1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كندا تتجهُ نحو إقرار نظام جديد لاستقبال المهاجرين مطلع 2015

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى كندا Canada' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏15 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    كندا تتجهُ نحو إقرار نظام جديد لاستقبال المهاجرين مطلع 2015

    شيخُوخة الساكنة في كندا، وإحالة الآلاف إلى التقاعدُ بالبلاد، عاملَان يبدُو في الوهلة الأولى أنهُمَا يشرعانِ الأبواب على مصراعيها للهجرة، إلى البلد الأمريكِي، بيدَ أنَّ مساعي كندا إلى تغيير سياستها في الهجرة، واتجاهها نحو الاقتداء بنموذجيْ أستراليَا ونيوزيلنده، ينذرانِ بمفاجآت كثيرة، لبدانِ تطور عدد مهاجريها إلى البلاد، في السنوات الماضية.
    مديرة مكتب الهجرة في كيبيك، لين كانيي، لفتتْ في لقاءٍ بباريس، مؤخرًا، إلى أنَّ من بين المشاكل المطروحة حاليًّا، في ملف الهجرة، المدة التي ينتظرها طالبُوا الإقامة في البلاد؛ مدة الانتظار التي قدْ تصلُ إلى 15 شهرًا، وهي مدَّة طويلة بالنسبة إلى عائلة أوقفت مشاريعها في انتظار التجربة الجديدة. كما أنَّ الدولة الكندية تخسرُ أيضًا بسبب التأخر، لأنَّ هناك ملفات يقوم المسئولون بدراستها، تم وضعها قبل سنوات، لمْ يعد ما بها من كفاءاتٍ مستجيبًا للمطلوب في الوقت الراهن.
    رأيُ كانيي يشاطرهُ الديبلوماسيُّ الكندي، رينال كيلبير، مؤكدًا أنَّ كندا ستدشنُ ابتداءً من يناير 2015، و2016 بالنسبة إلى كيبيك، نظامًا جديدًا لاستقدام المهاجرين. حيث سيكون مطلوبًا من المهاجرين، اعتبارًا من العام الاقادم، أنْ يوقعُوا إعلان مصلحة، والاستجابة لمجموعة معايير حتى تودع طلباتهم بين الترشيحات المدروسة. على أنْ تكون الملفات متاحةً على الانترنت فقط، فيما لنْ تتجاوزُ مصاريف معالجة الملفات، على الأرجح، وفق ما يؤكدهُ المسئول 100 دولارٍ كندِي،
    في غضون ذلك، ينضافُ إلى الحاصلين على رخض إقامة مؤقتة في كندا، حواليْ250 ألف شخص سنويًّا، حتى أنَّ العدد يصلُ في إقليم الكيبك لوحدهِ ما بين 45 وَ50 ألفًا، بينهم حواليْ 5000 فرنسي يتصدرون باقي الجنسيات إلى جانب المغاربة والجزائريين، حتى أنَّا كنديًّا من بين خمسة أصلهُ من المهاجرِين.
    وستحدد الكيبيك مساطر هجرة مختلفة عن تلك المعتمدة في باقي مناطق كندا، بيد أنَّ القاسم المشترك فيما بينهما، كونها صارتْ جميعها على الانترنت. فيما يرتقب أن يكون القانون الجديد في الهجرة بكندا، أكثر حزمًا في الجانب المتعلق بمنح الجنسية، حيث يتجه نحو رفع عدد سنوات الإقامة التي يشترط أن يقضيها المهاجر قبل تقديم طلب في الشأن، فضلًا عن استلزام المعرفة اللغوية.






    [​IMG]

     

    جاري تحميل الصفحة...