1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أهم الأماكن السياحية في ماليزيا

الموضوع في 'العرب المسافرون ماليزيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏31 مايو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    أهم الأماكن السياحية في ماليزيا


    جزيرة بينانج
    مدينه جورج تاون واسواقها: هي مدينه مثيره وهي عاصمه بينانج تطل على شاطئ صخري وبها فنادق واسواق ومعابد ومقاهي. وبها اعلى مبنى بالجزيره وهو برج كومتار بادوارها 65 دور والتي تضم دائره حكوميه وادارات تجاريه واسواق ومطاعم وقاعه لمشاهده المدينه من الاعلى. كما ان بالمدينه مول قرني ومول كونسبي وهو احدث مول بالمدينه .
    شاطي باتو فرنجي والنشاطات البحريه والسوق الليلي: منطقه حيويه بها اجمل وافخم الفنادق مثل شنقريلا راسا ساينغ و بارك رويال وقولدن ساندس كما بها المطاعم المنتوعه منها المطاعم العربيه وايضا الاسواق ومنها السوق الليلي الذي يقع بالمنطقه الواقعه بين فندق قولدن ساندس و فندق بارك رويال وتتميز شواطئها الرمليه بوجود العديد من النشاطات البحريه .
    حديقه النباتات وحديقه القرود: تقع الحديقه في منتصف المسافة بين جورج تاون وبين باتو فرنجي وهي رائعة .. والدخول مجاني لها وتفتح من 7 صباحا الى 7 مساء وتكثر بها القرود لذا اشتهرت بمسمى حديقه القرود.
    حديقة الفـراشــا: ت تبعد عن فنادق باتو فرنجي في حدود ربع ساعه وهي على نفس الطريق المؤدي الى حديقة الفواكه .. وهي افضل من حديقة كوالالمبور بمراحل.
    حديقه الفـواكـــه: تبعد عن باتو فرنجي حوالي نصف ساعه مرورا بحديقة الفراشات والبحيرة التي اقيم عليها سد وهي قريبه من الشلالات... ويكون التنقل داخل الحديقه بواسطه سياره تابعه لهم مع وجود مرشد
    الشـلالات: تقع وسط غابه استوائيه وهي قريبه جدا من حديقه الفواكه لكن الوصول لها مشيا من حديقه الفواكه متعب ويفضل بالسياره.
    هضبه بينانج: تقع في منتصف بينانج شمال معبد كيك لوك سي ويكون الصعود للهضبه بالقطار المكون من عربتين ، والذي يبدأ عمله من الساعه الثامنه صباحا الى التاسعه والنصف مساء
    شاطي القرود: رحله بحريه يتخللها صيد للسمك وشواء ، تكلفه الرحله في حدود 250 ريجنت تستغرق في حدود 3 ساعات ، وبالامكان التنسيق لها من المكاتب السياحيه في السوق الليلي في باتوفرنجي.
    [​IMG]
    ______________________________
    جزيرة لنكاوي
    عالم ما تحت الماء: وهو عباره عن اكبر عالم تحت الماء فى اسيا ويحتوى على أكثر من 5 ألاف صنف من أسماك البحر والمياه الحلوة محفوظة في أكثر من 100 حوض ، ويوفر المعرض للسائح نفقاً للسير لمسافة 15مترا داخل حوض يحتوي على العديد من الأحياء المائية ، بما فيها أسماك القرش والتي تسبح بجوار الزائرين . وتوجد صالات داخلية فيها أنواع الأسماك والرخويات وكذلك القواقع والآثار التي يزيد عدد أصنافها عن 5000 صنف ، والحيوانات البرمائية وبعض الطيور . ساعات العمل يومياً من الساعة 10 صباحاً حتى 6 مساءً .


    التلفريك : تلفريك لنكاوي من أروع ما تشاهد وأنت في التلفريك ويمكن الصعود للقمة بواسطة التلفريك ومن ثم التوقف وركوب تلفريك آخر لإيصالك للقمة الثانية وهناك جسر معلق في أعلى القمة يمكنك المشيء عليه وتوجد هناك كافتيريا تشاهد منها أجمل المناظرالطبيعية فى لنكاوى يمتد تلفريك لنكاوى مسافة 2,2 كم ويرتفع 700 عن سطح البحر سعر التذكرة للبالغين 25 رنجت وللأطفال 18 رنجت أتجاهين الساعة 9 صباحاً وحتى 6 ويفتح من

    عيون الماء السبعة: تقع هذه الشلالات شمال غرب جزيرة لنكاوي ، وهي من الغرائب التي تتميز بها الجزيرة ويوحي اسمها بالرقم سبعة لأن المياه فيها مقسمة الى سبعة أحواض طبيعية وبجانب العيون يوجد الشلالات وتحيط هذه العيون الشلاليه غابه خضراء مما يعطي المكان طبيعة رائعة .

    الشلالات: يفضل الذهاب لها الساعة التاسعة صباحاً وهي عبارة شلالات رائعة و يقع بالقرب منها شلالات صناعية ممتازة للتصوير و لمشاهدة المناظر الرائعة يقال أنها أفضل من الشلالات السبعة من ناحية النظافة وأنها أفضل شلالات في ماليزيا

    الرحلات البحريه: تتوفر في جزيرة لنكاوي رحلات بحرية حول مجموعة جزرها تبعث على الارتياح والاسترخاء؟ ، من خلال هذه الرحلات حيث يتمكن السائح من التجول ما بين الجزر ، وتستغرق الرحلة الكاملة حوالي 4 ساعات ويمكن الحجز عن طريق الفندق أو سائق و تشمل: بولاو دايانغ بونتانغ - بولاو بيراس باساة - بولاو سنكا بيسار وتكلف الرحلة تقريباً بالقارب 350رينجت ولكن رحلة المانغروف افضل

    رحلة إلى غابات المانغروف وكهوف باتا: يمكنك القيام برحلة بحرية بواسطة القارب الى غابات المانغروف والتجول بين الجزر وسط الغابات ، وبعدها يمكن أخذ قسط من الراحة من خلال التوقف في مطاعم بحرية عائمة لصيد السمك أو اختيار الأسماك الحية لطهيها ، ثم التجول في أرجاء الغابة البحرية في المحيط ، حيث يتوقف السياح لإطعام النسور، وكذلك التوجه لكهوف باتا ويمكنك الحجز عن طريق الفندق أو سائق التاكسي والرحلة تستغرق تقريباً 3 ساعات والقيمة التكلفة تقريباً ما بين 250 إلى 350 رينقت .

