1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نصائح هامة للمسافرين الي الولايات المتحدة الامريكية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى الولايات المتحدة الامريكية U.S.A' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏6 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    نصائح هامة للمسافرين الي الولايات المتحدة الامريكية




    عزيزي المواطن :
    يُطبق حالياً في الولايات المتحدة إجراءات تامين بشكل أكثر دقة في موانئ الوصول المختلفة ، كما تُطبق على أطقم المراكب المصرية والتي تقتضي ظروف عملهم الدخول إلى موانئ الولايات المتحدة قوانين ونظم يجب أن يُراعي بها خاصة أنه يجب الحصول على تأشيرة مسبقة والإلتزام بالمدة المحددة لزيارة الأراضي الأمريكية خاصة شاغلي مهن معاوني أطقم السفن .




    أولاً: إجراءات التسجيل :

    1. تتطلب إجراءات التسجيل الخاصة ما يلي :ـ

    • تسجيل القادمين إلى الولايات المتحدة عند وصولهم إليها وعند مغادرتهم لها .

    • إجتماع الزائر مع أحد مسئولي مصلحة خدمات الهجرة وأكتساب الجنسية (ins) في حالة بقائه في الولايات المتحدة الأمريكية لفترة تتجاوز 30 يوماً أو في حالة إقامته لمدة تتجاوز عاماً واحدً أو في أي من هاتين الحالتين .

    • قيام الزائر بإخطار مصلحة خدمات الهجرة وأكتساب الجنسية باي تغييرات في مكان الإقامة أو في موقع العمل أو في المؤسسة التي يتلقي فيها تعليمة وذلك خلال فترة عشرة أيام تاريخ هذا التغيير .




    2- الاشخاص الذين ينبغي عليهم إتباع إجراءات التسجيل :

    • في إطار عملية تلقي طلبات الحصول على تأشيرة دخول الولايات المتحدة لغير المهاجرين ليكونوا على المسئولين العاملين في السفارة والقنصليات الأمريكية تحديد مواصفات الأفراد الذين سيكون عليهم القيام بإجراءات التسجيل الخاصة في الولايات المتحدة ، أما مسئولي مصلحة خدمات الهجرة واكتساب الجنسية (ins) المتواجدين في موانئ الدخول الأمريكية فيجوز لهم تحديد مواصفات القادمين إلى الولايات المتحدة من غير المهاجرين إليها الذين سيكون عليهم القيام بإجراءات التسجيل الخاصة .

    • لن تسري المتطلبات المذكورة أعلاه إلا على من يريدون دخول الولايات المتحدة للبقاء فيها مؤقتاً ( لغرض السياحة أو الدراسة وما إلى ذلك ) . أما الأشخاص الذين حصلوا على موافقة السلطات من أجل الإقامة في الويات المتحدة فلا يطلب منهم حالياً القيام بإجراءات التسجيل الخاصة .

    3- المدة المقررة قضاؤها في المطار عند الوصول للولايات المتحدة :ـ

    • من غير المعلوم فترة التأخير التي قد يتعرض لها الزائر في المطار لأن طول تلك الفترة على عدد الأشخاص الذين سيكون عليهم القيام بإجراءات التسجيل الخاصة في نفي اليوم الذي تصل أنت فيه للولايات المتحدة ، ونوصي في هذا الصدد بالسماح لنفسك بفترة زمنية لا تقل عن ثلاث ساعات بين ساعة وصولك للأراضي الأمريكية وساعة إقلاع الطائرة التي تنوي السفر إليها للوصول إلى المدينة التي تقصدها في الولايات لمتحدة.




