1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صورجزيرة هيلغولاند الألمانية

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏19 أكتوبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia
    صورجزيرة هيلغولاند الألمانية



    [​IMG]









    استطاعت جزيرة هيلغولاند الألمانية النائية أن تتحول من قاعدة عسكرية الى معلم سياحي يكفي أن يتحدث جمالها الطبيعي عنها ليجذب السيّاح اليها في مختلف فصول السنة. لسنوات طويلة وحتى مطلع السبعينات ظلت جزيرة هيلغولاند بعيدة عن اقتراحات الألمان عندما كانوا يبحثون عن مكان لقضاء إجازة الصيف أو فترة أعياد الميلاد ورأس السنة. فهي الجزء الوحيد في ألمانيا المحاط بالمياه ، والبعيد عن اليابسة أكثر من 40 كلم، بينما الجزر الأخرى مثل فنغروغو أو شارنهور بالامكان الوصول اليها بواسطة عبارة عادية، حيث لا تتعدى المسافة الفاصلة عن اليابسة بضعة كيلومترات.







    [​IMG]
    وتصل مساحة هيلغولاند الى قرابة 2 كلم مربع يسكنها حاليًا 1131 شخصاً وتابعة لولاية شلزفيكهولشتاين، عدا عن ذلك فإن منظر الجزيرة عن بعد كان يثير الاهتمام والخوف من أهوال البحر، فهي كتلة صخرية ضخمة جدًا قرميدية اللون ترتفع عن سطح البحر أكثر من 40 مترًا، وظلت لعقود مركزًا للمخابرات البريطانية بعد الحرب العالمية الثانية وحولتها الى منطقة معزولة لا تخضغ لألمانيا، ومن هناك كانت تتم مراقبة أجزاء كبيرة من شرق أوروبا والبلدان الاسكندنافية، لكنها عادت في الأول من شهر شباط (مارس)عام 1952 لتكون تحت السيطرة الألمانية، لذا يحتفل سكانها في هذا اليوم بعيد استقلالهم عن البريطانيين.​
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]

    [​IMG]



     
    جاري تحميل الصفحة...