    حديقة التماسيح : تبعد هذه المرزعه32 كيلو من بلدة كواه وتحتوي على أكثر من ألف تمساح ويتمكن السائح من التعرف على التماسيح والاقتراب منها وأخذ صورة تذكارية بجانبه ، أو إطعامه ويقوم المدربون بتقديم عروض للتماسيح والعروض من الساعة 9 ص وحتى 5 مساءً أسعار التذاكر 15رنقت + 5رنجت
    حديقة الثعابين: يفضل الذهاب لها لعد الظهر بمعنى بعد زيارة حديقه التماسيح
    حديقة الطيور: حديقة الطيور الجديدة و الممتازة بجوار الشاطئ الأسود تستحق الزيارة تكفي بها طيور وحيوانات عديدة تفتح يومياً من 9 صباحا الى 5 مساءا
    الشاطئ الأسود: وهو عبارة عن شاطئ يميل لونه إلى السواد ومن رأيي الشخصي لا يستحق الزيارة بل تمر عليه مرور فقط .

    كواه: تعتبر البلدة الرئيسية لجزيرة لنكاوي وهي محطة الانطلاق الى الجزر المجاورة الأخرى وهي مدينة تجارية بها العديد من الفنادق الفخمة وسوق حر وأسواق ومطاعم عديدة .

    نصب النسر: يعتبر اهم معلم على ارض لنكاوي للقادمين عن طريق البحر وهذا النصب بجوار محطة الزوارق ، ولونه يتردد بين اللون الأحمر
    والبني وجاء اسم الجزيرة من اسم هذا النسر
    حديقة لاجيند النهدي: وهو منتزه يحتوي على حدائق خلابة ومعرض للصناعات اليدوية الماليزية ويمكن استئجار سيارة تسير بواسطة الكهرباء كتلك التي تجدها في سهول الجولف أو الدراجات الهوائية للتجول داخلها .
    [​IMG]
    ______________________________

    البرجين التوأم
    أهم ما يلفت الزائر الى ماليزيا هو برجى بتروناس التوأمين وهما أعلى برجين فى العالم الآن حيث أنهما أهم معلم من معالم كوالالمبور أيضا ، والبرجين مملوكين لشركة البترول الوطنية بتروناس ، ويبلغ ارتفاع البرجين 425 مترا ومكون من 88 طابق ، وتبلغ المساحة الكلية المقام عليها البرجين 341 ألف متر مريع ، بينما على ارتفاع 170 وبين البرجين يقع الجسر المعلق الذى يربط
    [​IMG]الجسرين وطوله 40 مترا قامت شركة سامسونج بـ كوريا الجنوبية باجراء التجارب عليه فى كوريا قبل تفكيكه مرة أخرى الى 493 قطعة بوزن اجمالى بلغ 640 ألف طن ليشحن الى ماليزيا حيث احتل مكانه بين البرجين ، كما أن الجسر مدعم من كلا الطرفين بذراعين مائلين يبلغ طول الواحد منها 60 مترا ويزن 60 طنا ، كما يحتوى كل برج منهما على 29 مصعدا سرعة المصعد 7 متر بالثانية للأدوار العلوية و4 متر بالثانية للأدوار القريبة ، كما يمكن للزوار الصعود للجسر فى الطابق الأربعين وغير مسموح بالدخول لأى طابق آخر ، ولمن يريد الصعود يجب أن يكون هناك قبل الثامنة والنصف صباحا ، والتذاكر مجانية ، كما أن البرج الأول مخصص بالكامل لشركة البترول الماليزية بتروناس ، والبرج الثانى مخصص لشركات تابعة لبتروناس وبعض الشركات الأخرى العاملة فى ماليزيا . كما يوجد تحت البرجين سوق ضخم توجد به جميع الماركات العالمية لكنه الأغلى فى ماليزيا ويعتبر مكانا جيد لمن يريد اقتناء آخر الصيحات والماركات كما أن السوق مزود بمصاعد كثيرة وسلالم كهربائية عديدة بين الطوابق نظرا لاتساع السوق ، كما توجد خارج السوق الحديقة المركزية وهى حديقة كوالالمبور التى يمكن ممارسة رياضة الجرى بها على ممرات مجهزة ، كما يوجد حمام سباحة للأطفال بالقرب من المسجد المجاور للحديقة ، والجدير بالذكر أن شركة بن لادن هى التى قامت بكافة أعمال الحفريات للأبراج كما قامت بعمل جميع الأنفاق تحت البرجين كما قامت شركة حسن علام المصرية بعمل التمديدات الكهربائية للأبرج .
    ______________________________
    اكوارياتقع اكواريا داخل مركز المعارض بـ كوالالمبور بجانب البرجين التوأم وفندق مندرين اورينتال ، وتوجد به العديد من انواع الاسماك الموجودة فى أحواض زجاجية حيث يمكنك المرور بجانب الأحواض التى تضم كوكبة كبيرة من حيوانات وأسماك البحر.


