفسة بتحدي رمسيس الثاني, و كذلك ليعبد في مجموعة من الآله ومن بينها الملك رمسيس الثاني.

    معبد “نيفرتارى” أو المعبد الأصغر


    يقع هذا المعبد شمال المعبد العظيم, وتم بنائه من الصخر فى عهد رمسيس الثاني, وتم بناء هذا المعبد لكي يكون مكان مخصوص لآلهة الحب و الجمال, ويوجد فى هذا المعبد ست تماثيل فرعونية, أربعة لرمسيس الثاني, و إثنان لزوجته نيفرتارى, و يوجد به أيضاً قاعة تحتوى على ست أعمدة.

    جزيرة فيلة

    جزيرة فيلة هي إحدى الحصون القوية جداً و الموجودة على طول حدود مصر الجنوبية, و هي تفصل النيل إلى قناتين معاكستين فى أسوان.

    جزيرة النباتات

    توجد هذه الجزيرة قرب جزيرة فيلة وهي عبارة عن حديقة نباتية مليئة بالنباتات والأشجار الغريبة النادرة و التي تم جمعها من معظم أنحاء العالم.

    جزيرة أجيليكا

    تعتبر هذه الجزيرة من أجمل الجزر الموجودة فى محافظة أسوان, و تبعد هذه الجزيرة عن جزيرة فيلة بحوالى 500 متر, ويتم بها عروض الصوت و الضوء بمختلف اللغات, وتعتبر من أهم المزارات السياحية في أسوان.



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]



    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]

     
    جاري تحميل الصفحة...