1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

القاهره من أجمل المدن لقضاء شهر رمضان المبارك

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى مصر Egypt' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏3 يوليو 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    تعتبر القاهره من أجمل المدن لقضاء شهر رمضان المبارك

    الأجواء المصرية التقليدية تعبق في المكان، ويصبح للازدحام في الأسواق نكهة مميزة، سوق "خان الخليلي" الشعبي أحد هذه الأماكن التي يجب أن تزورها إن كنت تخطط لعيش الأجواء الرمضانية في مصر الجميلة.
    القاهرة الملقبة بمدينة "الألف مئذنة" والتي تعد أكبر مدينة في افريقيا؛ تحتضن الكثير من المساجد والمراكز الثقافية والفنية الإسلامية، مسجد " أحمد بن طولون" هو أقدم مسجد في القاهرة ومن أكبر مساجد العالم، وجامع "الأزهر" من أجمل الأماكن لحضور خطبة الجمعة وصلاة التراويح في رمضان.

    في ظل هذه الأجواء المفرحة في رمضان القاهرة؛ تمتع بتذوق أشهى الإفطارات اللذيذة في بلد التفنن بالأكلات الطيبة، جرب طبق "المسئعة" و"الفطير المشلتت" وتناول الفول والطعمية في مطعم "أبو السيد" أو مطعم "أبو شقرة" و مطعم "دار القمر" لأجمل السفرات الشهية والأجواء الساحرة.

    قم بجولة إلى القاهرة القديمة أو المعروفة بالقاهرة "القبطية"، ستشاهد "الكنيسة المعلقة" المميزة بعمارتها الجميلة، و يمكنك الذهاب إلى مسجد "عمرو بن العاص" وزيارة "المتحف الإسلامي" في القاهرة القديمة.
    وأكمل رحلتك إلى قلعة "صلاح الدين الأيوبي" في القاهرة التي تعد من أهم المراكز والآثار الإسلامية، تجول حول القلعة لتشاهد العديد من الأبنية الأثرية والقصور والمتاحف الممتعة والمسلية.

    ومن الآثار الإسلامية الأخرى التي يمكنك زيارتها: "بيت السحيمي"، و"مجموعة السلطان قلاوون" وحديقة الأزهر، و"هضبة المقطم".
    لا تكتمل زيارتك للقاهرة إلا بالقيام بجولة على متن القارب لتجوب نهر النيل الخالد، كي تنعم بالهدوء والسكينة التي تسود المكان قبيل الإفطار، يمكنك تناول وجبة سمك على الإفطار في رحلتك التأملية.
    ولمن يرغبون بشراء الهدايا والتسوق خلال الشهر الفضيل اذهبوا إلى مول "سيتي ستارز" في القاهرة الذي يُعد الأكبر والأجمل والأفضل للتسوق.


     
    جاري تحميل الصفحة...