    ______________________________
    برج منارة كوالالمبورمنارة كوالالمبور هى رابع أعلى منارة فى العالم ويبلغ ارتفاعها 421 متر وهى أعلى برج فى ماليزيا وآسيا أيضا ، وتستطيع الصعود للمنارة لمشاهدة المدينة من الأعلى وصالة العرض مزودة بالمناظير التى يمكنك من خلالها استكشاف المدينة ، ويمثل المطعم الدوار الملحق بالبرج قمة البرج وهو الوحيد فى ماليزيا 12كما يوجد به أدوات للأرسال التليفزيونى والاتصالات اللاسلكية فى قمة البرج ، ويقع البرج فى قلب العاصمة كوالالمبور حيث يبعد عن شارع بوكيت بينتانج الشهير أو شارع العرب كما يحلو للبعض تسميته ( تداركت حكومة ماليزيا الأمر وقامت بتسمية شارع آخر بشارع العرب وهو الشارع الذى
    [​IMG]
    يقع عليه مطعم خيمة الصحراء مع تزيين المدخل وبناء نافورة على شكل دلة قهوة للدلالة على الكرم العربى وسميت النافورة والمكان بعين عربية ) قرابة 5 دقائق بالسيارة ، وسيطلب منك موظفوا الدخول وضع أغراضك الشخصية فى جهاز الماسح الضوئى وهو اجراء وقائى عادى ، بعد ذلك يمكنك الانتظار مع المضيفة المسئولة عن صعودكم بالمصعد وستساعدكم للصعود ، بعد الصعود وبعد خروجكم من المصعد ستجدون موظف آخر بانتظاركم ليعطيكم جهاز الشرح وهو شبيه بالراديو ومزود بسماعات للأذن ويمكنك أختيار اللغة العربية بنفسك أو بطلب من الموظف ، صالة المشاهدة دائرية ، ومرقمة بأرقام تسلسلية ، اذا كنت تحت الرقم واحد مثلا ، اضغط على رقم واحد فى الجهاز ، سيشرح لك مباشرة ما تراه أمامك من مبانى وحدائق وخلافه ونبذة عن ماليزيا عموما ، وقبل ذلك سيشرح لك تاريخ البرج وأسماء مصمميه علما أن التصميم أيرانى أسلامى على يد مصممة ايرانية ، بعد النزول ستجدون العديد من محلات السوفنير والهدايا ، كذلك الرسامين اليدويين الذين يمكنهم رسم صورة لك أو لمن تحب وهم كثيرين على مستوى ماليزيا ، بعدها يمكنك الدخول الى صالة العرض وهى مزودة بجهاز سينمائى لتتمكن من مشاهدة نشأة البرج على الشاشة وطريقة بنائه بعد الانتهاء يمكنكم التقاط الصور للمنارة من محطات مؤشرة ( التقط من هنا ) وهى أماكن منتقاة بعناية لأفضل صورة للمنارة يمكنك التقاطها . يوجد أسفل المنارة مكتب للتاكسى وهو بالكوبون وليس بالعداد ، معظم الناس يفضلون زيارة المنارة نهارا ، ولا مانع من العودة ليلا لمشاهدة مدينة النور مرة أخرى ، وقد يستغرب بعض الزوار بعد صعودهم للمنارة أذ سيجدون أنهم أصبحوا أعلى من البرجين التوأم ( بتروناس توين تاورز ) نعم ، هذا حقيقى لكن لا تنسى أن المنارة بنيت على هضبة ( تلة ناناس ) لذلك يخيل اليك أنها أعلى من البرجين التوأم.
    ______________________________
    العاصمة السياسية بوترا جايا

