1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نبدة عن مملكة البحرين

الموضوع في 'بوابة السفر الى مملكة البحرين' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏18 ابريل 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    نبدة عن مملكة البحرين






















    مملكة البحرين









    دولة في جنوب غرب قارة آسيا تتكون من أرخبيل جزر من 33 جزيرة أكبرها البحرين، تتوسط البحرين الخليج العربي ويحدها من الغرب المملكة العربية السعودية ومن الجنوب شبه الجزيرة القطرية، وتعد جزيرة البحرين أكبر جزر الأرخبيل البحريني .وسميت المملكة بالبحرين نسبة لمسمى الجزيرة الكبرى والذي يعتقد أنها سُميت بذلك لسبب وجود ماء الينابيع العذبة والتي تسمى كواكب وسط ماء البحر المالح.







    علم البحرين :-





    في القرن التاسع عشر، قسم العلم إلى اللونين الأحمر والأبيض، ولكن دون المثلثات. ثم فصل اللونين بثمانية مثلثات، يقال بأنها تشير إلى المعارك التي جرت بين البحرين والدول المجاورة، أو لتمييزه بين الدول الأخرى التي كان لها أعلام شبيهة به. وفي 17 فبراير، 2002، تم تغيير عدد المثلثات إلى خمسة، وهي تمثل أركان الإسلام الخمسة.





    العاصمة :-



    المنامة



    عاصمة مملكة البحرين وأكبر المدن فيها. مساحتها 27.48 كم2 , وهي من أعلى مدن العالم كثافة سكانية، تقع المنامة على الساحل الشمالي للبحرين، غرب مدينة المحرق، وتعد المنامة المركز المالي والاقتصادي للبحرين، ترتبط المنامة بجزيرة المحرق عبر 3 جسور، وكما يربطها بجزيرة سترة جسر. ويوجد بالمنامة ميناء سلمان.



    [​IMG]



    نظام الحكم :-



    ملكية دستورية



    رئيس الوزراء

    ولي العهد

    السلطة التشريعية المجلس الوطني

    المجلس الأعلى مجلس الشورى

    المجلس الأدنى مجلس النواب



    الاستقلال :-



    15 ديسمبر...استقلت عن المملكة المتحدة عام 1971.



    تاريخ البحرين:-



    يعود تاريخ مملكة البحرين إلى أكثر من 5000 عام عندما كانت مركز حضارة دلمون، التي كانت مسيطرة على الخطوط التجارية بين الحضارة السومرية وحضارة وادي الإندوس (السند).



    وصول الإسلام



    عرفت قبيل ظهور الإسلام باسم أوال. وقد سميت بذلك نسبة إلى صنم على شكل رأس ثور، يقع في جزيرة المحرق الحالية، ويعبده أقوام من بني بكر بن وائل وتميم حسب ما تذكر المصادر الإسلامية. وقد كانت جزر أوال في تلك الفترة مرتبطة بالساحل الشرقي للجزيرة العربية، وشكلت الجزر في تلك الفترة مع المنطقة الممتدة من العراق شمالاً إلى قطر جنوبًا إقليمًا واحدًا يسمى بلاد البحرين. . وكان والي البحرين وقت ظهور الإسلام هو المنذر بن ساوى من بني تميم ومقره مدينة هجر (الأحساء الحالية)، وأكثر سكان الإقليم من قبائل عبدالقيس وبني بكر بن وائل من ربيعة إلى جانب بني تميم. وولى النبي محمد عليها العلاء الحضرمي في 629 م (7 للهجرة) وبعثه برسالة سلمها إلى حاكمها المنذر بن ساوى التميمي. وفي الفتنة الثانية التي تلت موت الخليفة الأموي يزيد بن معاوية، احتلت طائفة النجدات من الخوارج بلاد البحرين ثم استعادها الأمويون زمن عبد الملك بن مروان. ومن آثار العصر الأموي في جزر البحرين بقايا مسجد الخميس، وهو من أقدم المساجد في التاريخ، وكان بناؤه في عهد الخليفة الأموي عمر بن عبد العزيز



    اللغة الرسمية ... العربية

    تسمية السكان ... بحرينيون

    العملة الدينار البحريني ... (BHD)

    رمز الإنترنت ....bh

    رمز الهاتف الدولي ... 973+



    من مدنها:-



    المحرق . ويوجد بها مطارالبحرين الدولي



    [​IMG]



    الرفاع ( دوار الساعة في الرفاع الغربي)



    [​IMG]









    بيت الجسرة



    [​IMG]


    بنى هذا البيت الشيخ حمد بن عبد الله آل خليفة في عام 1907م وفي الثلاثينات من هذا القرن سكنه المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ سلمان بن حمد آل خليفة حاكم البحريــــن (1942 – 1961). وقد شهد هذا البيت مولد المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة في الثالث من يوليو 1933م.


    كما يعتبر هذا البيت نمط من أنماط العمارة البحرينية القديمة ، ويتميز ببساطة بنائه حيث شُيّد من الأحجار البحرية والطين والجص وجذوع النخيل في بناء الجدران الداخلية والخارجية للمنزل ، وجذوع النخيل (والدنجل) و (الباسجيل ) و ( المنقرور ) التي تستعمل في بناء السقوف.


    وتم بناء البيت بأساليب معمارية تتلاءم مع طبيعة المناخ الحار في البحرين. فالجدران سميكة لعزل الحرارة الخارجية كما أن فتحات دخول الهواء ( البادجير) والتي تحيط بسطح البيت تهدف إلى جلب الهواء إلى الداخل وفتحات التهوية بالغرفة تساعد على تجديد الهواء الداخلي ، كما أن اتساع فناء البيت ( الحوش ) يرمي لاحتواء التيارات الهوائية والتقاء هذه التيارات بالقواقع البحرية الصغيرة ( الصبان ) المفروش بها الحوش ، مما يؤدي إلى تلطيف حرارة الشمس بالداخل ، ويضفي على البيت شعوراً بالنقاء والنظافة وقد أدخل على المبنى بعض الإضافات الضرورية كالمجلس الذي شيد في الجهة المقابلة للبيت وأنشئ على نفس النمط المعماري لتلك الفترة، كما أقيمت مرافق لخدمة زوار المتحف في الجهة الأخرى من المبنى وتمت زراعة الساحات المحيطة بالبيت بالأشجار التي اشتهرت بها البحرين كالنخيل واللوز والرمان والتوت والبمبر والصبار وزينت حواشيها بالأزهار والمشموم والريحان.



     
    جاري تحميل الصفحة...