1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أندونيسيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏23 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    أندونيسيا

    رسمياً الجمهورية الإندونيسية هي من أكبر البلدان الاسلامية. هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. وهي الدولة السادسة عشر من حيث المساحة.اللغة الوطنية الرسمية هي اللغة الإندونيسية، وهي إحدى لغات الملايو وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين​
    1
    رسمياً الجمهورية الإندونيسية هي من أكبر البلدان الاسلامية. هي دولة تقع في جنوب شرق آسيا وفي أوقيانيا. إندونيسيا تضم 17508 جزر. وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب والرئيس. المدينة عاصمة البلاد جاكرتا.

    [​IMG]

    إندونيسيا هي جمهورية ذات نظام رئاسي كدولة موحدة، وتتركز السلطة في الحكومة المركزية. وعقب استقالة الرئيس سوهارتو في عام 1998، خضعت المؤسسات السياسية والحكومية لإصلاحات شاملة. حدثت أربعة تعديلات على دستور عام 1945 في إندونيسيا. فتم إعدة تنظيم السلطات التنفيذية والقضائية والتشريعية. رئيس إندونيسيا هو رئيس الدولة والقائد العام للقوات المسلحة الإندونيسية الوطنية، ومدير الحكم المحلي وصانع السياسات والشؤون الخارجية. الرئيس يعين مجلس الوزراء، الذين ليسوا بالضرورة أن يكونوا منتخبين من قبل أعضاء المجلس التشريعي. كانت الانتخابات الرئاسية لعام 2004 هي الأولى التي ينتخب الشعب مباشرة الرئيس ونائب الرئيس. يجوز للرئيس أن يحكم بحد أقصى فترتين متتاليتين كل منهما خمس سنوات.
    أعلى هيئة تمثيلية على المستوى الوطني هي الجمعية الاستشارية الشعبية. وظائفها الرئيسية هي دعم وتعديل الدستور وتنصيب الرئيس الرئيس وإضفاء الطابع الرسمي على الخطوط العريضة لسياسة الدولة. الجمعية لديها الصلاحية في سحب الثقة عن الرئيس. الجمعية الاستشارية الشعبية تضم قسمين: مجلس نواب الشعب ، ويتكون من 560 عضوا، ومجلس نواب الأقاليم ، ويتكون من 132 عضوامجلس نواب الشعب يمرر التشريعات ويراقب السلطة التنفيذية. يتم انتخاب الأعضاء لمدة خمس سنوات على أساس التمثيل النسبي. وقد زادت الإصلاحات منذ عام 1998 بشكل ملحوظ بسبب دور مجلس نواب الشعب في الحكم مجلس نواب الأقاليم هو قسم جديد لإدارة المسائل الإقليمية.
    اللغة الوطنية الرسمية هي اللغة الإندونيسية، وهي إحدى لغات الملايو، وتدرس بشكل واسع في المدارس، وبالتالي يتحدث بها ما يقرب من كل الإندونيسيين فهي لغة الأعمال والسياسة ووسائل الإعلام الوطنية والتعليم والأوساط الأكاديمية. في لهجة من الملايو ذات مكانة، وكانت لغة سلطنة جوهور ورياو والتي لعدة قرون كانت لغة مشتركة للأرخبيل، وكانت لغة التواصل الرسمية مع سنغافورة وماليزيا وبروناي. وقد تمت ترقيتها من قبل القوميين الإندونيسيين في عشرينات القرن الماضي وأعلن بأن اللغة الرسمية تسمى باهاسا اندونيسيا في يوم إعلان الاستقلال في عام 1945. معظم الإندونيسيين يتكلم على الأقل عدة لغات من مئات اللغات واللهجات المحلية، وقد تكون غاللغة الإندونيسية الرسمية في كثير من الأحيان هي لغتهم الأم. الجاوية هي الأكثر انتشاراً كلغة أكبر جماعة عرقية. ومن ناحية أخرى، يوجد في بابوا أكثر من 270 لغة للسكان الأصليين وتتنوع هذه اللغات إلى أصول بابوية وأسترونيزية، ويعيش في هذه المنطقة من نحو 2.7 مليون شخص.ومن اللغات المتداولة الأخرى اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
    فإن إندونيسيا هي الأمة الأكبر في العالم من حيث عدد السكان مسلمين، 86.1٪ من الإندونيسيين هم مسلمون وفقاً لتعداد عام 2000.اللغة الوطنية الرسمية هي اللغة الإندونيسية، وهي إحدى لغات الملايو،

