1. هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط (الكوكيز ). من خلال الاستمرار في استخدام هذا الموقع، فإنك توافق على استخدامنا لملفات تعريف الارتباط. تعرف على المزيد.

السياحة فى المغرب

دليل المسافر العربي قبل السفر

الموضوع في 'بوابة السفر إلى المغرب Morocco' بواسطة ابو عبدالله2, بتاريخ ‏20 سبتمبر 2015.

هوتيل فور ارب | Hotel For Arab

دليل ماليزيا

  1. ابو عبدالله2

    ابو عبدالله2 Junior Member

    إنضم إلينا في:
    ‏5 سبتمبر 2015
    المشاركات:
    275
    الإعجابات المتلقاة:
    0
    أَعْجَبَ:
    0
    Dislikes Received:
    0
    نقاط الجائزة:
    16
    السفر الى المغرب
    Tourism to Morocco

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. كما سبق وعودناكم بأحدث المقالات التي تنقلكم إلى عوالم مختلفة. اليوم سنحط الرحال في أحد أجمل البلدان العربية, انه المغرب, لكننا سنتوجه بكم إلى مدينة من أجمل المدن والتي تعد المدينة الأكثر شهرة بين السياح الأجانب. هل عرفتموها؟ دعوني أقرب إليكم الصورة قليلا. هذه المدينة معروفة بالمدينة الحمراء وتعرف أيضا بمدينة النخيل, كما تعرف أيضا بمدينة السبعة رجال. إذا هل عرفتموها بعد؟ حسنا أعتقد بأنكم تشوقتم لمعرفة هذه المدينة. نعم إنها مراكش, المدينة المغربية التي أسرت أنفاس العديد من الذين زاروها وجابوا أزقتها الضيقة. في هذه التدوينة سأقربكم أكثر من هذه المدينة السياحية وأصطحبكم إلى أشهر الأماكن السياحية التي من الممكن زيارتها بالإضافة إلى أشهى المأكولات التي تشتهر بها المدينة.

    مراكش كمدينة سياحية تزخر بالعديد من الأماكن التي من الممكن زيارتها. جل السياح يحبون التوجه إلى معلمة المنارة. هذه المعلمة التاريخية التي تجمع مزيجا يجمع كل من صفاء المياه و طول أشجار النخيل. هذا المكان يعد متنفس طبيعي للاسترخاء والاستجمام في نفس الوقت. فأنت لم تزر مراكش قط إن لم تزر معلمة المنارة التاريخية. ستحبها حقا وتنبهر بجمالها الأخاذ. فكما سبق وقلت فالمنارة تحظى بحب كل من زارها من السياح الأجانب. وأنا واثق بأنها تستطيع أن تأسرك بسحرها الأخاذ. أترككم مع هذه الصورة المأخوذة لهذه المعلمة التاريخية.


    كما يمكنك خلال زيارتك لمدينة مراكش أخذ جولة سياحية إلى مسجد الكتبية الشهير. هذه المعلمة الشاهقة شاهدة على تاريخ يروي مدى تمسك المغاربة بدينهم بقوة. كما أنه يقال والله أعلم بأن هذه المعلمة مزجت أثناء تشييدها بالمسك. مزج المسك ضمن المكونات الأساسية للبناء يعني الاسمنت و الرمل. لذالك تفوح منه رائحة المسك من على بعد مسافة طويلة جدا. يمكنك أن تشمها خلال زيارتك للمكان. وهي رائحة عطرة تأسر الأنفاس. من ما سبق ذكره يتبين لنا أن زيارة هذا المسجد ضرورية لكي تكون رحلتك الى مراكش كاملة ولا ينقصها أية تفاصيل. يمكنك لمس مدى روعة هذا المكان من خلال الصور التالية التي تقف خير شاهد على ما أقول وأترك لكم التعليق.


    فقط للتنبيه أحب أن أشير إلى أن تسمية مراكش بالمدينة الحمراء راجع لكون أغلب بناياتها باللون الأحمر. وهذا ستلاحظه في الأماكن العريقة التي لا زالت تحتفظ بمعالم القدم وتحتفظ بكل ما هو أصيل وقديم.

    المكان الثالث ضمن قائمتنا والتي يتوجب عليك زيارته هو المكان الأكثر شهرة في مراكش وقد تركنا ذكره حتى النهاية لكونه يحتل المرتبة الأولى ضمن أشهر وأروع وأكثر الأماكن جذبا للسياح. نعم يا سادة, انه جامع الفناء. هذا المكان عبارة عن ساحة كبيرة تضم من العجائب ما لا يعد ولا يحصى. تجد فيها مروضو الأفاعي, كأفاعي الكبرى. وتجد الحلقة وهي مكان صغير يضم راو للقصص يقص قصصا منها الخيالية ومنها الحقيقية ويحيط به على شكل دائرة المشاهدون. والثمن لا يتعدى دراهم قليلة وفي بعض الأحيان تكون مجانية. كما يمكنك أيضا التقاط صور وأنت تحمل قردا فوق كتفيك. وان أحسست بالجوع فيمكنك في نفس المكان الحصول على وجبات خفيفة أو الوجبات التي تشتهر بها المدينة ومن أشهرها نذكر. الطنجية وهي عبارة عن وعاء طيني محكم الغلق يوضع داخله خضراوات طازجة بالإضافة إلى المرق واللحم بالإضافة إلى مكونات أخرى. ثم يوضع داخل فرن من طين يعني يتم طهيه مباشرة داخل النار. وهذه هي ألذ ما يمكن تذوقه في مراكش. عند انتهاء رحلتك لابد وأنك سترغب في أخد تذكارات معك لكي تهديها لأعز الناس على قلبك. ولهذا أقترح عليك اقتناء البلغة. وهي نوع من الأحذية ذو لون أصفر مصنوع من الجلد الحقيقي. كما يمكنك شراء الجلباب التقليدي أو إحدى أنواع الزرابي التقليدية. أترككم مع هذه الصور لتقربكم أكثر من مدينة السبعة رجال.​
     
    جاري تحميل الصفحة...