1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نبذة عن اندونيسيا 2015

الموضوع في 'بوابة السفر إلى إندونيسيا' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏26 يونيو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    نبذة عن اندونيسيا 2015


    تتكون أندونيسيا

    من 33 مقاطعة (2 منها دوائر خاصة وواحدة لمنطقة العاصمة). المقاطعات تتألف من مراكز الذين يتألفون من نقاط وبلديات. المقاطعات هي:

    بالي ، بانجكا - بليتونج ، بانتن ، بنجكولو ، جاوة شرق ، جاوة غرب ، جاوة وسطى ، كليمنتن جنوب ، كليمنتن شرق ، كليمنتن وسطى ، كليمنتن غرب ، سولاوسي شمال ، سولاوسي وسطى ، سولاوسي غرب ، سولاوسي جنوب شرق ، سولاوسي جنوب ، نوسا تنجارا شرق ، نوسا تنجارا غرب ، سومطرة شمالية ، سومطرة جنوبية ، سومطرة غرب ، جامبي ، جورونتالو ، لامبونج ، مالوكو ، مالوكو شمالية ، بابوا (إيريان جايا) ، إيريان جايا غرب ، رياو ، رياو كبولاوان.

    الدوائر الخاصة هي: آتشيه (أو نانجرو آتشيه دار السلام) و يوجياكرتا. الدوائر الخاصة تتمتع بمزيد من الإستقلال الذاتي مقارنة بالمقاطعات. وبالتالي فلهم مزايا تشريعية: فالحكومة الآتشية لها حق تشكيل نظام قضائي مستقل، كما شرّعت تلك الحكومة الآتشية عام 2003 الشريعة الإسلامية كالمصدر الأول للتشريع لديها. يوجياكارتا مازالت سلطنة و سلطانها (حاليا سري سلطان هامنكوبوونو العاشر ذو الشعبية الجارفة) هو حاكم الدائرة الفعلي مدى الحياة.

    منطقة العاصمة هي جاكرتا، والتي بالرغم من كونها مدينة إلا أنها تدار على أنها مقاطعة فيحكمها حاكم وليس عمدة و تنقسم إلى مراكز (كالقاهرة).

    تيمور الشرقية كانت مقاطعة إندونيسية منذ جلاء البرتغاليين عنها عام 1976 وحتى تخلت إندونسيا عن السيادة عليها عام 1999. وبعد مرحلة من الإدارة الإنتقالية من قبل الأمم المتحدة، أصبحت دولة مستقلة عام 2002.


    جغرافيا

    يقطعها خط الاستواء, وتقع بين 5 درجة شمالا و ؟ و بين 120 جنوباً درجة شرقا و ؟ ق.


    الوصف

    إندونسيا جزء من أرخبيل الملايو في جنوب شرق آسيا, وهى الدولة التي تضم أكبر مجموعة جزر في العالم, إذ يبلغ عددها حوالى 17508 جزيرة, المسكون منها حوالى 6000 آلاف جزيرة, منها جزيرة جاوة التي تعد من أكبر مناطق العالم ازدحاما بالسكان, فالكثافة السكانية فيها تزيد على 200 شخص للميل المربع. والجزر الرئيسة الخمس هى: سومطرة, جاوة, كاليمنتان (وهى ثلثا جزيرة بورنيو, أما ثلثها العلوي ففيه إقليما سرواك وصباح التابعان لماليزيا, وفيه أيضا دولة بروناى), سولاويسي, إيريان جايا (وهى النصف الغربي من جزيرة غينيا الجديدة, أما النصف الشرقي ففيه دولة بابوا نيو غينيا). ومن الجزر الأخرى جزيرة هلما هيرا في الشمال وجزيرة تيمور في الجنوب وجزيرةفادورا وبالي. ويبلغ طول سواحلها حوالى 54,716 كم.


    الدول التي تشترك في الحدود مع إندونسيا

    ماليزيا في الشمال (يبلغ طول الحدود معها حوالى 1782 كم), بابوا نيو غينيا في الشرق (طول الحدود معها حوالى 820 كم), تيمور الشرقية (طول الحدود معها 228 كم).





    صور لاندونسيا وعاصمتها جاكرتا




    [​IMG]



    و هذي صورة لنفس المنطقة بعد السونامي ( والله الصورة تروع).



    [​IMG] 400)this.style.width = 400;" border=0>





    هذي صورة للشاطي الشمالي لاقيم اتشي ( طبيعة ما تحتاج تعليق ، ركزو على البيوت و القرى المتناثره).
    [​IMG] 400)this.style.width = 400;" border=0>





    [​IMG]







    أندونسيا..

    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...