1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

مبني الرايخستاغ مجلس النواب

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المانيا Germany' بواسطة أمجد, بتاريخ ‏8 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. أمجد

    أمجد Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    [h=2]مبني الرايخستاغ مجلس النواب الألماني[/h]
    في 1882 وضع حجر اساس المبنى عندما عقدن مسابقه معماريه لتصميم المبنى والذي يقع في برلين وكان الفائز بها المهندس بول فرانكفورت ، وكان ذلك في عهد فيلهالم الاول ، وفي 1916 نحت الفنان المبدع فولكا " كلمة الى الشعب الالماني " على الواجهة الأمامية للمبنى ، وهي من العبارات التي تميز هذا المبنى بها ، ولم يعجب فيلهالم بهذا النقش ، وكان يريد اضافة شيء اخر ولكن الحرب العالمية الاولى كانت قد انتهت ،وتنازل عن العرش ، واعلن" فيليب شيدمان " من شرفة مبنى الرايخ انه مؤسسه جمهوريه واستمر ليكون مقر للبرلمان ، وفي الفترة ما بين 1919-1933 كان يسمى الرايخشتاغ، وفي الحرب الباردهكان المبنى فيبرلين الغربية، وبعد الحرب العالمية كان المبنى في دمار شبه كامل.
    وبعد اجتماع للحكومة والنقاش في 1956 لتحديد مصير المبنى، تقرر انه لا ينبغي هدمه ولكن يجب استعادة المبنى كما كان في شكله الاصلي، فتم عمل مسابقة معمارية وكان الفائز بها" بول مغارتن" الذي فاز بترميم المبنى من عام 1961-1964، وأصبح المبنى خليط من المبنى القديم والتصميم الحديث بالتماثيل والزخرفة، وقد تم عقد حفل اعادة توحيد المانيا الرسمية في مبنى الرايخستاغ في 1990 بحضور المستشار هولمت كول والرئيس ريتشارد فون وغيرهم.
    وتتضمن الاحتفال عرض كبير بالألعاب النارية، حيث كان المبنى رمز لتوحيد المانيا، ودار الكثير من الجدل في البرلمان بسبب تبعية مبنى الرايخ وتم اعادته لبرلين من بون، وفي 1992 تم عمل تصميم جديد للمبنى ليصبح كالتصميم الاصلي له ولكن بإضافة القبة الزجاجية، وقد الانتهاء من اعادة ترميمه في 1999، وعقد اول برلمان فيه في نفس العام وأصبح يجذب السياح اليه بقبته الزجاجية المماثلة للقبه الأصلية، والقبه لها رؤية دائريه كامله لمدينة برلين، بالإضافة الى رؤية الى قاعة البرلمان.
    [​IMG]
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...