1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

شرح مراحل اللجؤ في بريطانيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'المواضيع المحذوفة والمكررة' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏15 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia

    شرح مراحل اللجؤ في بريطانيا

    طلب اللجوء: ماذا يحدث عندما أقوم بتقديم طلب؟

    سوف تمر بمراحل عديدة وسوف تحدث لك أشياء عديدة أثناء الفترة التى ينظر فيها فى طلبك. ولا تخضع كل طلبات اللجوء لنفس الإجراءات.

    من المحتمل ان يحق لك الحصول على العون القانونى مجاناً لمساعدتك فى طلبك اللجوء.

    إذا كان يحق لك الحصول على العون القانونى مجاناً فربما لن يكفى ذلك لتسديد تكاليف حضور ممثل قانونى (محام أو مستشار قانونى) أثناء جلسة المقابلة. إذا كنت راشداً فلا يحق لك الحصول على ممثل قانونى مجاناً أثناء المقابلة إلا فى الحالات التالية:

    كنت تشكو من مرض نفسى شديد؛ أو
    تم حبسك كجزء من عملية "الطلبات السريعة"؛ أو
    تظن السلطات أنك ربما قد قمت بإقتراف جريمة وتقوم بإجراء مقابلتك تحت حراسة الشرطة؛ أو
    تظن السلطات أنك ربما تمثل خطراً لسلامة الدولة.
    وتلقائياً سوف يحصل الأطفال الذين لا يصطحبهم أشخاص راشدون على ممثل من الخدمات الإجتماعية أو من مجلس اللاجئين.

    المقابلة الأولى

    تقتضي المرحلة الأولى اجراء مقابلة التى تسمى بمقابلة الفرز. و تهدف هذه المقابلة إلى تسجيل تفاصيلك الشخصية ومعرفة كيفية مجيئك المملكة المتحدة. وتهدف هذه المرحلة جزئياً من التأكد من امكانية إعادتك بسرعة إلى "بلد آمن آخر" غير المملكة المتحدة لأخذ طلب لجوئك. كما تهدف من التأكد أن لديك جواز السفر الذى سافرت به إلى المملكة المتحدة.

    وعادة تحدث مقابلة الفرز حين تقديمك طلباً لحق اللجوء ولكن ربما تحدث فى وقت لاحق إذا إحتاجت السلطات الى العثورعلى مترجم لك أو إذا لم تكن بصحة جيدة.

    إذا كان هنالك أشخاص يمكنك الإتصال بهم فى المملكة المتحدة فيجب عليك أن تصر على السماح لك بالإتصال بهم قبل المقابلة. لديك الحق فى الإتصال بقريب لك، بصديق أو بخدمة نصح أو بمحام. كما يجب عليك التأكد من أنك تفهم أى مترجم بصورة جيدة.

    فى مقابلة الفرز لا يجب أن تطرح عليك أسئلة مفصلة عن أسباب تقديمك طلباً لحق اللجوء.

    يجب عليك التأكد من أنه قد تم إعطاؤك بيانا مدوّنا للمقابلة.

    الإستقراء

    بعد مقابلة الفرز سيكون من المحتمل ان يطلب منك الحضور للإستقراء. ويعنى هذا أنه سوف يتم القيام بإرسالك للعيش فى مركز خاص لمدة أسبوع أو أسبوعين, أو أنه يجب عليك الذهاب هنالك كل يوم. وسوف تحصل فى المركزعلى معلومات من وزارة الداخلية عما سيحدث لطلبك لحق اللجوء وعن الحياة فى المملكة المتحدة. إذا لم تحضر عندما يطلب منك ذلك فربما يرفض طلبك للجوء سريعاً.

    مقابلات طلب اللجوء

    بعد مقابلة الفرز ربما تكون هناك مقابلة أطول وأكثر تفصيلاً حول أسباب طلبك لحق اللجوء فى المملكة المتحدة. إذا كان لديك ممثل قانونيً لمساعدتك فى طلبك لحق اللجوء فيمكن تحديد موعد المقابلة فى وقت يمكنه الحضور فيه. إذا لم يكن ممثلك القانونى قادراً على حضور المقابلة مثلاً إذا لم يكن لديك مال لتسديد تكاليف حضوره المقابلة فيمكنك أن تطلب أن يتم تسجيل المقابلة فى شريط ممغنط و إعطاءك نسخة من الشريط.

