1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الاماكن السياحية في تركيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    تركيا من أشهر مقاصد شهر العسل للمتزوجين، خصوصا في منطقة الشرق الاوسط. وفي هذا الاستعراض نقدم لكم أفضل برامج المقاصد السياحية في تركيا، التي يمكنكم بها قضاء رحلة العمر، وشهر العسل بها.
    عادة ما تقدم الشركات السياحية في تركيا برنامجا سياحيا متكاملًا، يلائم كثيرا رحلات شهر العسل لتركيا، يجمع بين مدن الشمال التركي، ومدن بحر مرمرة، وأشهرها إسطنبول، بالإضافة إلى زيارة مدن البحر الأسود، وتترواح مدته من أسبوع إلى أسبوعين.
    إسطنبول
    [​IMG]
    تُعد إسطنبول من أشهر وجهات شهر العسل، وتشتهر برونقها التاريخي وجمال طبيعتها، وتعدد مراكز التسوق فيها.
    لذلك ينصح لمن يزور تركيا، أن يبدأ جولته ييوم كامل على أقل تقدير في مدينة إسطنبول، بطرفيها الأوروبي والآسيوي، من خلال جولة مضيق البوسفور، حيث تبدأ الرحلات بزيارة تلة العرائس في تشامليجا في الجزء الآسيوي من إسطنبول، التي يأتي إليها العرسان بقصد التصوير، نظرًا لإطلالتها على مضيق البوسفور وجمالها الساحر، ثم تكمل برحلة بحرية بالمركب في مضيق البوسفور، ومشاهدة القصور التركية الشهيرة.
    [​IMG]
    وبالتأكيد لا بد لك من زيارة جزر الأميرات، فهي من المناطق الجميلة لقضاء رحلة شهر العسل، وتتمميز بمناظرها الخلابة التي تحيط بها وهدوئها.
    [​IMG]
    وتقع في بحر مرمرة، وتبعد قليلًا عن إسطنبول، ويمكن الوصول إليها بالمراكب الصغيرة المتواجدة دائما، وبأسعار زهيدة، فالطريق البحري إليها أمر مثير أيضًا، وخلاله يمكن مشاهدة الآثار السياحية والطبيعة الأخّاذة، حيث تمرّ السفينة أسفل جسر البوسفور، ومن على ظهر السفينة، يمكن رؤية المراكب الرائعة، المجاورة للفنادق الفخمة، والقلاع التاريخية، قرب القصور المهيبة، وبعد ساعتين من المتعة في البحر، تقترب السفينة من جزر الأميرات، حيث الأشجار الضخمة، والشواطئ الجميلة.
    سبانجة
    [​IMG]
    تبعد مدينة سبانجة عن إسطنبول 113 كم، وتعد من أكبر البحيرات الطبيعية القريبة من إسطنبول، وهي من الأماكن المفضلة لقضاء شهر العسل، حيث تحتوي العديد من الفنادق، والمنتجعات الضخمة، المطلة على البحيرة، كما أنها مليئة بالغابات الخضراء.
    معشوقية
    [​IMG]
    ويمكنك من سبانجة، التوجه إلى شلالات قرية معشوقية، القريبة من إسطنبول، مرورا بالحدائق الغناء، والقرى، والبساتين، وقد سميت بهذا الاسم، لجمالها الأخاذ، وتقع على بعد 20 كيلومتر من "سبانجة"، حيث يجتمع جمال الطبيعة الريفية، وصوت خرير المياه التي تتدفق من أعالي الجبال، والهواء العذب في هذه المنطقة.
    طرابزون
    [​IMG]
    ثم ننصحك بإكمال رحلتك، لزيارة معالم مقاطعة طرابزون الشهيرة على البحر الأسود، حيث تبدأ الجولات عادة بزيارة مرتفعات زيجانا، و بحيرة ليمني، ومغارة كاراجا، وقرية حمصي كوي.
    ريزا
    [​IMG]
    ولا تنسى زيارة مرتفعات مدينة ريزا الخضراء المدهشة، والتي تقع شمال شرق تركيا، متربعةً على منحدر جبلي، يشرف على ساحل البحر الأسود، وتبعد ريزا 79 كيلومترا شرق من طرابزون.
