1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كنيسة العذراء في درسين

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أمجد

    أمجد Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    [h=3]كنيسة العذراء في درسين[/h]
    تم بناء كنيسة العذراء في درسين ابان القرن الثامن عشر على نمط الباروك المعماري، ودائما ما كانت قبتها الكبيرة علامة مميزة لها على مر العصور كما انها تعتبر من اهم مراكز أداء الطقوس البروتستانتية في ألمانيا
    ومع اقتراب انتهاء الحرب العالمية الثانية تد تدمير الكنيسة بالكامل، إلا انه تم إعادة بنائها في سنة 2005.
    ومن الجدير بالذكر انه تم بناء كنيسة الباروك القديمة (الأصلية) بين عامي 1726 و1743 على يد أبرع المهندسين في ذلك العصر وبالتحديد المهندس المعماري جورج بحر والذي وافته المنية قبل ان يعيش تلك اللحظات التي تكتمل فيها أعظم اعماله.
    وقد اضفت القداس البروتستانتية روح جديدة على التصميم الهندسي الذي تم على يد بحر والذي كان أبرز معاملة وضع المذبح، وجرن المعمودية أصبحت متاحة للجمع دون استثناء.
    وكما ذكرنا من قبل كانت قبة الكنيسة علامة مميزة في معالم الكنيسة والتي كان يبلغ ارتفاعها 96 م , وقد صرح Stein erne Gluck بإن الرائعة الهندسية في الكنيسة تضاهى قبة مايكل انجلو الكاتدرائية القديس بطرس في روما , وتم بناء كنيسة السيدة العذراء بما يقارب 12,000 طن من الحجر الرملي وتستقر القبة على ثماني دعامات نحيلة , وقد شهدت تلك القبة على براعة البناء والهندسة المعمارية بعدما أكد شهود عيان أن تلك القبة قد تمكنت من الصمود أمام ذخيرة 100 مدفع من مدافع الجيش البروسى فريدريش الثاني خلال حرب السنوات السبع.
    وفى وقتنا الحاضر وبعد ان تم إعادة فتح الكنيسة، أصبحت كنيسة السيدة العذراء الجديدة مصدر جذب سياحي شهير في دريسدن، وقت اشارت اخر الاحصائيات انه قد وصل عدد السائحين الوافدين لزيارة كنيسة السيدة العذراء في السنوات الثلاث الأولى سبعة ملاين شخص من جميع انحاء العالم.
    [​IMG]
     
    جاري تحميل الصفحة...