1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

المتحف الوطنى

الموضوع في 'بوابة السفر الى مملكة البحرين' بواسطة منى1, بتاريخ ‏12 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. منى1

    منى1 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    217
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    يمثّل متحف البحرين الوطني تتويجاً للجهود التي تبذلها مملكة البحرين للحفاظ على تراث وتاريخ حضارة المملكة منذ بدايتها في العام 1957م حيث أقيم أول عرض للقطع الأثرية في البحرين بالتعاون مع البعثة الأثرية الدنماركية في مدرسة الهداية الخليفية بالمحرق.
    وافتتح المتحف عام 1988م، حيث تفضّل حضرة صاحب السمو المغفور له بإذن الله الشيخ عيسى بن سلمان آل خليفة أمير البلاد بافتتاح متحف البحرين الوطني في احتفال كبير حضره صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء وصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد آنذاك.
    يقع متحف البحرين الوطني في مكان وسط ما بين مدينتي المنامة والمحرّق ويضم 9 قاعات رئيسية، كما يصنّف المتحف التراث المتراكم في مملكة البحرين إلى 6 أقسام مختلفة.
    الزائر إلى المتحف يمر في رحلته لاستكشاف 4 آلاف عام من الحضارة على قاعات الحرف والصناعات التقليدية، قاعة العادات والتقاليد، قاعة المدافن، قاعة الوثائق والمخطوطات، قاعة تايلوس والحقبة الإسلامية.
    متحف البحرين الوطني لا يعمل على زيادة الثقافة المحلية حول تاريخ البحرين فقط، بل يؤدي دوره كمؤسسة تنشر الثقافة العالمية في المجتمع، حيث استضاف المتحف في أوقات مختلفة معارض ثقافية وفنّية من حول العالم.
    ويقدّم المتحف في نهاية رحلته التاريخية ختاماً مميزاً في كافيتريا تقدّم مجموعة مختلفة من الأكلات الشعبية البحرينية والعالمية.
    من الجدير ذكره أن وزارة الثقافة احتفت بمناسبة مرور 25 عاماً على تأسيس متحف البحرين الوطني في ديسمبر 2013م، عبر احتفالية أقيمت برعاية كريمة وسامية من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.
    ربع قرن ومتحف البحرين الوطني يحفظ بذاكرة أرشيفيّة تاريخ الوطن: لحظاته، أيّامه، شعوبه، حضاراته، تاريخه، إنسانيّاته. متحف البحرين الوطنيّ بمناسبة مرور ربع قرن على تأسيسه كأوّل متحف في منطقة الخليج العربيّ يتقاسم عمره كاملاً مع المنامة عاصمة السّياحة العربيّة 2013م يوم غد الأحد الموافق الخامس عشر من شهر ديسمبر، في احتفاء.
    ينطلق الحفل بمعرض توثيقي بعنوان "متحف البحرين الوطني: إنجاز حضاريّ رائد" يستعرض مراحل إنشاء متحف البحرين الوطني والحضارات التي مرت على البحرين في تأريخ وتوثيق لذاكرة الوطن، يلي ذلك عرض فيلم وثائقي قصير يوثق تاريخ المتحف كأول صرح متحفي في الخليج العربي، ثم تدشين مجموعة من الحليّ الجديدة التي تقدم حصريًا في متجر متحف البحرين الوطني.
    إلى جانب ذلك، تطلق وزارة الثّقافة في هذه المنامة احتفالاً خاصًّا بعنوان "ما نامت المنامة" الذي تستيقظ فيه على أبعد ما يمكن أن تصله من تاريخ، على كلّ ما تطاله من إنسانيّات وحضارات.
     

    جاري تحميل الصفحة...