    تعتبر بوتراجايا مدينه عصريه متقدمه بما تحمله الكلمات من معاني انها مثال للمدينه النموذجيه الحديثه ذات الاشكال الهندسيه الدقيقه و التصميمات العمرانيه الابداعيه المتميزة علاوة علي اهتمامها الفائق بالمحافظه علي البيئه و تعكس مباني تلك المدينه وشوارعها وحدائقها الجميله بوضوح كبير بازدواجيه الفكرة المتمثله في اعتبارها مدينه طبيعيه وذكيه تبلورت اللبنه الاولي لانشاء عاصمه اداريه حكوميه جديده تحل محل العاصمه الحاليه كوالا لمبور في اواخر الثمانينيات وجاء اختيار الموقع الجديد للعاصمه ليؤكد بان كوالا لمبور ستواصل تطورها باعتبارها المركز التجاري الحيوي للمال والاعمال وتمتد بوتراجايا علي مساحه شاسعه تبلغ 4933 هكتار جنوب ولايه سلانجور وتحديدا في منطقه " بيرنج بيسار " والتي اعيد تسميتها لتصبح " بوتراجايا " وعرفانا وتقديرا للجهود والخلصه والصادقه التي بذلها تنكو عبد الرحمن بوترا الحاج اول رئيس وزراء لـ ماليزيا ساعيا الي تحقيق رفاهيه الشعب الماليزي وقد تم تخصيص
    [​IMG]
    مساحه جغرافيه نسبتها 38 % من الاراضي لاقامه الحدائق والبحيرات والمسطحات المائيه كما خصصت المساحه المتبقيه لانشاء المباني الحكوميه والتجاريه والسكنيه اضافه الي مباني المرافق والخدمات العامه الاخري ، ويحتل مركز العاصمه الجديد مساحه 650 هكتار من بحيرة بوتراجايا الصناعيه والتي تساهم بدور كبير في تلطيف الاجواء التي تحيط بالمنطقه وقد ابدي الكثير من الزوار اعجابهم بنقاء كبير من البحيرة المصنفه بدرجه B 2 من مواصفات الجوده الخاصه بالمياه الوطنيه مما يجعلها صالحه للاستخدام الادمي وفي الوقت نفسه تلبي شروط ومواصفات المياه الخاصه بالرياضات المختلفه محليا وعالميا ، والان ترعي هذه البحيرة فاعليات وانشطه ترفيهيه مثل رياضه التجديف والزوارق البحريه والكياكنج والدراجات المائيه.
    ______________________________
    مرتفعات كاميرون هايلاند (مزارع الشاي)
    تقع مرتفعات كاميرون هايلاند فى ولاية باهانج ، وهى عبارة عن سلسلة من المرتفعات يبلغ أقصى أرتفاع لها 2000 متر فوق سطح البحر ، وهى من أهم االأماكن السياحية فى ماليزيا نظرا لبرودة الجو هناك ، حيث يفضل معظم سكان ماليزيا وكذلك سنغافورة قضاء العطلة هناك ، وتجد زحام غير عادى خاصة يومى السبت والأحد والعطلات الرسمية فى كلا من ماليزيا وسنغافورة ، ومن الأماكن الجميلة هناك هى مزارع الشاى التى تمتد على أمتداد البصر بمناظر خلابة مع وجود جلسات جميلة لشرب الشاى تطل على هذه المزارع ، ومن أشهر المزارع هناك مزارع بهارات وهى على الطريق اثناء الصعود ن ومزارع بوه ويجب الدخول لها من على الطريق لمسافة حوالى 7 كم تقريبا حيث تجد المصنع والمزارع مع جلسة جميلة لأحتساء الشاى ، ويمكنك شراء الشاى من أى مصنع مباشرة حيث يوجد بكل مصنع محل خاص لبيع الشاى ويمكن تجربة أى صنف قبل شراؤه ، ومن المزارع الهامة أيضا مزارع سوناى بالاس وهى بعد فندق أكواتريال بالأتجاه يسارا ، حيث توجد المزارع والمصنع ، ومن عزبة سوناى بالاس يمكنك أكمال الصعود الى منصة المشاهدة فى أعلى نقطة فى المرتفعات وهى على أرتفاع 2000 متر فوق سطح البحر بجوار برج الأتصالات ، ومن الأماكن الجديرة بالزيارة أيضا شلال أسكندر وهو على طريق الصعود جهة اليسار ويمكن مشاهدته أثناء المرور بالسيارة ، كذلك شلال روبنسون العملاق الذى ينزل من أرتفاع 200 متر على مراحل وهو قريب نوعا ما من فندق أكواتريال ، وهو خلف محطة ماردى الزراعية فى مدينة تانا راتا ، كما يوجد بنفس المنطقة شلال باريت لكن يفضل الأكتفاء بشلال روبنسون وأسكندر ، كما يوجد سوق الفاكهة قبل فندق أكواتريال بحوالى 50 متر أثناء الصعود ، وتعرض فيه الفواكه الطازجة والزهور وشتلات الزينة ، كما يوجد بنفس المنطقة العديد من مزارع الفراولة والتى يمكن زيارتها والشراء منها مباشرة سواء مخلوطا بالآيس كريم أو عادى أو مربى أو كما يحلو لك ، كما يوجد حول فندق أكواتريال الكثير من مزارع عسل النحل الأصلى وأسعاره ممتازة حيث لا يتعدى الكيلو جرام 50 رنجت لبعض الأصناف ، والطبيعة البكر هناك والخضرة والزهور تجعل النحل يعطى كل ما عنده ، والمعروف أن كاميرون هايلاند أحدى أهم مصادر الخضر والفاكهة فى ماليزيا ، اذ أن ماليزيا تعتمد أعتماد شبه كلى على كاميرون هايلاند وولاية بيراك لتموينها بالخضر والفاكهة المطلوبة للسوق المحلى فى ماليزيا ، هذا بالأضافة لولاية قدح سلة أرز ماليزيا.
    [​IMG]
    ______________________________

    جنتينج هايلاند
    تعتبر جنتنق هايلند من أهم وأشهر مدن ملاهى ماليزيا , تقع ملاهى جنتنج على سلسلة مرتفعات ارتفاعها يصل الى 1860 متر ، وتوجد المدينة فى قمة المرتفعات ، ويغطى الضباب الكثيف أحيانا معظم أرجاء المدينة خاصة عصرا ، وتعتبر اشهر مدينة ملاهى فى ماليزيا ، وتتكون مدينة جنتنج من جزئين ، جزء الملاهى الداخلية وهو الأهم ، وجزء الألعاب الخارجية وهو عبارة عن ألعاب كمبيوتر وحظ وغيره ، كما يوجد به ستة ألعاب شهيرة مسماه باسم بعض الدول مثل فرنسا ( قصر الأليزيه ) ، انجلترا ( لندن ) ، ايطاليا ( البندقية ) أمريكا ( تايمز سكوير ) ، سويسرا ( جبال سويسرا ) ، وماليزيا ( جنتينج ووك).
    [​IMG]
    ______________________________
    منتجع بوكيت تينجى
    تبعد بوكيت تنجى عن العاصمة كوالالمبور حوالى ساعة باستخدام طريق كاراك هاى واى السريع ، ويقع المنتجع على أرتفاع 1000 متر تقريبا فوق سطح البحر تصعده السيارة على مراحل أثناء الذهاب وهى أول مدينة فى ماليزيا تمثل مدينة فرنسية بكل محتوياتها ، ومن الأشياء الهامة هناك هو كولمار تروبيكال وهو عبارة عن قرية صممت على النسق الفرنسى فى كل شئ حتى أختيار الزهور والأشجار توحى فعلا بأنك فى أحدى القرى الفرنسية ، وللوصول الى كولمار لابد من عبور جسر خشبى متحرك ، كما أن الشارع الرئيسى فى كولمار تحيط به المبانى من الجانبين مع وجود فندق ومطاعم عديدة هناك ، كما يوجد برج المشاهدة ويمكن مشاهدة التلال المحيطة بالمنتجع من خلاله ، كما يوجد بيت الأرانب وهو مثير بالنسبة للأطفال حيث يمكنهم اللعب مع الأرانب دون خوف ، كذلك الحديقة اليابانية والمطعم اليابانى على أرتفاع 1200 متر فى المنتجع ، كما يقدم المطعم الشاى اليابانى المعروف ، كما توجد حديقة النباتات بالقرب من المنتجع ويمكن التجول فيها بحرية ، ومن الأشياء الأخرى هى الآنفجار البركانى فى المنتجع وهو يحدث فى التاسعة ليلا من الأحد الى الخميس ، وفى يوم الجمعة يحدث مرتين مرة فى التاسعة والأخرى فى العاشرة والنصف ليلا ، وكذلك الحال فى السبت والعطلات الرسمية فى ماليزيا ، كما يقدم المنتجع خدمة ركوب الخيل والتجول فى الريف الفرنسى ، كما توجد ملاعب جولف وتنس وكرة طائرة ، ورمى السهام وقاعة جمنايزيوم ، ويقع المنتجع بعد مدخل جنتينج هايلاند بقليل ، أذ يمكن السكن فى جنتينج أو كولمار والذهاب للأخرى يوم واحد والرجوع لمحل الأقامة مرة أخرى بدلا من السكن فى الأثنين وهو فرصة لزوار ماليزيا للتعرف على النشاطات والفعاليات التى تحدث فى المنتجع مع قربه من العاصمة كوالالمبور.
    [​IMG]
    ______________________________
    مدينة العاب صنواى لاجون
    توجد مدينة ألعاب صنواى لاجون على بعد نصف ساعة من العاصمة كوالالمبور ، وهى مدينة مخصصة للألعاب المائية بجميع أنواعها من لعبة كاميرون كليمب التى تتكون من أنابيب مائية ثنائية تنزل من ارتفاع 15 مترا ثم ترتفع فجأة الى حوالى 8 أمتار مرة أخرى ، كما توجد أكبر بحيرة صناعية فى العالم حيث أمواج خليج جيفرى كما يوجد فى الخلفية بركان متفجر أكثر من رائع ، كما يمكنك زيارة القرية الأمريكية كاوبوى كما تراها فى الأفلام ، كما يمكنك
    [​IMG]
    الاستحمام تحت الشلالات التى تسمى بشلالات نياجرا ، واذا كنت جريئا فعليك بلعبة توماهوك التى تحبس الأنفاس ، ومن الألعاب الجميلة أيضا لعبة تسمى