    ثانياً : دخول الولايات المتحدة :ـ

    1. سوف يقوم أحد مسئولي مصلحة خدمات الهجرة (ins) بإخطار إذا كان الأمر يقتصي منك القيام إجراءات التسجيل الخاصة ، فإذا كان عليك القيام بتلك الإجراءات سوف يطلب منك المسئول التوجه إلى مكتب مجاور لنقطة أو ميناء الدخول يتم فيه أخذ بصماتك وإلتقاط صورتك ، كما يُطلب في هذا المكتب إبراز كافة وثائق السفر المرتبطة برحلتك إلى الولايات المتحدة وإطلاع الضابط المسئول على سبب مجيئك للولايات المتحدة وطول الفترة الزمنية التي تنوي البقاء فيها البلاد . وسوف يتم إطلاعك أثناء قيامك بإجراءات التسجيل على المزيد من المعلومات عن إجراءات التسجيل الخاصة .




    2- ماذا يحدث لإفراد الأسرة عند الدخول للولايات المتحدة :ـ

    • قد تفترق مؤقتاً عن أفراد أسرتك طوال الفترة المطلوبة لقيام إجراءات التسجيل الخاصة ، وقد يُطلب من بعض أفراد الأسرة أو من جميع أفرادها – حسب ظروف كل حالة على حدة القيام بإجراءات التسجيل الخاصة وفي تلك الحالة سوف تُؤخذ بصماتهم وتُلتقط صورهم الفوتوغرافية كذلك .




    ثانياً : أثناء التواجد في الولايات المتحدة :

    1. يقتضي الأمر ضرورة القيام بإجراءات بعد دخول الولايات المتحدة :ـ

    • ينبغي عليك في حالة بقائك بالولايات المتحدة لمدة 30 يوم فأكثر وكنت من الأشخاص الذين تنطبق عليهم شروط إجراءات التسجيل القيام بالتوجة على أقرب مكتب من مكاتب مصلحة خدمات الهجرة والجنسية (ins) الإقليمية منها أو الفرعية التي تتولى مسئولية المنطقة التي تُقيم بها أثناء زيارتك للولايات المتحدة وذلك خلال عشرة ايام إبتداء من اليوم الثلاثين من تاريخ دخولك للولايات المتحدة وحتى اليوم الأربعين من ذلك التاريخ كما أنك لن تكون بحاجة للقيام مسبقاً بتحديد تاريخ وموعد زيارتك للمكتب .

    2- في حالة زيارتك لمدن أمريكية مختلفة :ـ

    • يجوز لك في فترة الأيام العشرة المحددة أعلاه زيارة أقرب مكتب من مكاتب مصلحة خدمات الهجرة والجنسية في المدينة التي تزورها وسوف يكون عليك إطلاع الموظف المسئول في المكتب على الوثائق الدالة على شخصية من تزورة والأماكن التي ستتوجه إليها وتزورها أثناء وجودك في المدنية .

    الصفحة الخاصة بإرشادات المواطنين المسافرين على الولايات المتحدة




    3- في حالة البقاء في الولايات المتحدة لأكثر من 30 يوم دون إخطار المكتب الإقليمي التابع لخدمات الهجرة والجنسية .

    • يتوقف الأمر على الظروف ولكنك قد تتعرض للتوقف أو الإحتجاز أو دفع غرامة وقد تتعرض للترحيل من البلاد أو يتخذون ضدك أكثر من إجراء واحد من تلك الإجراءات وقد لا يُسمح لك بدخول الولايات المتحدة مرة أخري لسنوات عديدة .




    رابعاً بالنسبة لإجراءات مغادرة الولايات المتحدة :ـ

    1. نتائج وأثار إجراءات التسجيل عند الخروج من الولايات المتحدة :ـ

    • يتحمل الزائر مسئولية إبلاع أحد ضباط التفتيش العاملين في مصحلة خدمات الهجرة والجنسية قبل مغادرتك للولايات المتحدة الأمريكية ، ويتحمل المُغادر في كل مرة يُغادر فيها البلاد مسئولية ضمان توثيق البلاغ الذي يقدمة لمغادرة وذلك إعتباراً من 1/10/2002 فإذا غادرت الولايات المتحدة في هذا التاريخ أو بعده عليك التوجه إلى أحد ضباط التفتيش العاملين في مصحلة خدمات الهجرة والجنسية في نفس اليوم الذي ستُغادر فيه الولايات المتحدة .

