1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

نهر دوسيل بدوسيلدورف المانيا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أمجد

    أمجد Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    بداية الحضارات عبر التاريخ كان السبب فيها التجمعات السكانيه للقبائل او الافراد في نقطه معينه، والانهار هي منبع لكل الحضارات العظيمة، ونهر دوسيل هو ايضا المنبع الذي قامت عليه حضارة دوسيلدروف بكل ما تحتويه من تاريخ مميز ومدينه تطورت عبر التاريخ الى شكلها الحالي ..
    وكانت بداية بذرة هذه الحضاره التي ولدت على ضفاف النهر من مجموعه من القبائل التي احترفت الزراعه والصيد على النهر في البدايه ، ولكن ما لبثت ان اصبحت المدينه من مطامع الكونتات لموقعها المميز على ضفة النهر، واصبحت تحت حكم بيرغ ، وهو ما أدى الى تغير في ملامح المدينة التي كانت حرفتها الرئيسية تقوم على الزراعة والصيد فقط ، ولكن توسع النشاط في هذا النهر في هذه المدينة الرائعة ، فنهر دوسيل يصب في نهر الراين في مدينة دوسيلدروف ، فاصبح له اهميه اكبر لارتباطه بحركة التجارة والملاحة في هذه المنطقة ، ومن هنا توسعت الحضارة اكثر في دوسيلدروف فستجد ان هناك الكثير من القلاع والكنائس التي اقيمت في ضفاف النهر ، وايضا ظهرت الكثير من الاسواق لتبادل البضائع عبر التاريخ في هذا النهر.
    ومع مرور العصور وظهور حركة التعدين بشكل كبير في مدينة دوسيلدروف ، اصبح للنهر قيمه اكبر كميناء مهم جدا لنقل المعادن والفحم ، وغيرها ، كما يتميز النهر الى الان بطبيعه ريفيه ساحره مازالت تحتفظ بجمالها حتى الان ، لذلك فتكثر الرحلات والرياضات المائيه الرائعه ، والتي تجذب الكثير من السياح اليها ، كما ستظهر على ضفافه المتاحف المميزه التي تحكي الكثير عن حضارة دوسيلدروف ، حقا ان هذا النهر هو منبع حضاره لهذه المدينه لذلك استوحى الالمان قديما اسما لهذه المدينه من هذا النهر الساحر والذي مازال يؤثر في هذه المدينه الى الان.
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...