    البساط الطائر وهى أكثر من رائعة ، كما يمكنكم مشاهدة النمور كما يوجد الجسر المعلق فوق المدينة ، كما تستطيع تجربة الأنفاق فى لعبة ذا لوست سيتى حيث ترى امكانياتك فى التحكم فى السفينة الخارجة عن السيطرة ، وتوجد العديد من الألعاب الأخرى ، حيث أن المدينة مقسمة الى قسمين ، قسم الألعاب الجافة وقسم الألعاب المائية ، ويفضل زيارة كلتا المدينتين ، وهى من أهم مدن الملاهى فى ماليزيا ، ويفضل الأقامة فى منتجع صنواى لاجون لشهر العسل والعائلات ليلتين على الأقل ، فهى بحق من أروع مدن ملاهى ماليزيا ، ولمجموعة صن واى العديد من المشروعات خارج ماليزيا ، حيث تمتلك المجموعة عدة فنادق فى فيتنام وأستراليا ، لكن أفضلها الموجود فى ماليزيا.

    ______________________________
    مدينة العاب تايمز سكوير
    توجد مدينة العاب تايمز سكوير فى الطابق الخامس من المركز التجارى الشهير تايم سكوير وهى اول مدينة العاب مغلقة فى ماليزيا ، ويتميز هذا المركز بوجود أحدث شاشة عرض سينمائى فى ماليزيا ثلاثية الأبعاد ، والوصول لهذا المركز سهل من وسط البلد حيث يمكن أستخدام المونوريل للوصول حتى المركز التجارى الذى يتكون من 12 طابق توجد به العديد من المطاعم العالمية والمحلات ذات الماركات المعروفة أو سيرا على الأقدام من شارع بوكيت بينتانج ( شارع العرب ) وتستغرق أقل من 5 دقائق باتجاه فندق بارك رويال وسوناى وانج بلازا ثم الألتفاف يمينا حتى المركز ، كما يوجد على طرفى
    [​IMG]
    السوق فندق تايمز سكوير الشهير وهو 5 نجوم ، ويحتوى على سويتات وشقق فندقية موزعة على مبنيين كل مبنى يتكون من 45 طابق، وتوجد مدينة الألعاب فى الطابق الخامس وهى للراشدين والمراهقين ، والطابق السابع للأطفال والعائلات ، والطابق الثامن توجد به مدينة الأطفال ، وتوجد بالمدينة 6 مركبات مخصصة للكبار وأشهرها وأخطرها هى لعبة سكة الموت ، والفلك الدوار على أرتفاع 30 متر ، وهجوم الفضاء ، والقطار السريع ، والخلاط ، ويبلغ طول سكة الموت 800 متر ، ويطلق عليها الرحلة فوق السمعية لأنها تهبط من الطابق الثالث عشر للطابق الخامس فى ثوان للتوقف نهائيا فى الطابق السابع من المركز،
    ساعات العمل
    طول الأسبوع ، من 12 ظهرا الى 10 مساء ، وفى العطلات الرسمية فى ماليزيا يفتح من 10 صباحا حتى 10 مساء
    ______________________________
    حديقة الفراشات
    توجد حديقة فراشات كوالالمبور أيضا ضمن نطاق حديقة بردانة ، ويوجد بها العديد من الفراشات الغريبة وبأحجام مختلفة ، كما يوجد بها العديد من العقارب
    [​IMG]
    المحنطة على الجدران وفراشات أخرى عديدة محنطة يمكنك شراء احداها من محل التحف والهدايا الملحق بالحديقة وستدخله اجباريا عند خروجك من الحديقة لأنه يعتبر مخرج من الحديقة كما يمكنك التعرف من خلال الزيارة على أهم الفراشات التى تعيش فى ماليزيا ، ومنها اشكال غريبة تراها لأول مرة ، وهذه الحديقة من أكثر الحدائق زيارة فى ماليزيا ، ليس لما بها من فراشات فقط ولكن يوجد بها أنواع كثيرة من الزهور والأشجار جلبت خصيصا لبعض الفراشات التى لا تستطيع الأستغناء عنها ، ولا يمكن زيارة ماليزيا دون المرور على هذه الحديقة والتعرف على ما بها من فراشات عجيبة وغريبة.
    ______________________________
    حديقة بحيرة بردانة
    حديقة بردانة أو ليك جاردن كوالالمبور من أشهر الحدائق والمتنزهات فى العاصمة كوالالمبور ، وتمتد على مساحة قدرها 9106 هكتار وأنشئت عام
    [​IMG]
    1880 م وتتكون الحديقة من الغابات الاستوائية والمنابع الجميلة والمتنزهات العامة والمحطات الرياضية وقوارب التجديف ، كما يوجد بها مسرح تقام عليه العروض الموسيقية والثقافية ، وتقع هذه الحديقة غير بعيد من العاصمة فهى على بعد 10 دقائق من مركز المدينة فى حالة عدم وجود اختناقات مرورية فالأختناقات المرورية فى ماليزيا عامة هى من الساعة 7 صباحا حتى عشرة صباحا ، ومن 5 مساء الى الثامنة مساء أيضا ، والشعب فى ماليزيا هادئ جدا لدرجة أنه مستعد يقف فى أشارة أكثر من 15 دقيقة دون أن يمد يده على الهورن ! وتتميز هذه الحديقة بوجود مقاعد وأماكن للعائلات كما أن ترتيب الحديقة وتنسيقها الجميل يبعث السرور فى النفس . وتتكون الحديقة عموما من عدة حدائق وأماكن أخرى للزيارة قلما تجدها فى ماليزيا تجتمع فيه كل هذه الأماكن فى مكان واحد ومن هذه الأماكن حديقة الفراشات وحديقة الزهور والمتحف الأسلامى والمسجد الوطنى قريب أيضا ومتحف الشرطة وغيره الكثير.
