1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

صور قرية جانفيي ... قرية عائمة علي البحيرات في جنوب افريقيا

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الدول الأفريقية Africa' بواسطة alyaa, بتاريخ ‏3 ابريل 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. alyaa

    alyaa مراقبة عامة

    إنضم إلينا في:
    ‏16 يونيو 2012
    المشاركات:
    7,692
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    36
    الإقامة:
    malaysia


    صور قرية جانفيي ... قرية عائمة علي البحيرات في جنوب افريقيا








    [​IMG]


    جانفيي، هي قرية غريبة مبنية على بحيرة “نوكوي” التي تبعد ساعة من شمال مدينة كوتونو، العاصمة الإدارية وأكبر مدن جمهورية بنين في جنوب إفريقيا.
    القرية بأكملها مبنية على الشقوق في منتصف البحيرة، ويبلغ عدد سكانها حوالي 20,000 نسمة، وربما تكون أكبر قرية مبنية على بحيرة في قارة إفريقيا، كما لها شعبية كبيرة بين السياح.
    ويُعتقد بأن شعب التوفينو استقروا هنا في القرن السادس عشر أو السابع عشر و بنوا ديارهم فى قرية البحيرة هربا من تجار الرقيق الذين جاءوا من قبيلة الفون الذين لم يدخلوا المياه لأسباب دينية.
    وهو ما جعل هذه القرية أمان حتى بالنسبة للقرى الأخرى التي كانت تهرب من الرق. ولـ500 عام، كون شعب التوفينو حضارتهم وتقاليدهم الخاصة في هذه القرية.
    جميع المنازل والمحلات التجارية و المطاعم في جانفيي على ركائز خشبية بطول عدة أقدام فوق سطح الماء. كما يوجد بالقرية سوق عائم يعرض فيه سيدات القرية بضائعهم.
    يوجد بالقرية مساحة أرضية كاملة، وهي المساحة التي تُقام عليها مدرسة القرية. و تم إحضار هذه التربة في قوارب أهل القرية، و التي وضعوها ليكونوا مساحة أرضية مناسبة تمكنهم أيضاً من عمل مقابرهم. و معظم السكان يعتمدون على الصيد والسياحة كمصدر للدخل.






    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]

    [​IMG]

    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]


    [​IMG]





     
    جاري تحميل الصفحة...