1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة كاستامونو

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى تركيا' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏23 مارس 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38

    تعتبر مدينة "كاستامونو" (Kastamonu) التي تبعد عشرة كيلومترات عن شمال تركيا، عند أعالي جبال ولاية "كاستامونو" التركية الواقعة على البحر الأسود، من أجمل المدن التركية، وتتميز بجمال وتنوع هندستها المعمارية، لأن حضارات عدّة استعمرتها، منها الحثيّة والفريجية والسومرية والليدية والفارسية والبيزنطية والسلجوقية والعثمانية.
    [​IMG]
    وتقدر مساحة ولاية كاستامونو حوالي 13.108 كيلومترات مربعة، وتغطى 76 بالمئة منها بالغابات العذراء، و21 بالمئة بالمرتفعات والهضاب و3 بالمئة فقط بالسهول، كل هذه الأراضي الخضراء الشاسعة والشواطئ الممتدة على 170 كيلومترًا على البحر الأسود، وغابات الكستناء والتفاح والخوخ والتوت والصنوبر والبلوط والسفرجل البرية، وبساتين الثوم والزيتون جعلت كاستامونو من أكثر الأمكنة المخصّصة للسياحة البيئية والتي يقصدها الأستراليون والأميركيون والخليجيون.
    [​IMG]
    كما اشتهرت المنطقة بأنواع الرياضة البيئية مثل المشي وتسلّق الجبال والتزلّج، بعدما صنّفت منظمة "يونيسكو" جبل "بنار باشي" في بلدية "داداي"، محمية طبيعية، فهذا الجبل يضم 350 مغارة اكتُشف منها 250 فقط حتى الآن، أشهرها "إلغار إيلي" التي يصل عمقها الى أكثر 300 متر. وعلى مرمى البصر، أكواخ وبيوت صغيرة من الخشب وسط الجبال من أكثر من 250 عامًا، ومن سهول تموج بالخضرة إلى قمم جبال تغطيها غابات كثيفة، ومن رهبة الطبيعة إلى سكينة الناي في الغابات والوديان، من الشلالات إلى ينابيع الماء الباردة، من جلال منظر الجبال إلى وداعة الحيوانات التي تسكنها.
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...