    2)الجغرافیا :
    تبلغ مساحة إندونيسيا هي 1919440 كم² (741050 ميلاً مربعاً)، وهي الدولة السادسة عشر من حيث المساحة.اللغة الوطنية الرسمية هي اللغة الإندونيسية، وهي إحدى لغات الملايو،
    الحدود البرية القطرية أسهم مع بابوا غينيا الجديدة وتيمور الشرقية وماليزيا. وتشمل الدول القريبة الأخرى سنغافورة والفلبين وأستراليا والأراضي الهندية من جزر أندامان ونيكوبار. وإندونيسيا هي أحد الأعضاء المؤسسين للأسيان وعضو في مجموعة العشرين للاقتصادات الرئيسية. الاقتصاد الإندونيسي في العالم هو الثامن العشر في تسلسل الناتج المحلي الإجمالي الاسمي والخامس عشر من حيث القوة الشرائية.

    [​IMG]

    الحدود:
    تقع إندونيسيا بين خطي عرض 11° جنوباً و6° شمالاً، وخطي طول 95° و141° شرقاً. وتتألف من 17508 جزيرة، 6000 منها مأهولة مبعثرة على جانبي خط الاستواء. أكبرها جاوة وسومطرة وبورنيو (المقسمة مع بروناي وماليزيا) ، ومع أستراليا في الجنوب. العاصمة جاكرتا، في جاوة، وأكبر مدينة في البلاد، تليها سورابايا وغينيا الجديدة (المقسمة مع بابوا غينيا الجديدة وسولاوسي.
    إندونيسيا لها حدود برية مشتركة مع ماليزيا في جزيرة بورنيو وبابوا غينيا الجديدة في جزيرة غينيا الجديدة وتيمور الشرقية في جزيرة تيمور. كما أن لها حدوداً بحرية عبر مضائق ضيقة مع سنغافورة وماليزيا والفلبين في الشمال وباندونج ومدان وسيمارانج.

    السكان:
    يبلغ عدد سكانها حوالي 238 مليون شخص، وهذه هي رابع دولة من حيث عدد السكان، وأكبر عدد سكان في العالم من المسلمين. اندونيسيا هي جمهورية، مع وجود مجلس تشريعي منتخب .
    احصائيات الزيادة في السكان:
    توسط الكثافة السكانية هو 134 نسمة لكل كيلومتر مربع (347 لكل ميل مربع وتحمل التسلسل 79 في العالم مع العلم أن جزيرة جاوة هي أكثر جزر العالم من حيث عدد السكان. فيها هي 940 نسمة لكل كيلومتر مربع (2435 لكل ميل مربع. يبلغ عدد سكان إندونيسيا وفقا للتعداد الوطني لعام 2010 237,6 مليون نسمة
    معدل النمو السكاني:
    ارتقاع بنسبة 1.9٪. يعيش في جاوة 58٪ من السكان أكثر جزر العالم اكتضاضاً بالسكان. على الرغم من برنامج تنظيم الأسرة كانت فعالة إلى حد ما والتي تم العمل بها منذ ستينات القرن الماضي، ومن المتوقع أن ينمو عدد السكان إلى حوالي 265 مليون نسمة بحلول عام 2020، و306 مليون بحلول عام 2050.
    نسبة النساء والرجال:
    في إندونيسيا، ارتفعت نسبة الصبيان بين الأولاد ما دون السنة من العمر، وقد كانت لا تزال طبيعيّة في التسعينات، لتصل الى 106,3 بعد عشرة أعوام. إنها عمليّة زحفٍ للجنس الذكوريّ باديةٌ من خلال النقص في عدد النساء الذي أصبح من أحد أسبابه، إضافة الى الهجرة النسائية الكثيفة إلى المملكة العربية السعودية، عدم التوازن في الأجناس عند الولادة.

