1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

بوابة الهند في دلهي

الموضوع في 'بوابة السفر إلى الهند India و سيرلانكا SriLanka' بواسطة محمود, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. محمود

    محمود Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    262
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    اذا وصلت الى مدينة دلهي الجديده فعليك ان لا تنسى زيارة بوابة دلهي الشهيره ، ففي قلب مدينة دلهي الجديده تظهر البوابه بشكل المهيب ، وهي عباره عن بناء مرتفع اتخذ شكل البوابه والذي يصل ارتفاعه الى 42 متر ، ويرجع سبب تشيد هذا البناء ليكون نصب تذكاري ليخلد ذكرى جنود الجيش الهندي الذي يصل عددهم الى 70.000 والذين فقدوا ارواحهم في الحرب العالميه الاولى في قتالهم مع الجيش البريطاني ، حيث يضم النصب التذكاري اكثر من 13.516 جندي هندي وبريطاني قتلوا في الحرب ضد الافغان على الحدود الشماليه في 1919.
    لقد وضع حجر اساسه الدوق في 1921، وابتكر تصميمه "ادوين لوتينس Edwin Lutyens" ولقد اخذ بناؤه مدة 10 سنوات قبل ان يقدم للجمهور في احتفال رائع وقد افتتحه اللورد Lord Irwin ، واضاف اليه ذكر الاستقلال عن بريطانيا Amar Jawan Jyoti، وايضا احياء لذكرى الجنود الذين لقوا حتفهم في 1971 في حرب باكستان.
    النصب التذكاري محاط بالكثير من الحدائق الشاسعة، وهو يطل من الافق بشكل رائع، وهو ملاذ للكثير من السكان المحليين في اوقات الصيف للجلوس في محيطه، اما في اثناء الليل، فبوابة الهند تصبح بانوراما تجذب اليها الكثير من الاشخاص لللاستمتاع بمساء مميز بالاضواء الرائعه والبراقه التي تبهر الكثير من الزوار، وهو من أجمل المناطق وأشهرها للتنزه في اوقات الصيف، لذلك فهي من أكثر الاماكن في دلهي سحرا وجمالا.
    [​IMG]
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...