    إذا لم يطلب منك ملء إستمارة قبل المقابلة فسوف تشكل المعلومات التى تعطيها للموظف الذييجري المقابلة أساس طلبك لحق اللجوء. إذا قمت بإضافة أو تغيير أى شئ لاحقاً دون الإدلاء بسبب قوى فربما لن تصدق وزارة الداخلية ما تقوله. لذا يجب عليك التأكد من أنك سوف تفهم الأسئلة ومن أنك سوف تحصل على نسخة من سجل المقابلة. تحصل على نصح فى أقرب وقت ممكن.

    وثائق إثبات الهوية

    سوف يقوم موظفى الهجرة بأخذ بصماتك فى مقابلة الفرز. ربما لن يقرروا أخذ بصمات الأطفال (خاصة الأطفال دون 12 عاماً). كما سوف يقومون بأخذ صور فوتوتغرافية لأى شخص قدم طلباً لحق اللجوء و يشمل ذلك الأطفال. و بعدها سوف يعطونك بطاقة لإثبات هويتك تحمل صورتك. وهذة البطاقة, التى تعرف ببطاقة تسجيل طالبى حق اللجوء (Asylum Registration Card-ARC) مهمة لأنها عادة سوف تكون الإثبات الوحيد لهويتك ولحقك فى البقاء فى المملكة المتحدة. سوف تقوم سلطات الهجرة بالإحتفاظ بأى وثائق هوية أخرى أحضرتها معك وإعادتها لك عند الفصل في قضيتك.

    يجب عليك التأكد من صحة التفاصيل المدونة ببطاقة تسجيل طالبى اللجوء. على أن بطاقة تسجيل طالبى اللجوء تحتوى كذلك على معلومات لا يمكن رؤيتها إلا بواسطة آلات مخصصة.

    المكان الذى جئت منه

    كطالب لحق اللجوء لا يمكن إعادتك لأى بلد ربما قد تتعرض فيه لخطر الإضطهاد. يجب أخذ طلبك بعين الإعتبار كما لا يمكن إعادتك إلى بلدك إلا إذا رفض طلبك للحصول على حق للجوء.

    و لكن إذا كنت قد مررت ببلد آخر ولو لمدة وجيزة جداً فربما تحاول وزارة الداخلية إعادتك هنالك إذا كان هذا البلد "بلداً آمناً آخر". لن يقوموا بالنظر فى طلبك اللجوء إذا قاموا بذلك. و يتوقع منك تقديم طلب للجوء فى ذلك البلد.

    إذا كان البلد الآمن الآخر من ضمن قائمة الدول الآمنة لدى وزارة الداخلية, فيمكن أن يرفض طلبك لحق اللجوء وربما لن تتمكن من تقديم طلب للإستئناف قبل إرجاعك هنالك. و تشمل القائمة معظم الدول فى أوروبا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية. إذا قررت وزارة الداخلية إرجاعك إلى بلد آمن فلا يمكنك تقديم طلب للإستئناف بالمملكة المتحدة إلا كان سبب ترحيلك سوف يشكل إنتهاكاً لحقوقك الإنسانية فى هذا البلد – ولكن سوف يكون إثبات ذلك صعباً وسوف تحتاج إلى مشورة قانونى خبير.

    الحبس

    يمكن حبسك فى مركزخاص بالهجرة إلا أذا كان لديك مسبقاً الحق فى البقاء فى المملكة المتحدة عند تقديمك طلب اللجوء. و يمكن أن يتم حبسك على الأرجح إذا:

    كان هنالك إحتمالاً بإمكانية إعادتك بسرعة إلى بلد آمن آخر؛
    كنت قد جئت هنا بأوراق مزورة ولم تعترف بذلك عند وصولك أول مرة؛
    حضرت بعد إتلافك لجواز سفرك؛
    تم القبض عليك لاحقاً وأنت تستعمل وثائق مزورة؛ أو
    كانت وزارة الداخلية ترى أنه يمكنها إصدار قرار حول طلبك للجوء بسرعة.
    إذا تم حبسك فلديك الحق فى :
    أن تطلب الإفراج عنك على أساس "القبول المؤقت"؛ أو
    تقديم طلب للإفراج عنك بكفالة بعد أن تكون قد قضيت7 ايام فى المملكة المتحدة . "الكفالة" تعنى أنه يجب عليك تسديد مبلغ من المال للمحكمة إذا لم تسلم نفسك عندما يطلب منك ذلك.
    إذا تم حبسك فيجب على موظفى الهجرة إخبارك بأسباب هذا الحبس كتابةً. كما يجب عليهم إخطارك بصورة منتظمة بالأسباب التى يظنون أنه يجب عليك البقاء على أساسها تحت الحبس.

    بدلاً عن حبسك يمكن الإفراج عنك فى حالات معينة مثلاً أن تزوّد ببطاقة بيانات معدنية.

