1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مستشفى سان باو

الموضوع في 'بوابة السفر إلى أسبانيا Spain' بواسطة براءة الورد, بتاريخ ‏3 ابريل 2016.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

الوسوم:
  1. براءة الورد

    براءة الورد رحالة

    إنضم إلينا في:
    ‏21 مارس 2016
    المشاركات:
    2,254
    الإعجابات المتلقاة:
    6
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    38
    مستشفى سان باو

    سان انطوني ماريا كلاري , برشلونة




    [​IMG]

    • مشاهدة معالم المدينة
    • جولة مصحوبة بمرشد
    • متحف
    • مَعرَض
    • تاريخية
    • سياحية

    ساعات العمل


    • الإثنين حتى السبت ١٠:٠٠ - ١٨:٣٠
    • الأحد ١٠:٠٠ - ١٤:٣٠

    مستشفى سان باو في برشلونة هو المستشفى السابق لسانت كرو أي سان باو يقع في حي إلغيناردو ببرشلونة. المستشفى هو مجمع بني بين سنة 1901 و1930. وهو من تصميم المهندس المعماري الحداثي لويس دومينيك مونتانير. المستشفى مدرج ضمن قائمة التراث العالمي للإنسانية من طرف اليونسكو.
    عمل المستشفى كمجمع صحي حتى يونيو حزيران 2009. هو اليوم متحفا ومركزا ثقافيا رائدًا ومعلم من معالم برشلونة. يطلق عليه قلعة الحجر نسبة الى واجهته الحجرية المنحوتة. أسس المستشفى سنة 1401 وهو عبارة عن مجمع لستة مستشفيات صغيرة مندمجة كانت بالمكان خلال العصور الوسطى. استفاد المستشفى من إعادة البناء خلال أوائل القرن العشرين. المستشفى الحالي هو من تصميم المهندس الشهير غاودي. صرح المبنى يعتبر اكبر نحت تجريدي في العالم وتم إدراجه ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو سنة 1984.
    تنظم العديد من الجولات لمرافق المستشفى عدة مرات خلال اليوم. جولات مجانية تمكن من زيارة بناية جميلة تتميز بدقة هندستها المعمارية. بالإضافة الى أن البناية اليوم هي مدرسة فنية ومكتبة وطنية لكتالونيا. البناية بالرغم من عراقتها إلا انها من بين الاماكن الحداثية الاقل شهرة ببرشلونة.
    كان اسم المستشفى مستشفى سانتا كرو وأضيف له سام بو، تكريما لرجل الاعمال بو جيل، الذي دفع الاموال لتجديد البناية خلال القرن العشرين. المستشفى صنف في اسبانيا على انه بناية ذات منفعة ثقافية منذ 19 مايو أيار سنة 1978. تم تحويل المستشفى الى مكانه الجديد ما بين سنة 2003 و2009.
    يفتح المتحف من شهر نوفمبر تشرين الثاني الى غاية مارس آذار. ويفتح من الاثنين الى السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الرابعة والنصف مساء. ويفتح خلال أيام الاحد والعطل الرسمية من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة الثانية والنصف مساءا. ومن شهر أبريل نيسان الى غاية اكتوبر تشرين الاول، يفتح من الاثنين الى السبت من الساعة العاشرة صباحا وحتى الساعة السادسة والنصف مساءا، وخلال يوم الاحد من الساعة العاشرة وحتى الساعة الثانية والنصف مساءا.
    يغلق المستشفى يوم أول يناير و6 يناير كانون الثاني و25 و26 ديسمبر كانون الاول. يمكن من الدخول بالمجان يوم 25 يناير و12 فبراير نيسان و23 أبريل و24 ديسمبر. وخلال الاحد الاول من كل شهر.
    تكلفة الدخول هي 8 يورو للفرد دون مرشد و14 يورو للفرد مع مرشد. يمكن من الدخول بتكلفة 5.60 يورو بدون مرشد للأشخاص ما بين 16 و29 سنة واكبر من 65 سنة، وتكلفة 9.80 يورو بمرشد. يمكن من الدخول بالمجان للأطفال اقل من 16 سنة والعاطلين عن العمل والمعاقين.
    تنظم العديد من الجولات مع مرشد بالمستشفى باللغات الانجليزية والفرنسية والكتالونية والاسبانية. أما الجولات بلغات اخرى فيتم طلبها بشكل مسبق.
    للتوجه الى مستشفى سان باو التاريخي يمكن ركوب الميترو خط غل 5 حتى محطة سان باو أو دوص دو ميغ. كما يمكن التوجه عبر حافلات النقل العمومي خط إيتش8 و19 و20 و45 و47 و50 و51 و92 و117.
     
    جاري تحميل الصفحة...