1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

الغوص في جزر المالديف

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى دول أوروبا الأخرى' بواسطة غردقاوي, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. غردقاوي

    غردقاوي Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16

    تتميز المياة الدافئة في جزر المالديف بصفائها وشفافيتها على مدار العام . والتي يمكن من خلالها رؤية الأسماك المارة تحت سطح البحر على بعد خمسين مترا في بعض الأحيان . أضف إلى ذلك وجود أكثر من 3000 تشكيلا من الشعاب المرجانية مع تدفق المد والجزر والرياح الموسمية .. وهذا الجو الرائع جعل منها واحده من أغني مناطق العالم بالشعاب المرجانية وأفضلها للغوص .

    [​IMG]

    يعيش أكثر من ألف نوع من الأسماك وغيرها من المخلوقات التي تعيش تحت الماء في مياة جزر المالديف .. وبفعل المد والجزر لمياه المحيط الهندي وجدت مجموعة من المخلوقات البحرية الصغيرة وكذلك الخلايا النباتية المجهرية .. وهذا بدوره يجعل من مياه جزر المالديف مركزا لجذب جميع أنواع المخلوقات البحرية التي ستجد وفرة من المواد الغذائية .

    ففي جزر المالديف سوف يمكنك رؤية كل شئ من الروبيان الصغير ومجموعات الأسماك الملونة إلي أسماك القرش . . فنظرات دقيقة في تلك المياه سوف تكون كافية لإعطائك بهجة تبقى مدى الحياة .

    [​IMG]

    أفضل شئ أنك لن تحتاج لأن تكون غواصا محترفا للتمتع بجزر المالديف
    فجميع المنتجعات وقوارب الرحلات سوف تعطيك التدريبات الأساسية وأدوات الغوص التي تمكنك من تعلم الغوص بشكل سريع ومتقن .. حتى الشخص الأكثر ترددا في الغوص يمكنه الإستمتاع بجمال جزر المالديف ببعض التوجيهات البسيطة من مدربي الغوص ذوي الخبرة .. والغوص في منطقة الشعاب المرجانية من أروع الأشياء التي يمكن فعلها .. فكل ما عليك فعله هو السباحة لبضع دقائق من الشاطئ .. ويرجع ذلك إلى وجود عدد لايحصي من الشعاب المرجانية التي توجد بطول شواطئ جزر المالديف .. كل ما عليك فعله هو السفر بالقارب لمدة 15 إلي 60 دقيقة بالقارب للوصول إلي منطقة مختلفة للغوص كل يوم .

    [​IMG]

    الغوص في جزر المالديف أشبه بالغوص في حوض كبير من الأسماك الملونه والشعاب المرجانية .. والغوص الليلي يكون رائعا خاصة عندما تتمكن من رؤية المخلوقات المجهرية عن قرب ..
    [​IMG]
     

    جاري تحميل الصفحة...