    3)التاريخ
    قبل الاسلام:
    كانت أندونيسيا من بلدان التي تتمتع بالتجارة والعمل بالصيد وكانوا يدينون بالديانات متعددة حتى كانوا يعبدون الصنام والشمس والبقر وكانوا يعيشون في ظلام الجهلبقايا حفرية من الإنسان المنتصب، والمعروف شعبيا باسم إنسان جاوة، تشير إلى أن كان يعيش في الأرخبيل الإندونيسي منذ مليوني سنة إلى 500.00سنة مضت الإنسان العاقل (Homo sapiens) وصل المنطقة منذ نحو 45000 سنة مضت. الشعوب الأسترونيزية، والذين يشكلون غالبية السكان الجدد، وصلوا من جنوب شرق آسيا من تايوان في حوالى 2000 قبل الميلاد، وانتشروا من خلال الأرخبيل إلى المناطق التي كانت تقتصر على الشعوب الأصلية الميلانيزيية في مناطق الشرق الأقصى الظروف المثالية للزراعة، والسيطرة على زراعة الأرز في الحقول الرطبة في وقت مبكر من القرن الثامن قبل الميلاد، سمح لظهور القرى والبلدات، فازدهرت الممالك الصغيرة في القرن الأول قبل الميلاد، مما عزز موقف إندونيسيا البحري الإستراتيجي بين الجزر وعزز تجارتها الدولية، بما في ذلك الروابط مع ممالك الهند والصين، التي أنشئت في فترة عدة قرون قبل الميلادومنذ ذلك الوقت، فقد ميزت التجارة إندونيسيا بشكل أساسي
    في القرن السابع الميلادي، ازدهرت مملكة سريفيجايا كقوة بحرية نتيجة للتجارة ولتأثيرات الديانتين الهندوسية والبوذية. بين القرنين الثامن والعشر الميلاديين، فإن سلالتي سيلندرا البوذية ومملكة ماتارام الهندوسية الزراعيتين ازدهرتا ورفضت في جاوة الداخلية، وتركت معالم دينية كبرى مثل بوروبودور التابع لسلالة سيندرا وبرامبانان التابع لمملكة ماتارام. تأسست إمبراطورية ماجاباهيت الهندوسية في جاوة الشرقية في أواخر القرن الثالث عشر الميلادي.

    العصر الاسلامي:

    ومن العسير تحديد تاريخ بَدْءِ دخول الإسلام إندونيسيا، وفي ذلك تقول المراجع: إن تجار المسلمين أنشئوا لأنفسهم مراكز تِجاريَّة على سواحل سومطرة وشبه جزيرة الملايو من وقت مبكِّر، ربما من أواخر القرن الثاني وأوائل القرن الثالث الهجريَّين، الثامن والتاسع الميلاديَّين، وقد أتى أوائل التجار من جزيرة العرب من: عُمَان، وحضرموت، والساحل الجنوبي لليمن، واتخذوا مراكزهم الأُولَى على الشاطئ الغربي لسومطرة، وكانوا يسمونها سمدرة، وكانوا أهلَ سُنَّةٍ على المَذْهَب الشَّافِعِيِّ، أمَّا الهنود فقد دخلوا الجُزُر بالمَذْهَب الحَنَفِيِّ، وبعد ذلك وَصَل إلى هذه الجزر تُجَّار المسلمين من الهنود ومن شبه جزيرة الكَجَرَات.

    كما تروي بعض كتب التاريخ أن بعض التجار الإندونيسيِّين قد وصلوا إلى بغداد أيَّام الخليفة العباسي هارون الرشيد، وعندما قَفَلوا راجعين كانوا يحملون بين جوانحهم عقيدة الإسلام، وعندما وَصَلُوا إلى بلادهم قاموا بدعوة واسعة النطاق لها.
    وفي أوائل القرن التاسع الهجري الخامس عشر الميلادي بدأ الدِّينُ الإسلامي ينتشر بسرعة في أطراف الدولة، وأخذت السلاطين والقبائل المسلمة تُقَأوِم السلطة البوذيَّة في "جاوة"، وكان من أهمِّ تلك السلاطين المسلمة سلاطين "آشِنْ" في أقصى الشمال من جزيرة "سومطرة"، وسلاطين "مَلاكَا" في غربي شبه جزيرة "ملايا"، الذين أسَّسُوا تجارة مستقلَّة عن الدولة مع التُّجَّار المسلمين العرب والفرس والصينيين والهنود،

    جاوه مركز إشعاع إسلامي
    وقد كان لانتشار الإسلام أثره العميق في قيام ممالك إندونيسية متعددة في تلك الجزر، مثل مملكة "بنتام" التي أسَّسها الملك حسن الدين في جاوة الغربية، ومملكة "متارام" التي أقامها رجل عسكري يُدعى "سنافاني" في شرق جاوة؛ وبذلك أصبحت جزيرة جاوة مركز إشعاع للدِّينِ الإسلامي، وانتقل منها إلى غيرها من الجزر، وكان هناك أيضًا مملكة "آتشيه" في شمال سومطرة، ومملكة "ديماك" في وَسَط جاوة، والتي أقامها رمضان فاطمي عام 832هـ، وكذلك مملكة "بالمبانغ" في جنوب سومطرة.