    ______________________________
    حديقة الطيور فى كوالالمبور
    تعتبر حديقة الطيور فى كوالالمبور أكبر حديقة طيور مغطاة فى ماليزيا وفى العالم ، ويوجد بها مجموعة كبيرة من
    الطيور النادرة التى تعيش تحت الغطاء الذى يلف الحديقة ، وتوجد هذه الحديقة ضمن نطاق حديقة بردانا وهى من أشهر حدائق ماليزيا لما تتميز به من قربها
    [​IMG]
    الشديد من العاصمة ، كذلك لأنها تجمع حديقة الطيور وحديقة الفراشات وحديقة الزهور والبحيرة فى مكان واحد ، كذلك لتصميمها الجميل والذى يعجب به كل من زار ماليزيا ، أى أن الجميع فى منطقة واحدة تسمى مجمع حدائق بردانة ، فحديقة الطيور وحديقة الزهور وحديقة الفراشات وحديقة بردانا ، الجميع يقعون فى مكان واحد ، وتبعد الحدائق عن قلب العاصمة حوالى 10 دقائق ولا تنسى مشاهدة عرض الطيور الجميل الذى يقام يوميا فى الساعة 12 ونصف ظهرا ويعاد 3 ونصف عصرا وهو عرض جميل جدا تقوم فيه الطيور بحركات جميلة ومضحكة بالأشتراك مع بعض الحيوانات الأخرى والقرود . كما يوجد فى نفس المنطقة تقريبا المتحف الاسلامى والمسجد الوطنى الماليزى ومبنى أمن الدولة ومتحف الشرطة والعديد من المزارات الهامة فى ماليزيا .
    ______________________________
    بحيرة تيتى وانجسا كوالالمبورتقع بحيرة تيتى وانقسا فى الشمال الشرقى من العاصمة كوالالمبور ، ويكمن ركوب القوارب واجراء بعض التمارين الرياضية فيها ، كما يوجد حول بحيرة
    [​IMG]
    تيتى وانجسا العديد من المطاعم ، وتبعد عن وسط العاصمة حوالى 15 دقيقة بالسيارة . ويفضل زيارتها فى أوقات الأمسيات كما أنها من الأماكن المتازة لقضاء بعض الوقت بعيدا عن صخب المدينة حيث يتميز الجو هناك بالهدوء . وهى ثانى بحيرة فى كوالالمبور من حيث الشعبية بعد مجموعة حدائق وبحيرة بردانة فى العاصمة كوالالمبور ، كما أن زوار ماليزيا يمكنهم زيارة العديد من البحيرات من خلال بقية ولايات ماليزيا ، مثل بحيرة كنيار الرائعة فى ولاية كوالا ترينجانو شمال شرق ماليزيا ، كذلك بحيرة جزيرة العذراء الحامل فى لنكاوى شمال غرب ماليزياالجدير بالذكر أنه قد تم مؤخرا بناء اكبر عجلة دوارة فى العالم ووضعها على ضفة هذه البحيرة ويمكن من خلالها رؤية كوالالمبور بالكامل ، وفى العطلات توجد الكثير من الفعاليات هناك مثل الألعاب النارية والتزلج على الماء وغيرها من النشاطات.
    ______________________________
    المسجد الوطنى فى كوالالمبور
    [​IMG]يقع المسجدالوطنى بالقرب من حدائق بردانا غير بعيد من وسط العاصمة كوالالمبور ويحتل المسجد مساحة 5 هكتار تقريبا وهو قريب جدا من محطة قطا
    ر كوالالمبور القديمة التى تعد معلما أثريا هاما فى ماليزيا ، كما يزين المسجد من الخارج بالنافورات والأحواض ويعتبر هذا المسجد صورة واضحة من حيث التصميم الاسلامى الحديث فى ماليزيا والذى يشمل على فن كتابة الخط اليدوى التقليدى وكذلك الزخارف والتزيين المشرق ، وأكثر ما يلفت انتباه الزوار لهذا المسجد هو منارته ذات التصميم المشابه للمظلة الشمسية والتى يبلغ ارتفاعها 245 مترا . كما يوجد بالمسجد أماكن خاصة للنساء ، ويتميز بوجود أماكن للأستحمام أيضا.
    ______________________________
    مرديكا سكوير
    [​IMG]
    ارتفع علم ماليزيا لأول مرة فى هذه الساحة يوم 31 أغسطس عام 1957 معلنا بذلك اسقلال ماليزيا ، ويعتبر من الأماكن الهامة لأقامة الاحتفالات الكبيرة لولاية كوالالمبور أولها عيد التحرير , وفى وسط الساحة ترتفع سارية العلم الماليزى بارتفاع مائة متر وتعتبر من أعلى سرايا الأعلام فى ماليزيا والعالم ، كما يوجد بالقرب من الساحة كبرى الكنائس من ايام الاحتلال ، وكذلك المكتبة التذكارية التى أنشئت عام 1909 ، وتحت أرضية الساحة توجد محلات تجارية تسمى بلازا بوترا ، وتحتوى على محلات بيع التحف والهدايا والكثير من المطاعم وبعض أماكن اللهو والمتعة.

