1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

استكشاف عالم الكائنات البحرية المتنوعة فقط فى تركيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏21 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38



    [​IMG]




    يحلم الكثير بالنزول إلى أعماق البحار لاستكشاف عالم الكائنات البحرية المتنوعة، ولكن المخاطر التي تحيط بالغواص تحول دون الإقدام على الغوص واستكشاف هذا الجمال. ولكن في تركيا، هناك منشآت خاصة بإتاحة الفرصة لخوض هذه التجربة في الغواصات السياحية التي تأخذ الزائر إلى أعماق البحار وتوفر له فرصة لمشاهدة جمال البحار الساحر دون أي خطر على حياته.
    أشارت وزارة السياحة والثقافة التركية، عبر صفحتها الإلكترونية، إلى أن رحلات الغواصة السياحية ستبدأ في مطلع شهر نيسان/ أبريل المقبل، مبينةً أن الغواصة السياحية التي تحمل اسم "نيمو" ستعمل على مدار الأسبوع، لتقديم أفضل خدمات الرحلات الاستكشافية لكل الراغبين في مشاهدة الكائنات البحرية في أعماق البحار.
    وفي إطار رصدها لمميزات الغواصة، أوضحت الباحثة "فوندا كارايال" أنها زارت مكان رسو الغواصة، والتقت هناك مع المسؤولين عن الرحلة، مشيرةً إلى أن المسؤولين أوضحوا لها أن الغواصة ستكون على مقدرة للغوص بمسافة 110 مترًا في أعماق البحار، ويمكن لها توفير أكسجين ل 48 شخص ل 80 ساعة متواصلة.
    ورأت كارايال أن هذه الرحلة ستكون تجربة ناجحة للمهتمين في تركيا، لما توفره من مميزات أمان ومتعة في آن واحد، موضحةً أن غواصة نيمو ستنظم رحلاتها ست مرات يوميًا وستستغرق كل رحلة ساعة ونصف، وستمكن الركاب من مشاهدة الجمال البحري بكل وضوح مع إمكانية تناول المشروبات والطعام المشمولة بأجرة الرحلة.
    وأكّدت كارايال التي حظيت بفرصة للنزول عبر نيمو إلى أعماق البحار، أن جمال الأعماق البحرية لا يوصف، ولا بد من النزول إلى البحر للاستمتاع برحلة تاريخية في حياة كل شخص، مبينةً أن شركة "يونس يووز يغيت" التي تدير تشغيل الرحلات، تعمل على إطلاق بعض الغواصين إلى جانب الغواصة، ويعمل هؤلاء الغواصون على رمي الطعام للأسماك بالقرب من الغواصة، لشدهم إليها واتحاف الركاب برؤية هذا المشهد الباهر.
    وهنا تخطر على البال المفاجأة التشويقية التي يمكن أن يقوم بها الشباب المتحمس لتقديم عرض الزواج لمن يحب، الذي قد يكون مفاجأة جميلة وفريدة، إذ يمكن للشباب عرض الزواج على من يحبون من خلال الغوص إلى جانب الغواصة.
    ووفقًا لما تورده كارايال، فإن مسؤول الشركة، رجل الأعمال الشاب، "يونس إيمره يووز يغييت"، أوضح لها أنه يفكر في عرض الغواصة على الكثير من منتجي الأفلام والمسلسلات، لاستخدامها كقاعة لإنتاج المشاهد الرومانسية الجميلة، مشيرًا إلى أن "الشباب حول العالم لا بد أن تشغل ذهنه فكره إنتاج الأفكار الإبداعية غير الموجودة في بلده، وتحويلها إلى مشاريع فريدة ناجحة، كما قمنا نحن هنا في تركيا، حيث وجدت أن هذه الفكرة غير موجودة في بلادنا، فعملت على إحضارها إلى تركيا، وحولتها إلى مشروع فريد من نوعه على مستوى تركيا، ولا داعي لأن تكون مشاريع ذات تكلفة عالية، فهناك الكثير من المشاريع الإبداعية التي تكون ذات تكلفة بسيطة جدًا".
    وفيما يتعلق بميزانية المشروع، ألمحت كارايال إلى أن الغواصة صُنعت في إسبانيا، بتكلفة وصلت إلى 4.5 مليون دولار، منوّهةً إلى أن أجرة الرحلة ستكون 79 يورو، ويمكن لكل الأعمار الانضمام إلى الرحلة والاستمتاع بها.
    وختمت كارايال بأن نظام الغواصة مزود بتقنيات أمنية عالية، ولا توجد فيها أي مشكلة على عملية التنفس، ولا يشعر الراكب فيها بوجود ضغط على طبلة أذنه، وفي حال تعطلت أجهزة الغواصة، فإنها تخرج تلقائيًا إلى الأعلى، مضيفةً إلى أن الغواصة ستتجول في الأماكن التي يحددها لها خفر السواحل التركي الذي سيكون على متابعة مباشرة لتحركها، لتوفير الحماية اللازمة لها.
     
    جاري تحميل الصفحة...