    وتشتهر المدينة بزراعة الشاي، إذ تحتوي على مساحات شاسعة من مزارعه الكثيفة، هذا ما يجعلها تمتاز بطبيعة خلابة ساحرة، حيث تلقب بأرض الذهب الأخضر.
    بورصة
    [​IMG]
    إذا كنت من عشاق الطبيعة الساحرة، والغابات الممتدة، فننصحك بالذهاب إلى بورصة، إحدى أجمل المدن التركية، من حيث الطبيعة، والهدوء، والسواحل، والينابيع، والتاريخ العريق.
    وتعرف باسم بورصة الخضراء، وقديما في العصر العثماني كانت تلقب باسم هدية الله، بسبب جمالها الساحر، ولا تنسى زيارة الشجرة التاريخية العملاقة في بورصة.
    يالوفا
    [​IMG]
    من المعروف أن أسرع وأسهل طريقة للوصول إلى يالوفا من إسطنبول، هو ركوب العبارة السريعة، من منطقة ينيكابي، جنوب منطقة السلطان أحمد.
    تستغرق الرحلة 70 دقيقة، وتكلف 14 ليرة تركية للشخص الواحد، و12 ليرة تركية للشخص الواحد في المركبات، 67 ليرة تركية للسيارات، و5 ليرة تركية للدراجات الهوائية.
    كما تعمل العبارات السريعة أيضا من منطقة "بنديك"، وهي ضاحية من ضواحي إسطنبول على الجانب الآسيوي، وتكون بهذه الحالة مدة الرحلة أقصر، حيث تستغرق حوالي 40 دقيقة.
    يالوفا، أو "يلوا" باللفظ العربي، من أكثر المناطق الطبيعية شهرة وجمالًا، والواقعة على بحر مرمرة، وبحر إيجة، فى الجزء الغربي من تركيا، ومن الممكن الوصول إليها بكل سهولة، من المدن الرئيسية التركية مثل إسطنبول، وإزمير، وأنقرة.
    أنطاليا
    [​IMG]
    أنطاليا من المقاصد المميزة، وهي مدينة رائعة بالفعل، نظرًا إلى ما تتميز به من موقع جغرافي بديع، بإطلالها على ساحل البحر الأبيض المتوسط، كما يوجد فيها ميناء ساحر، وحياة ليلية منتعشة، ومنتجعات رائعة، والعديد من مراكز التسوق والمطاعم.
    ومن أشهر شواطئها شاطئ لارا بيتش، وهو مكان رائع، يمكن للأشخاص حديثي الزواج، أن يستمتعوا ففيه عدة خيارات في ما يتعلق بالفنادق المترفة، وأماكن الإقامة المميزة، إلى جانب الشاطئ الرملي.
    ألانيا
    وننصحك بزيارة سريعة الى مدينة الجمال ألانيا، بالقرب من أنطاليا، وهي مدينة صغيرة، تقدم عددًا وفيرًا من الخيارات، في ما يتعلق بالرياضات المائية، ويتوقع أن يحظى شاطئ الحصي المميز هناك، بإعجاب الكثيرين من الزوار والسياح. كما يمكن الاستمتاع هناك بأجواء المطاعم، الشواطئ، ورحلات القوارب الساحلية.
    كابادوكيا
    [​IMG]
    مكان غاية في التميز، للأشخاص حديثي الزواج، والراغبين في الاستمتاع بشهر العسل بعيدا عن صخب المدن وضجيجها، في ظل إمكانية الاستمتاع بمناطيد الهواء، وزيارة كنيسة الكهف التاريخية، ومدينة نفشهير الشهيرة، الواقعة تحت الأرض!.
    باموكالي
    [​IMG]
    تعد من أشهر الينابيع الساخنة في تركيا، ينابيع باموكالي، وهي من أبهي الوجهات السياحية الفريدة من نوعها، وتتكوّن المنطقة من ينابيع الماء الدافئة، على شكل مدرجات بيضاء اللون، فيها برك صغيرة، يمكن للسياح الاستمتاع بمياهها.
    وأبرز ما يميّز منطقة باموكالي، هي مياه كربونات الكالسيوم الدافئة، والمعالجة لكثير من الأمراض، وتعتبر من أفضل الأماكن السياحية المفضل زيارتها في موسم الشتاء أيضًا.
     
    جاري تحميل الصفحة...