    ______________________________
    التمثال الوطني
    [​IMG]
    يقع التمثال ضمن حدائق بردانا من الجهة الأخرى ، ويبلغ ارتفاعه 15 مترا تقريبا ولقد بنى عام 1966 م وهو مصنوع من البرونز ، وصمم هذا التمثال على يدى المصمم فيليك دى وهو نفس المصمم الذى قام بتصميم التمثال التذكارى فى واشنطن ايورو جيما وبنى هذا التمثال تمجيدا وتكريما للشهداء والجيوش الماليزية الذين سقطوا دفاعا عن ماليزيا أثناء حركات التمرد الشيوعية لمدة 12 عاما انتهت عام 1960 م . ويمكن المرور على هذا النصب التذكارى أثناء زيارة حدائق بردانة ، وهو على الطريق المؤدى لـ برلمان ماليزيا.

    ______________________________

    متحف الفن الاسلامي
    يقع متحف الفن الأسلامى مقابل مسجد نيجارا ( المسجد الوطنى فى ماليزيا ) وهو على الطريق المؤدى لـ حديقة بردانة وبقية الحدائق ويوجد بالمتحف عدة معارض من ضمنها متحف فن العمارة الاسلامية والذى يضم نماذج مصغرة لبعض المبانى مثل مبنى تاج محل وبناية مسجد اسماعيل البخارى وضريح
    [​IMG]
    الأمير تيمور ، كما يوجد جزء مخصص لعرض المأثورات العثمانية ، ويضم المعرض عدد كبير من القطع الأثرية من الدولة العثمانية من سوريا وتركيا تم جلبها الى ماليزيا ، كما قامت ماليزيا بجلب سيف الرسول صلى الله عليه وسلم كمعرض لمدة 3 شهور من تركيا ( بغض النظر عن صحة هذه المأثورات من عدمه ) ، كما يوجد جناح معرض القرآن الكريم ويضم أكثر من 200 مخطوطة اسلامية نادرة تحتوى على 30 نسخة من القرآن الكريم يعود تاريخها الى سلالة حكم منك . كما يوجد بالطابق الأول مطعم اسلامى شهير يقدم مأكولات عربية ويوجد به خصوصية للعائلات ، ويعمل بالمطعم الشيف الشهير أيمن وهو مصرى الجنسية وأنسان خدوم وخلوق يعمل فى المتحف الأسلامى منذ فترة.
    ______________________________
    عالم السفاري في منتجع افاموسا
    يوجد عالم سفارى فى نهاية المنتجع وهو الأول من نوعه فى ماليزيا وحائز على جائزة وزير السياحة الماليزى التشجيعية كأفضل فكرة وافضل منتجع وهو بعيد عن منطقة الفنادق حيث يمكن للزوار مشاهدة4 عروض مثيرة فى أماكن مختلفة ، وأول عرض دوما يكون عرض الفيلة والذى يبدأ فى الساعة العاشرة والربع صباحا ويستمر لمدة نصف ساعة تقريبا مع عروض رائعة من المدربيت التايانديين حيث تقوم الفيلة بلعب كرة القدم والسلة وعمل مساج للمشاهدين وتحية الجمهور ورسم لوحة ، أمام الجمهور وركوب الدراجات وغيره الكثير ، وبعده مباشرة يأتى عرض الطيور وهو عرض رائع بكل معنى الكلمة يقوم خلاله أحد الطيور برفع علم ماليزيا بمنقاره ، مع وجود الكثير من الحركات الجميلة التى تستمر على مدى نصف ساعة بمشاركة المتفرجين ، بعد هذا
    العرض يأتى دور عرض الحيوانات المختلطة على مدى نصف ساعة أيضا تقوم خلالها معظم الحيوانات بعمل مسرحية هذلية جميلة جدا من قرود تعزف وترقص الى قرد
    [​IMG]
    يلعب الجولف ويصوب الكرة فعلا فى الحفرة والكلب العائم وغيره الكثير ، بعد ذلك يأتى أهم وأفضل عرض بنظرى وهو عرض الكاوبوى الجميل الذى لا يمكن مشاهدة مثيله فى ماليزيا باكملها، وهو عبارة عن شبه مسرحية حقيقة يستخدم فيها الممثلون الأسلحة والبنادق والخيول فى التفجيرات والأعتداءات على أحدى القرى ومنها تفجير بنك القرية وخزان المياه ، مع عرض جميل لأحد المهرجين فى منتصف العرض ويبدأ هذا العرض فى الساعة الثانية والربع بعد الظهر وهو يعرض لمرة واحدة فقط ، أما بقية العروض فتعاد مرة أخرى بعد هذا العرض مباشرة وينتهى آخر عرض فى الساعة الخامسة والنصف مساء ، كذلك يمكن الزوار ركوب العربة التى تدخل الى عالم الحيوانات الطليقة فى الغابة ويمكن خلالها مشاهدة معظم حيوانات الغابة حرة طليقة كما هى فى الغابة ، والسيارة مؤمنة بالكامل مع وجود حراسة بأسلحة نارية عند كل الحيوانات الخطرة ويوجد أيضا مزرعة الدواجن لمشاهدة الكتاكيت وطريقة تربيتها ، كما يمكن زيارة جزيرة القرود بقارب بدون حواجز وهى رحلة ممتعة جدا خلال عالم السفارى.
    ______________________________
    عالم الالعاب المائية فى منتجع افاموسايعتبر منتجع افاموسا واحد من أهم الاماكن السياحية فى ماليزيا ويوجد عالم الالعاب المائية بجانب عالم السفارى ولا يفصل بوابات الدخول سوى مكتب قطع
    [​IMG]
    التذاكر ، وهو أكبر عالم ألعاب مائية فى ماليزيا على الأطلاق ، وهو على مساحة شاسعة تمتد خلالها خلجان السباحة كما يوجد مكان مخصص للسباحة
    للأطفال مع وجود منقذ عند المدخل وتكثر بالداخل المطاعم والجلسات الجميلة ، كما توجد الكثير من الألعاب المائية الأخرى مثل ألعاب الأنابيب والمنزلقات الدائرية والملتوية وغيرها الكثير ، وهى تصلح أكثر للعائلات التى لديها عائلات حيث أننى لا أفضل دخولها بالنسبة لشهر العسل مثلا لأنهم لن يستفيدوا منها بشئ غير النظر ، وللمسافرين من كوالالمبور لابد أن يتحركوا باتجاه المنتجع قبل الثانية عشرة ظهرا للحاق بعرض الكاوبوى ثم عروض الأعادة بالنسبة لـ عالم السفارى أو الأستيقاظ مبكرا لمشاهدة أول عرض اصلى كما توجد أيضا داخل عالم الألعاب المائية الكثير من محلات بيع معدات السباحة مثل العوامات وغيرها ومحلات بيع الآيس كريم والمرطبات.
    ______________________________
    مدينة الكاوبوى فى منتجع افاموسا
    [​IMG]تقع مدينة الكاوبوى عند مدخل منتجع افاموزا وقريبة جدا من الفنادق ، وتقام عليها الكثير من العروض المسائية وهى مخصصة للمقيمين بالمنتجع لقضاء أمسياتهم فيها ، وبها عروض ممتازة يقوم بها لاعبى أكروبات مهرة ، وهى مصممة على طراز قرى رعاة البقر بكل ما تحمله الكلمة من معنى ، ويمكن للزوار الأكتفاء بعرض عالم السفارى ، أما المقيمين فيفضل مشاهدة العرضين لأختلافهم فى اشياء كثيرة . وهى الأولى من نوعها فى ماليزيا حيث تعيدك الى أفلام رعاة البقر ولكن هذه المرة سترى كل شئ على الطبيعة بتصرفات الممثلين والعابهم أو أعتداءتهم على أحدى القرى بالخيول والأسلحة وغيره الكثير.
    ______________________________
    حديقة الحيوان الوطنية
    [​IMG]
    تبعد حديقة الحيوان عن العاصمة كوالالمبور حوالى 25 دقيقة ، والحديقة مترامية الأطراف ، ويوجد بالحديقة قطارات صغيرة لنقل الركاب من محطة الى أخرى ، والحديقة حائزة على العديد من الجوائز وسجلت أرقاما قياسية عديدة بالنسبة لحجم وعدد الحيوانات الموجودة فيها مع أستخدام الحديقة أعلى درجات الأمان للأقفاص والمراقبة الدقيقة للحيوانات مع وجود عروض يومية كثيرة ، الجديربالذكر أن الحديقة تزدحم بالزوار فى الأجازات الرسمية وأجازات المدارس فى كلا من سنغافورة وماليزيا.