    4)الاقتصاد:
    لدى إندونيسيا اقتصاد مختلط فيه كل من القطاع الخاص والحكومة والتي تلعب دورًا كبيرًا هي أكبر اقتصاد في جنوب شرق آسيا وعضو في مجموعة العشرين يقدر الناتج المحلي الإجمالي ب 706,7 مليار$ عام 2010 مع تقديرات للناتج المحلي الإجمالي للفرد الواحد عند 3,015 $.

    [​IMG]

    القوة الاقتصادية:
    يعد قطاع الصناعة أكبر قطاع في اقتصاد إندونسيا ويشكل 46.4% من الناتج المحلي الإجمالي عام 2010، يليه قطاع الخدمات 37,1% والزراعة (16.5٪). ومع ذلك، منذ 2010، قام قطاع الخدمات بتوظيف عدد من الأشخاص أكبر من أي قطاع اقتصادي أخر وهو ما يمثل 48.9٪ من مجموع قوة العمل وبعدها يأتي قسم الزراعة (38.3٪) والصناعة (12.8٪). ومع ذلك يعتبر قسم الزراعة أكبر موظف في الاقتصاد الإندونيسي على مر القرون.
    يقوم الاقتصاد الأندونيسي على أساس السوق. وتلعب الحكومة دوراً كبيراً في تسييره، حيث تمتلك الدولة أكثر من 164 مؤسسة وتضع تسعيرة للعديد من السلع الأساسية، بما في ذلك الوقود والأرز والكهرباء. وقد اتخذت الحكومة في أعقاب الأزمة المالية والاقتصادية التي حلت بالبلاد في منتصف 1997 إجراءات كانت تهدف إلى حماية ورعاية جزء كبير من القطاع الخاص من خلال شراء أصول القروض المصرفية المتعثرة وأصول الشركات وإعادة هيكلة الديون.


    [​IMG]

    النمو الاقتصادي:
    وفقاً لبيانات منظمة التجارة العالمية، فإن إندونيسيا تحمل التسلسل السابع والعشرين كأكبر دولة مصدرة في العالم في عام 2010، متقدمة ثلاثة مراكز عن العام السابق. أسواق اندونيسيا التصدير الرئيسي في (2009) كانت كما يلي:
    اليابان 17.28٪
    سنغافورة 11.29٪
    الولايات المتحدة 81%
    الصين7.62٪
    أما المصدرون الرئيسيون إلى اندونيسيا:
    سنغافورة 24.96٪
    الصين 12.52٪
    اليابان 8.92٪
    في عام 2005 حصلت إندونيسيا على فائض تجاري من عائدات التصدير إلى الولايات المتحدة 83،640 مليار دولار أمريكي بينما أنفقت على الواردات من الولايات المتحدة 62،020 مليار دولار أمريكي. تمتلك البلاد موارد طبيعية هائلة، بما في ذلك النفط الخام والغاز الطبيعي والقصدير والنحاس والذهب. واردات إندونيسيا الرئيسية وتشمل الآلات والمعدات والمواد الكيميائية والوقود والمواد الغذائية، أما صادراتها الرئيسية فتشمل النفط والغاز والأدوات الكهربائية والخشب الرقائقي والمطاط والمنسوجات
    تدهور اقتصاد إندونيسيا بشكل كبير في ستينات القرن العشرين نتيجة لعدم الاستقرار السياسي والحكومة والشابة الفاقدة للخبرة، وتأميم الاقتصاد، مما أدى إلى الفقر المدقع والجوع. عندما سقط سوكارنو في منتصف الستينات، كان الاقتصاد في حالة من الفوضى ومعدل تضخمه السنوي 1000٪، وتقلصت عائدات التصدير وانهارت البنية التحتية وكانت المصانع تعمل في حد قدرتها الأدنى ووكان الاستثمار ضئيلاً. بعد سقوط الرئيس سوكارنو، قامت إدارة النظام الجديد بتوجيه سياسات اقتصادية تقشفية أدت إلى انخفاض معدلات التضخم بسرعة واستقرت العملات وأعيد جدولة الديون الخارجية وجذبت المساعدات والاستثمارات الخارجية. كانت إندونيسيا وحتى وقت قريب العضو الوحيد في جنوب شرق آسيا في أوبك، وكان لأسعار النفط في فترة السبعينات الأثر في تقديم مكاسب كبيرة من عائدات التصدير التي ساهمت في متواصل ارتفاع .