    الحالات التى ليس لها أساس من الصحة بصورة واضحة

    إذا كانت وزارة الداخلية تظن أن طلبك لحق اللجوء ليس له أساس من الصحة فمن الأرجح أن يتم حبسك عند تقديمك طلب حق اللجوء. فى حالات عديدة يكون السبب أن وزارة الداخلية ترى أن البلد الذى جئت منه بلد آمن و لذا لن تحتاج عادة للجوء. ربما يكون السبب کذلك أن وزارة الداخلية لا تظن أنك سوف تتعرض حقيقة للإضطهاد حتى ولو قلت ذلك.

    إذا كانت السلطات ترى أن طلبك لللجوء ليس له أساس من الصحة بصورة واضحة فسوف يقومون عادة بارسالك إلى مركز حبس خاص بالهجرة مباشرة بعد تقديمك طلب اللجوء.سوف يتم البث فى طلبك سريعاً أثناء حبسك. يوجد ببعض المراكز مستشارون قانونيون لمساعدتك فى قضيتك. يمكن أن تختار الحصول على مساعدة قانونية مجانية من محام آخر فى الحالات التالية:

    قام مستشارك القانونى الأول بتحويل قضيتك له؛ أو
    لديك مستشارك الخاص الذى كان يساعدك أو كان يساعد أسرتك لمدة من الزمن.
    إذا رفضت وزارة الداخلية طلبك للجوء فربما لن يسمح لك بالبقاء فى المملكة المتحدة لتقديم طلب للإستئناف. يمكن إرجاعك إلى وطنك و سوف يستمر الإستئناف بعد مغادرتك.

    الحالات السريعة

    يتم حبس بعض طالبى اللجوء فى "مراكز الترحيل" عند تقديمهم طلب للحصول على حق اللجوء إذا كانت وزارة الداخلية ترى أنه يمكن البث فيها بسرعة. إذا حدث هذا فيمكن حبسك لمدة أسبوع حتى يتم أخذ قرار حيال قضيتك. إذا تم رفض طلبك فسوف تبقى فى المركز لمدة أسبوع آخر أثناء سماع طلبك للإستئناف. ويوجد ببعض المراكز مستشارون قانونيون لمساعدتك فى قضيتك. يمكن أن تختار الحصول على مساعدة قانونية مجانية من محام آخر فى الحالات التالية:

    قام مستشارك القانونى الأول بتحويل قضيتك له؛ أو
    لديك مستشارك الخاص الذى كان يساعدك أو كان يساعد أسرتك لمدة من الزمن.
    يتم البث فى هذه الطلبات فى غاية السرعة وربما يكون صعباً الحصول فى الوقت المناسب على معلومات أو أدلة لتثبت أنك لاجئ. ويجب عليك التأكد من إخبار مستشارك القانونى في اقرب فرصة سانحة على أى شئ تعتقد أنه يمكن أن يساعد قضيتك.

    إستمارة بيان الأدلة ( SEF)

    ربما يتم إعطاؤك إستمارة بيان الأدلة (SEF) لكى تقوم بملئها. إذا حدث ذلك فيجب عليك أن تكتب بالتفصيل الأسباب التى تطلب على أساسها حق اللجوء. سوف تعتبر وزارة الداخلية أن ما تقوله فى الإستمارة هى أسباب طلبك و لذا يجب عليك ذكر أى شئ تحتاج وزارة الداخلية أن تراه مدوّنا بالإستمارة. يجب عليك دائماً أخذ مشورة قبل ملء إستمارة بيان الأدلة.

    يجب عليك ملء الإستمارة و إرجاعها خلال 10 أيام دوام (هنالك فترة أطول للأطفال الين جاءوا بمفردهم). بعد عدة أسابيع على الأرجح سوف تدعى لمقابلة كاملة مع سلطات الهجرة بخصوص طلبك. يمكن لممثلك القانونى ومترجم إصطحابك أثناء المقابلة و لكن لن تقوم الخدمة القانونية لافراد المجتمع عادة بتسديد هذه التكاليف.

    إذا لم ترجع إستمارة بيان الأدلة فى الوقت المناسب أو لم تحضر للمقابلة فعادة سوف يتم رفض طلبك للجوء. ربما لن تقوم وزارة الداخلية بالنظر بالتفصيل فى طلبك و لن تقوم بمقابلتك. لذا يجب عليك إخبار وزارة الداخلية فى أقرب فرصة ممكنة إذا لم تقدر على:

    ملء الإستمارة؛
    إبراز الوثائق التى طلب منك إحضارها؛ أو

    الحضور للمقابلة
    UK Border Agency


     
    جاري تحميل الصفحة...