    ______________________________
    مسجد السلطان صلاح الدين فى شاه علم
    يعتبر مسجد السلطان صلاح الدين فى ولاية سيلانجور من أكثر مساجد ماليزيا جذبا لانتباه الزوار سواء بمنارته التى ترتفع 143 مترا ويقال أنها أعلى منارة
    [​IMG]
    مسجد فى العالم ، وكذلك قبته الضخمة جدا التى تجذب انتباه من يزور هذا المسجد الضخم ، وتندمج عمارة هذا المسجد بين العمارة الاسلامية القديمة والفن الماليزى الحديث يوضح فن العمارة الآسلامية فى ماليزيا ، كما يحيط بالمسجد حديقة جميلة مرتبة ترتيب جيد جدا . يوجد هذا المسجد فى مدينة شاه علم بولاية سيلانجور ، وتعتبر هذه الولاية من أكثر ولايات ماليزيا نموا وازدهارا نظرا لوجود المطار الدولى فى أراضيها وكذلك المدينة الادارية الجديدة ( بوترا جايا ) هى الأخرى ضمن حدود ولاية سيلانجور ، وللوصول للمسجد يمكنك استخدام الطريق السريع فيدرال هاى واى وتقدر المسافة بحوالى 45 دقيقة للوصول الى هناك ، كما يوجد بالقرب من المسجد بحيرة جميلة جدا هى بحيرة شاه علم .وعليها مدينة ألعاب مائية ، ويمكن أستئجار مراكب للنزهة فى البحيرة ، كما يوجد على نفس البحيرة مجمع تجلرى يسمى بى كى أن أس وهو من أشهر المجمعات فى مدينة شاه علم.
    ______________________________
    المعبد الهندى - باتو كيفز
    [​IMG]
    يقع المعبد الهندى على بعد 13 كيلو متر تقريبا من العاصمة كوالالمبور ويقع ضمن حدود ولاية سيلانجور ، ويقام مهرجان لدى الجالية الهندية فى ماليزيا بهاية يناير من كل عام وهو مهرجان أوتا يبو سام وللصعود للمعبد لابد من صعود 272 درجة ، مما يعطى روحا للتسابق للصعود. ننصح العائلات أن تكون زيارة يصحبها شرح من رب الأسرة عن تميزنا عن هؤلاء الناس وتذكيرهم بما نحن فيه من نعمة الأسلام، والجدير بالذكر أن حرية العبادة مكفولة للجميع فى ماليزيا حسب القانون الماليزى.


     
    جاري تحميل الصفحة...