    معدلات النمو الاقتصادي :
    بمعدل سنوي يزيد على 7٪ للفترة من 1968 حتى 1981. وبعد مزيد من الإصلاحات في أواخر الثمانيات،تدفقت الاستثمارات الأجنبية إلى إندونيسيا، لا سيما في قطاع الصناعات التحويلية المخصة للتصدير التي شهدت نمواً سريعاً، وللفترة من عام 1989 حتى عام 1997 والاقتصاد الإندونيسي نما بمعدل يزيد على 7٪.
    كانت إندونيسيا البلد الأكثر تضرراً من الأزمة المالية الأسيوية في 1997-1998. إخفضت الروبية مقابل الدولار الأمريكي من حوالي 2600 روبية إلى 14000 روبية، وانكمش الاقتصاد بنسبة 13.7% استقرت روبية في بمعدل 8000 إلى 10،000،وانتعش الاقتصاد بشكل بطيء ولكنه هام بعد ذلك. وكان لعدم الاستقرار السياسي والإصلاح الاقتصادي البطيء والفساد الأثر في تباطؤ الانتعاش على سبيل المثال، فإن منظمة الشفافية الدولية قد صنفت إندونيسيا أقل من 100 في مؤشر الفساد. ومنذ عام 2007، تحسن القطاع المصرفي والاستهلاك المحلي، ونما الاقتصاد الوطني بنسبة 6٪ سنوياً وهذا ساعد البلاد خلال فترة الركود العالمي 2008-2009.\في عام 2011، كان معدل التضخم في إندونيسيا 3،79%، وهو أقل بكثير من الهدف الذي حددته الحكومة بـ5،65%، وهو أدنى معدل للتضخم منذ عام 1998. سعت إندونيسيا إلى رفع الناتج المحلي الإجمالي بواسطة السوق المحلي والمساعدة على حمايته من الاضطرابات الاقتصادية العالمية التي ضربت جيرانها من خلال اقتصاد موجهة أكثر نحو التصدير والاستثمار الأجنبي المباشر والذي نما بنسبة 20% إلى مستوى قياسي بلغ 20 مليار دولار في عام 2011، وقد نما الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 6.5% وهو أسرع وتيرة له منذ الأزمة المالية الآسيوية وأثبتت إندونيسيا نفسها باعتبارها واحدة من الاقتصادات الآسيوية الأسرع نمواً.
    البطالة:
    في عام 2010، كان ما قدر 13.3٪ من السكان بأنهم يعيشون تحت خط الفقر، وكان معدل البطالة 7.1٪.
    بعد أن خسرت إندونيسيا معدل الاستثمار فيها في كانون الأول 1997 في بداية الأزمة المالية الآسيوية، أنفقت إندونيسيا أكثر من 450 تريليون روبية (50 مليار دولار) لانقاذ المقرضين من البنوك، ولأول مرة في كانون الثاني 2011، رفعت معممل تقييم فيتش إندونيسيا لتصنيف BBB- من BB+ المستقرآن. وتوقع فيتش أيضا أن الاقتصاد سينمو ما لا يقل عن 6.0٪ في المتوسط خلال عام 2013 رغم ظروف المناخ الاقتصادي العالمي غير المواتية.
    السياحة:

    [​IMG]

