1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

كل المعلومات عن المواصلات في الغردقة

الموضوع في 'مواصلات مصر' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    طرق الموصلات من القاهرة للغردقة عديدة : الطائرة / الباص / التاكسي الجماعي أو سيارة خاصة



    المسافة بين القاهرة والغردقة 529 كم . عن طريق البر تستغرق 5 ساعات .
    توفر شركة مصر للطيران رحلات داخلية من القاهرة للغردقة يومي مدة الرحلة ساعة


    المواصلات في الغردقة

    هناك العديد من وسائل المواصلات المختلفة التي تمكنك من التحرك بسهولة في أنحاء مدينة الغردقة. ومستوى عملية النقل في الغردقة تعتبر جيدة جداً بالمقارنة بالمستوى المصري.


    تأجير السيارات
    إنه ليس من المحبذ كثيرا عملية التأجير الفردي للسيارات، فإن التكلفة الكلية ليست بالقليلة والتعود على طريقة المصريين في القيادة ليست بالسهلة ولا تلتزم عامة بالقواعد المرورية. أما إذا كنت تريد التمتع بحرية التنقل ولا تهتم بالتكاليف لذلك فإن تأجير السيارات من الممكن أن يكون الحل المثالي لك.

    [​IMG]


    سيارة الأجرة (التاكسي)
    من الممكن أيضا التحرك بسهولة ويسر في داخل وخارج مدينة الغردقة عن طريق التاكسي. وقد ظهرت في مدينة الغردقة سيارات تاكسي خاص لأول مرة ذات ألوان لافتة للنظر مكونة من الأسود والبرتقالي وكان عددها 33 سيارة لخدمة الزائرين. جميع السيارات حديثة وتحتوى على جهاز تكييف وعلى عداد تاكسي لقياس المسافات وتحديد الأجر. والمهم في الأمر أن تقوموا قبل الركوب في السيارة بسؤال السائق عن التكلفة التقريبية للوصول إلى هدفكم أو السؤال على الأخذ بقراءة العداد ومنة تحديد التكلفة الإجمالية. ويتم الدفع بعد الانتهاء من الخدمة .
    و في محاولة للحد من تعدد شكاوى، ومشاكل الفنادق، والسائحين من سائقي التاكسي، والسيطرة على تجاوزات التاكسي، وضمان الرقابة الأمنية، بالإضافة إلى تشغيل التاكسي بصفة ثابتة. تم توقيع اتفاق وبروتوكول بين المحافظة، وإدارة المرور، وغرفة المنشآت الفندقية لتخصيص 10 سيارات تاكسي عداد؛ للعمل مع القرى، والفنادق، والمنشآت الفندقية، والسياحية. وتم تخصيص مكان أمام كل منشأة للسيارات، ومنح الفنادق قائمة بأرقام السيارات، ورخص قائديها؛ للعمل على نقل السائحين الأجانب، تحت إشراف ورقابة أمن الفندق، واتخاذ كل الإجراءات من إدارة المرور للسيطرة على السيارات.



    [​IMG]


    سيارة الأجرة الجماعي (التاكسي الجماعي)
    توفر وزارة المواصلات وسائل مواصلات داخلية للنقل الجماعي يتكلف الفرد فيها جنيها الى جنيهين للتنقل بين القرى السياحية هناك أو إيصال السياح الى وسط المدينة لشراء متطلباتهم من الاسواق.
    التاكسي الجماعي هو عبارة عن أتوبيس صغير سعة 12 فرد يقوم بالنقل من نقطة معينة في المدينة مرورا بالشوارع الرئيسية ويصل إلى نقطة معينة أخرى في الجهة الأخرى من المدينة، ويقوم بنقل جماعي لأفراد مختلفين مع توحيد الأجرة لجميع الركاب وتوصيلهم فقط إلى أي مكان يكون على خط السير المحدد لهذه السيارة وطالما هناك مكان فارغ للركوب فأن التاكسي يتوقف لأي فرد يريد الركوب ومواصلة الرحلة .
    لا تتوفر أرقام أو أسماء خطوط على التاكسي الجماعي لذا عليك بسؤال السائق عن خط سيره . الخط الرئيسي السقالة/ الدهار
    الأجرة 2 جنيه .
    وبما أن الأجرة في متناول الجميع فهي تعتبر وسيله المواصلات الأولى للمصريين والسياح, أما إذا كنت تريد الوصول إلى هدف لا يتواجد على الخريطة المحددة لهذا التاكسي الجماعي فأنة من الممكن التحدث مع السائق إذا لم يكن معه ركاب آخرين وتحديد الوجهة التي تريدها وفى أثناء ذلك يتم الاتفاق مسبقا على السعر الإجمالي والذي يكون في العادة ما يوازي نفس السعر للتاكسي الخاص وربما يزيد عن ذلك.


    [​IMG]


     

    جاري تحميل الصفحة...