1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى مدينة Biarritz ( سياحة فرنسا 2015)

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏1 سبتمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    السياحة فى مدينة Biarritz ( سياحة فرنسا 2015)





    على ساحل البحر في جنوب غرب فرنسا وبين البحر وجبال البرانس، تقع مدينة Biarritz التي زادت شهرتها بعدما قامت الامبراطورة أوجيني «زوجة نابليون الثالث» ببناء قصر خاص على الشاطئ عام 1854، وظلت هذه المدينة ولسنوات عدة مكاناً مخصصاً لإجازات النبلاء فقط ومنهم العائلة المالكة البريطانية فيكتوريا وإدوارد السابع والملوك الأوروبيون، ومنهم ألفونسو الثالث عشر من إسبانيا، وهي الآن تزدحم سنوياً وبكل الفصول بسواح من مختلف بلاد العالم يأتون خصيصاً للاستمتاع بجوها الحار صيفاً أو بثلوجها الخفيفة شتاء، إضافة إلى قضاء أجمل الأوقات على شواطئها الرملية الساحرة والتسوق من متاجر أشهر مصممي الأزياء.
    المدينة التاريخية
    يمكن الوصول إلى Biarritz من الطرق والسكك الحديدية والجوية، حيث يمنح موقعها على طول واحد من

    اثنين من طرق المرور الرئيسية بين فرنسا




    [​IMG]




    وإسبانيا، المدينة مكانة مهمة، ويسهل مطارها الدولي التنقل من وإلى العاصمة باريس وإلى غالبية دول العالم، ويبدأ السائح نهاره بتناول حلوى الباسك «كعكة محشوة بالكاستر»، وهي من الحلويات الشهيرة في Biarritz واسمها مشتق من اللغة المحلية لأهل المدينة، ثم بعد ذلك يتوجه إلى ساحل الباسك بواسطة الحافلة وللعلم فإن هذا الساحل كان يشكل قلب المدينة التاريخية القديمة، ويمتاز شاطئه بالأمواج العنيفة وبسلسلة جبلية رائعة، تشكل حدوداً طبيعية بين فرنسا وإسبانيا، ويتحدث أهل المدينه متفاخرين عن بيتر فيرتل أحد نجوم كتاب هوليوود الذي قام بتقديم عرض رائع لركوب الأمواج على هذا الشاطئ منذ أكثر من 50 عاماً أمام الفرنسيين وبأسلوب مبهر.
    الزائر الذي لم يجرب ركوب الأمواج يذهب إلى محل «جان باسيت» وهو موجود في مبنى أزرق، ويقدم خدمة إعطاء دروس في مدرسة هاستيا وتبلغ كلفة الدرس الواحد 35 يورو لمدة 90 دقيقة لكل شخص ضمن مجموعة مع مدرس محترف، وبعد ذلك يتوجه إلى شاطئ جران بلاج الذي يشبه قوساً من الرمال الذهبية والمزين بالمظلات الواقية من حرارة الشمس وعلى جنوب الشاطئ يتجمع الناس من جميع الأعمار للهو بمياه البحر وممارسة رياضة ركوب الأمواج بالألواح العادية والشراعية.
    أماكن الترفيه
    إذا شعرت بالجوع بإمكانك التوجه إلى مطعم L"instant في ميناء فيو وهو مطعم صغير يعتبر من أشهر مطاعم الأسماك في المنطقة ويقدم قائمة طعام يتم تغييرها شهرياً وتضم أطباقاً موسمية مثل سمك السلمون المعد على طريقة الباسك والمضاف إليه القليل من حساء الخرشوف وكعكة اللوز بالآيس كريم المصنوعة من الجبن، أو الذهاب إلى مطعم شي فيلبي الذي يقدم أشهر الأكلات الباسكية «طبق تاكساكوليو الفاتح للشهية»، ومجموعة قائمة التذوق، كما بالإمكان الذهاب إلى لوسيرفينج، وتناول حساء البوريه المصنوع من سمك القد المملح، أو قطعة لحم مشوي.
    فعاليات عدة
    حققت Biarritz ثروتها ولسنوات طويلة من صيد الحيتان ابتداء من القرن الثاني عشر، وفي القرن الثامن
    عشر شاع أن للمحيط في بياريتز خصائص

    علاجية، وأصبح المرضى يأتون خصيصاً للشاطئ من أجل علاج أمراضهم المزمنة، ولكن الناس تأتي حالياً لزيارة متحف اسياتيكا الذي يضم مجموعة كبيرة من الفن الآسيوي من الهند ونيبال والتبت والصين، ومتحف البحار الذي يحتوي على أحواض لأسماك القرش والفقمة، وفندق Hotel du Palais الذي كان قصر الإمبراطورة أوجيني، ومتحف الشوكولاتة، وكازينو بياريتز الشهير بزخارفه، كما بإمكان الزائر ممارسة رياضات عدة غير ركوب الأمواج مثل رياضة pelota وهي لعبة شعبية يعقد لها مسابقات محلية ودولية، إضافة إلى رياضة الجولف على ملعب أنشأه السكان البريطانيون عام 1888.
    ولراغبي التسوق يمكن التوجه إلى ديدي ودوناتلي وهو أحد محال الموضة والماركات الشهيرة وله فروع عدة في أكثر شوارع بياريتز عصرية، كما يتوجه عديد من السواح إلى محل أطلق عليه صاحبه اسم رمز المنطقة، وهو يبيع قمصان الـ«تي ـ شيرت» تحمل الرقم 64 بمختلف الألوان، ومن الضروري زيارة سوق هاليس المغطى، ومحل ميلي إي إن الذي يبيع أفخر أنواع الأجبان في الباسك، ومتجر بيارتيز فوتو الذي يمتلكه جيروم ديميتري وهو رجل صربي اكتسب شهرة كبيرة في الستينات، حيث كان يقوم بتصوير المشاهير والعائلات الملكية الأوروبية ويوجد في متجره صور قديمة للبيع وصور عن مقالات تحدثت عن ديميتري.


    [​IMG]



    [​IMG]



















     
    جاري تحميل الصفحة...