    مساحة إندونيسيا ومناخها الاستوائي والجغرافيا الأرخبيلية تجعلها ثاني أعلى مستوى للتنوع البيولوجي في العالم (بعد البرازيل) ، والنباتات والحيوانات هو خليط من الأنواع الآسيوية والأسترالاسية. جزر سوندا (سومطرة وجاوة وبورنيو وبالي) لديها ثروة من الحيوانات الآسيوية لكونها كانت متصلة بالقارة الآسيوية سابقاً. الأنواع الكبيرة مثل الببر ووحيد القرن وإنسان الغاب والفيل والفهد كانت وفيرة الشرق الأقصى وبالي، ولكن أعدادها وتوزيعها تضاءل بشكل كبير. تغطي الغابات حوالي 60٪ من البلاد. في سومطرة وكاليمانتان غالب الأنواع الآسيوية. ومع ذلك، فإن الغابات في جاوة أصغر، وأكثر كثافة سكانية، وتم إزالة الغابات إلى حد كبير للزراعة والمساكن. في سولاويزي ونوسا تينجارا ومالوكو تم عزل الأجزاء المسكونة عن النباتات والحيوانات. بابوا كانت جزءً من مساحة القارة الأسترالية، وموطناً لحيوانات فريدة من نوعها ونباتات ترتبط ارتباطاً وثيقاً بأستراليا، بما في ذلك أكثر من 600 نوعاً من الطيور.

    [​IMG]


    إندونيسيا تسلسلها الثانية بعد أستراليا من حيث العدد الإجمالي للأنواع المستوطنة، 36٪ من أنواع طيورها البالغ عددها 1531 نوعاً و39٪ من أنواع ثديياتها البالغ عددها 515 نوعاً هي أنواع مستوطنة. يحيط بإندونيسيا الساحل طوله 80000 كم (50000 ميل) محاط ببحار استوائية تساهم في ارتفاع مستوى التنوع البيولوجي في البلاد. إندونيسيا لديها مجموعة من النظم البيئية البحرية والساحلية تشمل الشواطئ والكثبان الرملية والأخوار وأشجار المانغروف والشعاب المرجانية والحشائش البحرية والسواحل الطينية وشقق المد والجزر والطحالب والنظم الإيكولوجية الجزرية الصغيرة. إندونيسيا هي واحدة من البلدان مثلث المرجان وفيها أكبر تنوع في العالم من أسماك الشعاب المرجانية بأكثر من 1650 نوع في شرق إندونيسيا فقط.

    5) القوات المسلحة:
    القوات الاندونيسية المسلحة (TNI) تشمل 300000 عضواً وتشمل الجيش (TNI–AD) والبحرية (TNI–AL، تضم مشاة البحرية)، وسلاح الجو (TNI–AU الجيش يضم نحو 400000 من المنتسبين النشطين.
    يبلغ عدد الجيش الاندونيسي بحوالي 316.000 جنديآ والقوات الاحتياطية يقدر 400.000 والقوات الامن 203.000 العدد الاجمالي لقوات الموجودة في اندونيسيا 987.000.تحوي على مخزون من الاسلحةوصواريخ مرغان مضادة لطائرات بحوالي 33 وطائرات متطورةسراب150 بحوالي 20.وطائرات ميغ 16.
    وقد بلغت الميزانية الوطنية للإنفاق على الجيش 4٪ من الناتج المحلي الإجمالي في عام 2006، ويتم توفير المبلغ من إيرادات المصالح التجارية للمؤسسات العسكرية ومن أبرز الإصلاحات بعد استقالة سوهارتو عام 1998 هي إزالة تمثيل القوات المسلحة الرسمية في البرلمان. ومع ذلك، لا يزال نفوذها السياسي واسع النطاق.

    6) الریاضة:
    يوجد في أندونيسيا عدد من الرياضات وهناك عدد من الرياضات التي تعتمد على الدفاع النفس ومنها
    (البنشاك سيلات (هو اسم لفن من فنون القتال وتعني كلمة "سيلات" أحد الفنون الأندونيسية أما "بنشاك" فتعني فن الدفاع عن النفس وقد ظهرت هذه الرياضة في أندونيسيا ويقول البعض ان مكان ظهورها بالتحديد هو جزيرة سومطرة الأندونيسية وهي في الأصل فن عسكري وقد انتشرت هذه الرياضة بعد ذلك في ماليزيا والفلبين وبروناي وجنوب تايلاند وأرخبيل الملايو بشكل عام ثم بدات تعرف طريقها إلى العديد من دول العالم. وقد عرفت هذه الرياضة منذ بدايتها إقبالا كبيرا من الطلاب الذين كانوا يمارسونها في مدارس الأليران ورغم ذلك فهي غير موجودة في تقاليد بعض الجزر الأندونيسية كما أن غالبية من يمارسونها في اندونيسيا هم مسلمون. ويبقى انه ليس معروفا تاريخ هذه الرياضة غير ان بعض المصادر تشير إلى انها ارتبطت بانتشار الإسلام في أرخبيل الملايو.
    تقنيات أساسية
    يعتمد الشيلات على ثلاث قواعد مهمة هي:
    تقنيات السلاسل وقد تمت هيكلة تقنيات السلاسل هذه بعد معركة وهمية من طرف شخص يدعى "جوريس"
    معركة الكفاح وتنص على الألتزام الحديث والكفاح والمنافسة
    وتتميز هذه الرياضة بأنها تعتبر من اعظم الفنون القتالية الأسيوية بالمقارنة مع الفنون الأخرى ولكن أقل من الكاراتيه اليابانية والكورية والتايكواندو.

