1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مدينة برن

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى سويسرا Switzerland' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مدينة برن

    برن هي مدينة العاصمة الفدرالية (Bundesstadt) في سويسرا، وهي تقع في كانتون برن وهي عاصمته أيضًا. وترتفع برن عن البحر 542 مترًا وهي تمتد على ضفتي نهر آر (Aare) في السهول السويسرية (Mittelland). وقد بلغ عدد سكان المدينة عام 2010 قرابة 132000 نسمة، وهي المدينة الخامسة في سويسرا من ناحية عدد السكان، أما عدد السكان في كامل منطقتها الحضرية فبلغ قرابة 351000 نسمة.
    تأسست برن عام 1191 واُعترف بها مملكة حرة في القرن الثالث عشر. في عام 1353 ضُمت إلى الكونفدرالية السويسرية القديمة وأصبحت من أقوى مدنها. وقد حُرقت برن بشكل تام تقريبًا عام 1405 ثم أعيد بناؤها وقتها على طراز النهضة. وقد أُعلن مركزها القديم عام 1983 على قائمة التراث العالمي التابعة لليونسكو، وتحولت إلى مركز الحكم الفدرالي السويسري عام 1848، كما تتخذ عدة مؤسسات دولية من برن مركزًا لها.
    تتميز تضاريس برن بأنها تقع على تل عند ملتقى الطريق القادمة من جبال الألب إلى جبال جورا، وعند مفترق الطرق الممتدة على طول السهول السويسرية والتي تشكل شريانًا مواصلاتيًا هامًا في الدولة. وتقع المدينة القديمة في برن عند التفاف حاد لنهر الآر الذي يحيطها من الجنوب والشرق والشمال. أما من الغرب فقد سُوّرت في الماضي بسور تقع على بعض أجزائه اليوم محطة القطار المركزية. ولم تنجح مدن كثيرة في الحفاظ على معالمها التاريخية تماماً كما نجحت مدينة برن. ثم تطورت المدينة العصرية من حول البلدة القديمة إلى جميع الاتجاهات، وبرن مقسمة اليوم إلى ستة أجزاء، تنقسم بدورها إلى 32 حيًا كبيرًا.
    يتميز مناخ برن بأنه مريح وقاريّ، حيث يبلغ الفارق في درجات الحرارة بين الصيف والشتاء 20 درجة مئوية. وتهطل الأمطار في برن طيلة السنة، ومنها الثلوج، في حين يبلغ معدل درجات الحرارة في كانون الثاني/يناير درجتين مقابل 23 درجة في تموز/يوليو.
    يقع مطار Flughafen Bern-Belp شرقي برن، وتعمل فيه عدة خطوط ثابتة مع مدن أوروبية ورحلات مستأجرة إلى مناطق استجمام في منطقة المتوسط أثناء الصيف. وتشكل برن مفترق طرق هامًا لحركة القطارات في سويسرا، حيث تمرّ فيها جميع القطارات في الدولة تقريبًا، وتعتبر محطتها المركزية (Bern Hauptbahnhof) ثاني أكبر محطة في سويسرا، وتخرج منها رحلات بالقطار إلى ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وإسبانيا. وتلتقي في برن ثلاثة شوارع سريعة مركزية تصلها بزيورخ وجنيف ولوزان وغيرها. أما في داخل المدينة فهناك شبكة مواصلات عامة تديرها بالأساس Bernmobil التي تشغل ثلاثة خطوط ترامواي وحافلات كهربائية وحافلات عادية.
    أما من ناحية المباني والآثار الهامة على المستوى الثقافي فهناك بيت كورنهاوس (Kornhaus) الثقافي، والمسرح البلدي Stadttheater Bern. وتجرى في المدينة عدة مهرجانات أشهرها مهرجان غورتن (Gurtenfestival) لموسيقى الروك والبوب ومهرجان BeJazz للجاز ومهرجان شنيط للأفلام القصيرة (Shnit Kurzfilmfestival) وكرنفال برن(Berner Fasnacht) وغيرها. وهناك المتحف الفني (Kunstmuseum Bern) ومركز بول كلي (Zentrum Paul Klee) وغيرهما.


     

    جاري تحميل الصفحة...