1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بالصور: حديقة العين براديس.. جنة من الزهور

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول العربية و الاسلامية الأخرى' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏3 نوفمبر 2014.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia



    بالصور: حديقة العين براديس.. جنة من الزهور

    إذا كنت ممن يحلمون بالسير وسط بحر من الورود، وإن كنت ممن يعشقون جمال الزهور فأنت على موعد مع أجمل حديقة ورد معلق في العالم، على موعد مع جنة من الزهور مختلفة الألوان والأنواع، والتي لن تجدها إلا في حديقة “العين براديس” في الإمارات.
    [​IMG]

    تسعى الحديقة كل عام لتنسيق أفضل وأجمل ـ 2012

    افُتتحت حديقة “جنة العين” أو “العين برادايس” في مدينة العين في العاصمة الإماراتية أبوظبي عام 2011 ثم أعيد افتتاحها هذا العام، بعد عمليات مكثفة من التطوير والتحديث لتصبح الأولى من نوعها في العالم، لاحتوائها على أكبر عدد من سلات الزهور العمودية المعلقة مما رشحها لدخول موسوعة جينيس للأرقام القياسية.
    وقد استطاعت حديقة “العين بارادايس” الحصول على رقم قياسي عالمي في العام الماضي عندما حققت أكبر عدد من سلات الزهور العمودية المعلقة في العالم بعدد 2424 سلة ورد معلقة. وبالرغم من ذلك أعلنت شركة عقار لخدمات تنسيق الحدائق والزراعة، الشركة المسؤولة عن الحديقة، أنها قررت توسيع الحديقة لجعلها أكثر إبهاراً وجمالاً، ولتحطيم الرقم القياسي لمرة ثانية وبالفعل تمكنت الحديقة من تسجيل رقم عالمي جديد في موسوعة جينيس لتصبح أكبر حديقة سلات ورود معلقة في العالم.
    [​IMG]

    في “العين براديس” أشجار من سلات الورود المعلقة

    وتضم الحديقة أكبر برج من سلات الزهور المعلقة عالمياً بارتفاع سبعة أمتار، و50 هرماً من الزهور بألوان وأنواع مختلفة على مساحة 70 ألف متر مربع بما في ذلك الممرات الداخلية التي تمتد لكيلومتر تقريباً، بالإضافة لمجسم مصغر لبرج إيفل يبلغ ارتفاعه 12 متراً مزود بنظام متطور للإضاءة لإضافة مزيد من اللمسات الجمالية على الحديقة.
    وتحوي حديقة “العين براديس” شلال للمياه بطول 95 متراً تقريباً وبارتفاع مترين ونصف، تم تصميمه على شكل سد من الصخور الطبيعية بحيث تتدفق المياه عبره من أعلى إلى أسفل لتأخذ مساراً على شكل مجرى دائري، وهو ما أضفى مزيد من الجمال على حديقة “العين براديس”.
    [​IMG]

    في المدخل قوس من الحديد يحمل اسم الحديقة وتحيطه سلات الزهور

    وإذا قررت زيارة الحديقة والاستمتاع بيوم جميل بين الورود والأزهار بعيداً عن عوادم السيارات وتلوث الهواء، فستجد نفسك أمام مدخل الحديقة الجميل المصمم على شكل قوس من الحديد اللامع بارتفاع 7.5 متر يحمل في قمته أسم الحديقة ومثبت على جانبيه مجموعة من سلات الزهور والورود المعلقة، وعلى الجهة المقابلة للمدخل تجد لوحة تتضمن تشكيلات متنوعة من سلات الزهور المعلقة تتوسطها صورة كبيرة لرئيس دولة الإمارات.
    وبالنظر إلى تقسيم أرضيات الحديقة وزراعتها ستشعر بالانهبار لشدة تناسق الألوان، وخاصة إذا علمت أن هذه الهندسة المجسدة في لوحة فنية موجودة على الأرض قد تمت بحوالي مليون زهرة بألوان مختلفة.
    [​IMG]

    مجسم لبرج إيفل بارتفاع 12 متر وسط حديقة “العين براديس”

    تنقسم حديقة “العين براديس” إلى أربعة مناطق؛ تسمى المنطقة الأولى “حديقة الحياة” ويتخذ تصميمها شكل زهرة يتوسطها هرم من الزهور بارتفاع سبعة أمتار، وبقاعدة طول ضلعها خمسة أمتار وقد تم تنفيذ شبكات ري أفقية وعمودية بأعلى المواصفات، حيث تم ابتكار تصميم للري العمودي هو الأول على مستوى العالم.
    أما المنطقة الثانية فمخصصة لراحة الزائر حيث اتجه المصممون إلى استخدام مجموعة مختلفة من أشكال وألوان الزهور لتغطية المسطحات الواقعة أسفل سلال الزهور العمودية التي يمكن تغييرها واستبدالها على مدار العام لجذب انتباه الزائرين، وتشمل أنواع الزهور 25 نوعاً تنحدر أصولها من بلدان عدة مثل أمريكا، أوروبا، اليابان، ألمانيا وإيطاليا. كما تضم هذه المنطقة أحواض الأشجار والمدرجات كمقاعد للزائرين بالإضافه للمسطحات الخضراء.
    [​IMG]

    احتفال بالعيد الوطني الأربعين للإمارات بالزهور

    وتعد منطقة المسرح هي المنطقة الثالثة حيث تم تنفيذ مسرح يتماشى مع تصميم الحديقة ولا يتعارض كونه جزء من جمالية المكان ويتسع لـ 500 زائر، ويمكن استخدامه كمنطقة جلوس أيضاً في حال عدم وجود فعاليات.
    والمنطقة الرابعة هي منطقة “بحيرة الزهور” حيث تم تزويدها بكميات هائلة من الزهور المختلفه والمتناسقة، ويؤكد الكثير من الزوار الذي يصل عددهم الى 1000 زائر يومياً على جمال هذه المنطقة وإحساسهم بأنهم في بحيرة كبيرة من الورود بداخلها، ويفضل الزوار التقاط صور تذكارية وسط المكان الخلاب. كما تمت إضافة بعض اللمسات المميزة للحديقة ولاسيما منطقة القلوب الضخمة وهي عبارة عن ثلاثة قلوب ضخمه بارتفاع 4 أمتار وعرض 5 أمتار يستطيع الزائر المرور خلالها ليستمتع بأجمل أشكال الزهور.
    وتفتح الحديقة من التاسعة صباحاً إلى التاسعة مساءً مجاناً للزائرين، ويسمح بدخول المشروبات فقط في محاولة للمحافظة على نظافة الحديقة وجمالها، ويمنع لمس الزهور أو قطفها ومن يخالف ذلك يخضع للغرامة الفورية.
     
    جاري تحميل الصفحة...