    7)القدرة العلمية:
    يتكون التعليم في أندونيسيا من ثلاث مراحل وتعد المرحلة الاولة والثانية الالزامية ويقدرعدد المتعلمين فيها 79% من عدد السكان.
    عدد الجامعات:
    وصل عدد الجامعات في اندونيسيا 300 جامعة وكلية إسلامية 40. تميز الجامعات الاندونيسية بانها من افضل الجامعات عالمياً حيث انها من الخمسون جامعة وبدايتها من الترتيب 30 عالمياً وفي آسيا على الترايب 10 ومافوق وهي افضل من الجامعات الماليزية ولكن الذي ميزة ماليزيا نجاحها أعلامياً بالدعاية للجامعاتها .
    نسبة الطلاب الجامعين في أندونيسيا:
    بلغ عدد الطلاب الجامعين في أندونيسيا في عام 2010 حوالي مليون طالب علم ومنهم موجود في الهيئات الشريعية التي تعلم أصةل الدين الاسلامي والفكر الاسلامي وتعمل على قيام بالمسابقات في تحفيظ القرآن الكريم وهم يتمتعون بالثقة المطلقة بالتعليم الجيد في أندونيسيا.
    نسبة الاساتذة إلى الطلاب :
    تقول المصادر التعليمية في اندونيسيا ان الكادر التعليمي متناسب مع حجم الطلاب في اندونيسيا وهم على قدرة عالية من التعليم والمستوى العلمي والثقافي الجيد وهناك العلماء يعلمون الاحكام الاسلامية فيها.
    أهم الشخصيات الاسلامية في أندونسيا:
    يوجد عدد كبير من الشخصيات الاسلامية من أهم الشخصيات التي إعتنقت الاسلام
    رنست فرانسواز يوجين دويس ديكر
    هو إندونيسي محارب من أجل الحرية ، و سياسي في الحقبة الهولندية من تاريخ إندونيسيا. يرتبط بقرابة مع الكاتب الهولندي المشهور مولتاتولي الذي أسمه الحقيقي إدوارد دويس ديكر. بعد استقلال أندونيسيا، تبنى لنفسه الاسم الجاوي (بلغة أهل جاوة.
    الأمير المجاهد ترونوجويو .... يطل إندونسيا
    ظهور البطل ترونوجويو كل مسلمي جاوة صحيحو العقيدة على مذهب أهل السنة والجماعة، يتبعون الإمام الشافعي في الفقه، في غاية التمسك والاعتزاز بدينهم، عملوا منذ بداية ظهور عقيدة الأبنجان الضالة على التوحد فيما بينهم والتصدي لهذه البدعة الخبيثة مما أدى لحصرها في دائرة ضيقة جداً في متارام لمتستطع الخروج عنها، مما جعل ملوك هذه الإمارة يعملون على فرض هذه العقيدة بالقوة على الناس والتعاون مع المحتل الهولندي من أجل تحقيق هذا الهدف الشرير .
    وقد بلغ التعاون بين الهولنديين وملوك متارام ذروته في عهد [منكورات الأول] الذي حكم المنطقة من عام 1645 حتى 1677 ميلادية / 1054 حتى 1087 هجرية، وكان منكورات هذا طاغية ضال على عقيدة الأبنجان، حكم المنطقة بعد وفاة والده 'سلطان أقغ' فكان ظالماً يحكم بيد من حديد لأجل توحيد 'جاوة' مرة أخرى كما فعل 'سنافاتى' من قبل سنة 991 هجرية .​
     
    جاري تحميل الصفحة...
  2. سائح وراجع

    سائح وراجع مسافر

    إنضم إلينا في:
    ‏3 يونيو 2014
    المشاركات:
    7
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    1
    رد: أندونيسيا

    يعطيكِ العافية