1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور مدينة سينترا البرتغالية

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏21 أغسطس 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صور مدينة سينترا البرتغالية


    وهي آخر أرض في أوروبا يمكن الوقوف عليها؛ إذ يقع بعدها البحر، ومن هذه المدينة انطلق المكتشفون للعثور على العالم الجديد، وهي تقع على بعد بضع عشرات الكيلومترات من لشبونة، وتعدّ الرقعة الأخيرة في القارة الأوروبية من ناحية الغرب، والنقطة التي ظلت تجذب عيون المسافرين الموغلين في المحيط لاكتشاف أصقاع جديدة لم يبلغها من قبل مسافر.
    وفي هذه المدينة توجد قلاع بناها العرب، حيث القلعة المنيعة الرماديّة المبنية منذ ما يزيد على عشرة قرون، وبالتحديد خلال القرنين التاسع والعاشر الميلادي، ويسميها البرتغاليون الآن "القلعة العربيّة" كما يطلق عليها اسم "الموروش"، وهو مصطلح يطلق على ذوي البشرة السمراء، خاصة من المغاربة.
    وعندما يقف السائح أعلى القلعة يشعر بسطوة الجغرافيا وجمال الطبيعة؛ فالقلعة تطل على محيط من الخضرة الشاسعة المسترسلة، وبها بيوت بيضاء قرميديّة تتميز بها مدينة سينترا، كما يمكنه الصعود إلى جهة الجنوب لرؤية قصر ذي معمار بديع بقبته وأبراجه، بألوانه الزهري والأصفر والأبيض والرمادي، ومبناه الذي يتربع على قمّة الجبل محاطاً بآلاف الأشجار وتتداخل الصخور الطبيعيّة لتحتلّ أجزاء من البناء، في هذا القصر الذي يسمى "قصر بينا".
    [​IMG]
    وأقام هذا القصر الدون فرناندو الثاني أوائل القرن الـ19؛ ليطل على قلعة "الموروش"، ومن محيطه وأبراجه العالية يمكن أن يطل السائح على غابة تنبسط تحتها وفي ثناياها مدينة "سينترا"، كما يمكن تأمّل حركة الضباب الساحرة ورؤية بذخ القصور، بأروقتها، ومطبخها الكبير، وأجنحتها العديدة التي يحمل أحدها اسم "الجناح العربي"، وإن كان طابعه آسيوياً بشكل عام.
    [​IMG]
    ومن ساحة سينترا البلدة يمكن أن يرفع السائح عينيه فيرى أجمل المشاهد؛ إذ يرى جبلين أخضرين متجاورين، بينما تنهض القلعة العربيّة على يساره، و"قصر بينا" على يمينه، مع غيوم مسائيّة.
    ويمكن للسائح أن يصل إلى "سينترا" على متن قطارات "لشبونة" مثل "أوريينتي" و"سانتا أبولونيا" و"روسيو" و"كامبوليدي"، ثم السير إلى وسط البلدة أو استخدام الحافلة للقيام برحلة. علماً بأن الفنادق تشبه الشقق الفندقية، ويسير طيران الإمارات ثلاث رحلات أسبوعياً إلى لشبونة.
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...