1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

أشهر 5 قلاع في فرنسا

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر الى فرنسا France' بواسطة عبد الله2, بتاريخ ‏11 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. عبد الله2

    عبد الله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    250
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    استكشف أشهر 5 قلاع في فرنسا تستخدم كقصور ​
    [​IMG]
    هناك علاقة وطيدة في فرنسا بين القصور والقلاع فكل قلعة في فرنسا هي قصر و لكن ليس كل قصر قلعة ! فكلمة قلعة يمكنها أن تصف آلاف المساكن و القصور والقلاع المنتشرة في كل أنحاء فرنسا .
    أجمل القلاع الفرنسية هى تلك الوجودة في وادي اللوار لكن هناك في كل بقعة فرنسية أمثلة على قلاع العصور الوسطى والقلاع التي تحمل كل واحدة منها أسطورة مختلفة ولا يمكن أن تكتمل زيارتك السياحية إلى فرنسا دون أن تستكشف هذا العالم المثير .
    1- قصر فيترى
    قصر فيترى هو أحد قلاع العصور الوسطى يقع في بلدة فيترى في مقاطعة بريتاني وقد بني في القرن الحادي عشر الميلادي على موقع أحد الحصون الخشبية التي تعرض للحريق.
    فس القرن الخامس عشر تم توسعة القلعة بإضافة الجسر المتحرك و أبراج الحراسة ورغم كل هذه التحصينات إلا أن القلعة تم تسليمها دون قتال في عام 1487 م !!
    تعتبر القلعة الأن بجميع محتوياتها متحفا مفتوحا وقاعة للمدينة .
    [​IMG]
    2- قصر فوجيريه
    تقع قلعة فوجيريه بالقرب من مدينة رين في بريتاني وقد بنيت في القرن الحادي عشر أيضا فوق صخرة محاطة بنهر نانكون وقددمرت القلعة الخشبية الأصلية التي بنيت في هذا الموقع عندما استولى هنري الثاني ملك إنجلترا عليها ثم أعيد بنائها بالحجر.
    تم إضافة برجين كبيرين للقلعة في القرن الثالث عشر لتصبح قلعة فوجيريه من أشهر و أكبر قلاع العصور الوسطى في أوروبا .
    قصر فوجيريه يدار الأن بواسطة بلدية لندن التي وفرت شروحات صوتية للسياح بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية ومؤثرات ترجع إلى حقبة القرون الوسطى مما يجعل الزائر يستشعر الأجواء الحقيقية التي عاشتها القلعة .
    [​IMG]
    3- قصر الخطر
    بني قصر الخطر في موقع مستوطنة رومانية مهجورة في القرن التاسع الميلادي وتعد من أعلى المقاصد السياحية زيارة في فرنسا مؤخرا .
    تتميز بمفروشاتها المتميزة التي صنعت بأوامر مباشرة من لويس الأول في الفترة من 1373 -1382 ميلادية تضم القلعة 17 برجا للمراقبة مبنية من الحجر الأسود كما توفر إدارة القلعة جولات مصحوبة بالشروحات الصوتية للزوار.
    [​IMG]
    4- قصر دي فينسين
    يقع قصر دي فينسين في ضاحية فينسين في باريس وبدأت كأحد مقرات الصيد للويس السابع تم تطوير القصر ليصبح قلعة في القرن الرابع عشر ثم أضيف جدار خارجي على شكل مستطيل في القرن الخامس عشر.
    في عام 1860 م قرر نابليون الثالث تحويل قصر دي فينسين إلى حديقة عامة .
    [​IMG]
    5- قلعة مدينة كاركاسون
    تعد قلعة كاركاسون أكثر القلاع القديمة تحصينا والأكثر إثارة للإعجاب في فرنسا إذ تقع في ملتقى الطرق التاريخية جنوب فرنسا مما أدى إلى وقوعها تحت الإحتلال لمدة تزيد عن 5000 عام ولذلك فالقلعة تضم ملامح معمارية لحضارات مختلفة .

     
    جاري تحميل الصفحة...