1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

شلالات لنكاوى و تلفريك لنكاوى بالصور

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى ماليزيا' بواسطة العرب المسافرون, بتاريخ ‏11 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. العرب المسافرون

    العرب المسافرون إدارة المنتدى

    إنضم إلينا في:
    ‏29 مايو 2012
    المشاركات:
    1,325
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الوظيفة:
    traveler
    الإقامة:
    saudi
    من بين كل الأشياء التي تفعلها على جزيرة لانكاوي الشهيرة, التليفريك البانورامي و جسر السماء يصنفان دائماً في أعلى القائمة تماماً بموقعه داخل الأورينتال فيليدج قرب بانتاى كوك, يعتبر التليفريك شيئاً لا يمكن أن يفوت إطلاقاً عند زيارة لانكاوي
    قمنا بزيارة تليفريك لانكاوي في يوم غائم و بعد ان دفعنا رسم الدخول (30 رينجيت ماليزي للبالغين), ركبنا نحن الإثنين التليفريك الخاص بنا عند محطة القاعدة و بدأنا التسلق الحاد الشاهق لأعلى الجبل

    [​IMG]

    البدء في التسلق الحاد الشاهق في تليفريك لانكاوي. صورة: كيرون ترنر.

    الطول الكلي لرحلة التليفريك هو 2.2 كيلو متر (1.4 ميل) و هو يصل لأرتفاع 708 متر فوق سطح البحر
    لهؤلاء الذين يخافون المرتفعات تعتبر تلك الرحلة بداية مرعبة قليلاً, لكن الإطلالات التي تراها أثناء صعودك لأعلى رائعة. هناك خضرة الأدغال المورقة أسفل التليفريك, يمكنك رؤية المحيط الرائع على بعد و قبل أن تدرك الأمر تجد أنك قد وصلت للمحطة الوسطى حيث يمكنك وضع قدميك على أرض صلبة من جديد لدقائق قليلة و إلتقاط بعض الصور.

    [​IMG]

    ثم بعد ذلك تعود مرة أخرى إلى التليفريك إلى المحطة العليا, و التي يوجد بها منصتي مشاهدة و كشك مرطبات. هو إحساس سريالي جداً حين يهب النسيم البارد ماراً بك و حين تكون الحرارة هنا أقل خمس درجات من مستوى الأرض.
    هناك أيضاً جسر سماء للمشاة عند قمة التليفريك و الذي يأخذك لمسافة أبعد, هذه المرة بين القمم, من أجل المزيد من المناظر المذهلة.

    [​IMG]

    إن كنت في زيارة من بانتاى سينانج أو أى مكان أخر على الجزيرة, يوصى بشدة برحلة لمدة يوم لهذا الجزء من لانكاوي لأن هناك العديد من المعالم السياحية تقع في المنطقة المجاورة و تستحق زيارتها.
    أورينتال فيليدج
    كما ذكرنا من قبل يقع تليفريك لانكاوي في أورينتال فيليدج أو القرية الشرقية, و هى قرية تسوق ذات طابع آسيوي عند سفح جبل ماتشيكانج.
    [​IMG]

    أورينتال فيليدج هى موطن العديد من متاجر التذكارات, منافذ بيع الأزياء و أماكن الطعام لكن بالنسبة للكثيرين أكثر متجر يزورونه هو متجر زون ديوتي فري المعفي من الرسوم الجمركية, و الذي يبيع الكحوليات و السجائر بأسعار رخيصة جداً. لهؤلاء الذين لا يعلمون بالأمر, لانكاوي هى جزيرة ذات نظام إعفاء من الرسوم الجمركية.
    هناك أيضاً العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها في أورينتال فيليدج و تتضمن ركوب الفرس القزم و الفيل و مغامرات السيجوي.
    شلالات سيفين ويلز
    على بعد دقائق قليلة من تليفريك لانكاوي و أورينتال فيليدج تقع شلالات سيفين ويلز أو السبعة آبار, و تعتبر أكثر الشلالات جمالاً في لانكاوي. سيفين ويلز تستمد إسمها من السبع برك الطبيعية على طول مسارها و أسطورة لانكاوي المتعلقة بها تقول أن الجنيات إعتدن أن يأتوا إلى البرك ليستحموا.
    قمنا بإستئجار دراجات لنقود من منتجع بيرجايا لانكاوي إلى سيفين ويلز و كنا سعداء للغاية و نحن نلتقط الصور من قاعدة الشلالات لكن إذا أردت أن ترى السبع برك فستحتاج إذن أن تقوم بتسلق حاد شاهق على 300 درجة لكن كما قيل لنا فإن المكافأة تستحق حقاً.
    [​IMG]

    سيفين ويلز على مسافة تمشية من أورينتال فيليدج لكن لو كان الجو حار بشدة في الخارج, ربما كان من الأذكى أن تستقل سيارة أجرة إلى هناك.
    متنزه تيلاجا هاربور
    المحطة الأخيرة الموصى بها في طريق عودتك إلى فندقك إذا كنت تقيم في مكان أخر على الجزيرة هى تيلاجا هاربور و بريدانا كواى, و هما متاخمان لفندق دانا.
    تم وصفها كأكثر مناطق تناول الطعام أناقة في لانكاوي, حيث تعتبر بريدانا كواى هى موطن المطعم المصنف في المرتبة الأولى على الجزيرة و هو بريفيليدج و تضم أكثر من 10 مطاعم أخرى. هل من الممكن أن تكون هناك طريقة لتختم بها يومك أفضل من تناول بعض من أفضل الطعام الطازج المقدم في لانكاوي؟
    لهؤلاء الذين يخططون لزيارة ذلك الجزء من لانكاوي, لدينا نصيحة واحدة – حاول أن تختار يوم صحو أثناء زيارة تليفريك لانكاوي من أجل مناظر أفضل. زيارة تليفريك لانكاوي أمر غير قابل للتفاوض… فقط يجب أن تفعلها إن كنت ستأتي هنا! ​
     
    جاري تحميل الصفحة...