    • تشمل هذه اللوائح التنظيمية الجديدة قيوداً تُحدد المطارات والموانئ التي يمكنك إستخدامها للخروج من الولايات المتحدة ( وسوف تحصل عند دخولك المطار للولايات المتحدة على لائحة تبين لك تلك المطارات والمواني التي يتعين عليك إستخدامها عند مغادرة البلاد ).




    4- نتائج عدم الإبلاغ عند الخروج من الولايات المتحدة :ـ

    تعتمد نتائج عدم الإبلاغ عند مغادرتك للولايات المتحدة على ظروفك الشخصية ، وقد يؤدي عدم الإبلاغ بعدم السماح لك بالعودة إلى الولايات المتحدة ، وسوف يقوم أحد المسئولين – في القنصلية الأمريكية أو أحد مسئولي التفتيش في مصلحة الهجرة والجنسية _ بإتخاذ القرار حول الأسباب التي قدمتها لتبرير عدم قيامك بالإبلاغ عند المغادرة . وهل تلك الأسباب تعتبر كافية أم لا وهل تتفق مع الشروط التي حددها وزير العدل ووزير الخارجية بحيث يُسمح لك بدخول الولايات المتحدة مرة أخرى من عدمة .

    5- ضرورة إتخاذ إجراءات التسجيل عند الدخول للولايات المتحدة في كل زيارة :ـ

    يتعين عليك القيام بإجراءات التسجيل لدى مصلحة الهجرة وأكتساب الجنسية في كل مرة تنوي فيها الدخول إلى الولايات المتحدة .


    عزيزي المسافر :ننصح بالحذر أزاء التحريات والأمن في المطارات وضرورة حمل كافة الوثائق والمستندات المطلوبة للتأكد من الإقامة القانونية داخل الولايات المتحدة

    وننصــح بإتخاذ الأتي :ـ

    1- أن من يقيم إقامة دائمة بالولايات المتتحدة يجب أن يكون في حوزته جواز السفر وبطاقة التسجيل .

    2- من يحمل تاشيرة 01,HI-BI يجب أن يكون في حوزته جواز السفر الأصلي Original Notice Of Actioon Form يتضمن نماذج O-P,L-I,H-IB خطاب من جهة العمل يؤكد صحة بيانات الشخص بأن مستخدمة يعمل لدية وخطاب آخر للمرتب .

    3- بالنسبة للطلاب حاملي تأشيرة M-I أو F-I يجب أن يحملوا معهم جواز سفرهم و ORIGINAL 1-20 وأي مستند يُثبت أن الشخص يُدرس في هذه المدينة ، أما الأشخاص الذين يتدربون فيجب أن يثبتوا أخر مرتب حصلوا عليه .

    4-بالنسبة للحاصلين على تأشيرة J-I يجب أن يقدم جواز سفره مع OriGINAL FORM IA – P66 وخطاب من صاحب العمل يؤكد أنه يعمل لدية وأخر مرتب حصل عليه .







    إرشادات هامة

    • إن البعثات والقنصليات المصرية بالخارج ترحب دائماً بمعاونتك وتذليل المصاعب التي قد تواجهها فهي بيتك في الغربة .

    • أحرص على تسجيل أسمك وعنوانك لدى القنصلية المصرية بعد إستقرارك حتى تبقى صلتك قائمة بأهلك ووطنك .

    • أحرص على الحصول على تأشيرة قانونية وبعيداً عن تدخل الوسطاء .

    • لا تحمل نقودك كلها مرة واحدة أثناء تجوالك ويُفضل إستخدام بطاقات الإئتمان أو الشيكات السياحية .

    • أحذر – عزيزي المواطن – من السرقات المسلحة والنشل وعمليات النصب تكثُر خلال فترة الصيف في بعض العواص السياحية

    • أبتعد عن مناطق الجريمة والمخدرات وحصن نفسك بالإيمان ضد مرض الإيدز وغيرة من الأمراض القاتلة .

     
    جاري تحميل الصفحة...