1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كاتدرائية برشلونة

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    كاتدرائية برشلونة

    بلا دي لا سيو، ٠٨٠٠٢, برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • تاريخية
    • دينية
    • سياحية

    ساعات العمل


    • الإثنين حتى السبت ٨:٠٠ - ١٢:٣٠
    • الإثنين حتى السبت ١٧:٣٠ - ١٩:٣٠

    اشتهرت برشلونة بأحيائها ذات العمران القوطي، وهذه أهم كنائسها القوطية وأكبرهنّ. تقع في وسط الحي القوطي في البلدة القديمة ومشهورة بالتماثيل المطلة من بين زخرفات جدرانها الخارجية. محبذ زيارتها والتجول في أروقتها أيضًا، حتما ستشعرون بالرهبة والخشوع الديني الذي يحاول أسلوب المعمار القوطي تركه في أنفس البشر كبارا وصغارا.
    الكاتدرائية الحالية ذات الطراز القوطي بنيت بين القرنين الثالث عشر والخامس عشر مكان الكاتدرائية الرومانية القديمة. والتي بنيت ايضا مكان كنيسة يرجع تاريخها للفترة القوطية. حيث كانت تتواجد كنيسة مسيحية. والتي لا زالت بقاياها توجد في الطابق تحت أرضي بمتحف التاريخ لمدينة برشلونة.
    التشييد الفعلي للكاتدرائية تم خلال القرن الرابع عشر. حيث تم الانتهاء من الدير سنة 1448. وفي اواخر القرن التاسع عشر تم بناء الواجهة النيو-قوطية. سقف الكنيسة مزين بمجموعة واسعة من الحيوانات من وحي الواقع والاسطورة.
    بدأت عملية بناء هذه الكاتدرائية في آواخر القرن الثالث عشر ولم تكتمل حتى منتصف القرن الخامس عشر. بناية ذات تصميم قوطي تتميز بواجهة متأثرة بالتصميم الفرنسي عندما أكتملت سنة 1800. كاتدرائية لا سو هي واحدة من المباني الرائعة بالمدينة القديمة. الكاتدرائية هي كاتدرائية سانتا ماريا ببالما واشتهرت باسم "لا سو".
    كاتدرائية برشلونة مكرسة لسانت أولاليا برشلونة. وهي قديسة ببرشلونة. وشابة عذراء استشهدت خلال العصر الروماني وفق ما تحكيه التقاليد الكاثوليكية. احدى القصص تحكي انها عرضت عارية بساحة عامة. وبمعجزة غطت الثلوج جسمها. ثم وضعها الرومان في برميل مملوء بالسكاكين، تم قاموا بتدويره في الشوارع. دفنت جثة سانتا أولاليا بسرداب الكاتدرائية.
    بدأت عملية بناء الكاتدرائية القوطية الحالية على أساس الكنائس السابقة يوم فاتح مايو أيار سنة 1298. كان الملك جيمس الثاني، ملك أراغون، في تلك الفترة. وكان بيرنات بيليغري أسقف برشلونة. بنيت الكنيسة من الطرف الشرقي نحو الطرف الغربي مع واجهة غربية بسيطة تم الانتهاء منها سنة 1417. استمرت عملية البناء حوالي 150 سنة. في أواخر القرن التاسع عشر قام ميخيل خيرونا أغرافيل بإكمال الواجهة النيو قوطية والابراج، كما كانت صممت في الاصل خلال القرن الخامس عشر من قبل المهندس المعماري خوسي ميستريس. العملية اكملت سنة 1913 من طرف أطفال خيرونا.
    تتميز الكنيسة والدير بوحدة الاسلوب. يبلغ طول الكنيسة 90 مترا وعرضها 40 مترا. حديقة الدير مساحتها 25 مترا وصالات العرض التي تحيط بها مساحتها ستة امتار. صحن الكاتدرائية مكون من ثلاث أوعية بنفس الارتفاع.
    كاتدرائية برشلونة هي كنيسة ذات قاعة محدبة بخمسة ممرات ومقسمة الى مصليين. أما المصليات فهي مقطعة. المذابح العالية هي مرتفعة وتمكن من رؤية واضحة في اتجاه السرداب.
    الكنيسة تضم قطع اثرية لسانت أولاليا في احدى المصليات. والتي خبئت حتى لا يصلها العرب خلال فتحهم للأندلس سنة 711. في سنة 877 تم اكتشاف معبد سانتا ماريا ديلمار.
    مدينة برشلونة كانت من بين المدن السباقة للدين المسيحي منذ القرن الثالث والرابع الميلادي. وكانت كاتدرائية سانت أولاليا وسانت كوكوفاس من بين المعالم الدينية التي تشهد على هذا التاريخ الديني العريق. من خلال الاثار الموجودة بالكنائس.
    تفتح الكاتدرائية خلال ايام الاسبوع ويوم السبت من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية وخمسة واربعين دقيقة. الدخول خلال هذا التوقيت بالمجان. ومن الساعة الواحدة وحتى الساعة الخامسة تمكن من الدخول لكن مع التبرع للكنيسة. ومن الساعة الخامسة والربع وحتى الساعة السابعة والنصف تمكن من الدخول بالمجان. خلال يوم الاحد وأيام العطل تفتح الكاتدرائية من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الواحدة وخمسة وأربعين دقيقة. الدخول بالمجان خلال هذا التوقيت. ومن الساعة الثانية بعد الزوال وحتى الساعة الخامسة الدخول مع التبرع. ومن الساعة الخامسة والربع وحتى الساعة السابعة والنصف. تمكن خلال هذا التوقيت من الدخول بالمجان.
    للتوجه الى الكاتدرائية يمكن ركوب الميترو إل4 حتى محطة بارادا خومي. كما يمكن ركوب حافلات النقل العمومي رقم 17 و19 و40 و45.
    تكلفة الدخول خلال اوقات التبرع هي 6 يورو للفرد و4 يورو للمجموعة. وتمكن من زيارة المتحف والمعبد والجوق واسقف المنازل. لزيارة الجوق خلال التوقيت المجاني تذكرة الدخول هي 2.80 يورو للفرد و2.50 للمجموعة. لزيارة اسقف المنازل خلال وقت المجان فتذكرة الدخول هي 3 يورو للفرد و2.50 يورو للمجموعة
     
    جاري تحميل الصفحة...