1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

Tanjung Kubong Tunnel - نفق تانجونج كوبونك , المعالم السياحيه فى ماليزيا

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏2 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    Tanjung Kubong Tunnel - نفق تانجونج كوبونك , المعالم السياحيه فى ماليزيا




    [​IMG]



    [​IMG]



    [​IMG]




    [​IMG]




    عبارة عن نفق كان يستخدم لنشاطات التنقيب عن الفحم لأكثر من نصف قرن (من 1849 لغاية 1911) ، يحتوي على شبكة واسعة من الانفاق تحت الأرض التي تعتبر من العلامات التاريخية الهامة في لبوان، كان يعمل بها عدة شركات من بريطانيا لمدة 64 عاماً، حيث كانت البلدة كانت حينها ضمن إدارة بورنيو المركزية. تم بناء هذه الانفاق على مسافة 8 ميل وصولاً الى ميناء فيكتوريا وذلك لتسهيل عملية تصدير الفحم الى الخارج ، مما ادى الى ازدهار هذه تجارة آنذاك. ومع ذلك اتى سلسلة حوادث مناجم مؤسفة ادت الى اغلاق المنجم عام 1911.
    اليوم ما تبقى من هذه الانفاق هي الحفر والسراديب الطويلة القديمة ، احجار تاريخية و قطع من الخطوط الحديدية والكابلات المعدنية المستخدمة والملقاة على الارض . مما يمكن للزوار ان يعيشوا تجربة تاريخية جديدة ويدخلوا ضمن نفق منخفض بمساعدة حبل قصير يخرج من الاعلى، ولكن يجب اتخاذ الحذر الشديد عند استخدام هذا الحبل . خلال طريقنا نصادف شيئ مميز هو بئر عامودي بعرض حوالي 10 اقدام، وعلى انخفاض 100 قدم تحت الارض. في اسفل هذا البئر يمكن اكتشاف المزيد من الانفاق المخفية .





     
    جاري تحميل الصفحة...